(( ))
قديم 17-09-2006, 12:24 AM   #1
عضو مميز ( حماك الله )
 
تاريخ الإنضمام: Dec 2005
المشاركات: 403
معدل تقييم المستوى: 32
مراسيل is on a distinguished road
Post طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

الســـــــــــلام عليكم زرحمة الله وبركاته ......

دكتور أنا ابني باقي له 4 ايام بيكمل 4 شهور ....... قرأت موضوع الأخت مسك عن غذاء الطفل .......

بس والد طفلي وجدته الله يهديهم مسعجلين عليه ........ ويعطونه بسكويتات وخبز .....وجزر موب مطهي ...

والأكلات هذي موب مهروسه ..... يعني ممكن تسبب باختناقه ..... أنت شو رايك دكتور ....؟


وقولي طريقه افهمهم .......... وأنا اعطي ولدي ماي زمزم ........ مااضني فيه ضرر .....
__________________
مراسيل غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 17-09-2006, 11:42 AM   #2
استشاري أطفال معتمد بطبيبي
 
الصورة الرمزية د .محمد
 
تاريخ الإنضمام: May 2003
الإقــامة: في مدينة ليون فرنسا
المشاركات: 7,337
معدل تقييم المستوى: 51
د .محمد is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معك حق في هذا لعمريعطى فقط الطعام المهروس


لا يجوز إعطائه الخبز خاصة القاسي


نعم أنا شاهدت طفل في الشهر العاشر كاد أن يختنق بقطعة خبز


لا أدري الناس كما يقولون دائما على عجل ...كما يقول المثل خبزته محروقة ......
__________________
د .محمد غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 17-09-2006, 01:00 PM   #3
عضو جديد (حياك الله )
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2006
المشاركات: 24
معدل تقييم المستوى: 31
السيده نحله is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

حبيبتي اتقي الله في هذا الصغير لانه بذمتك انت الجزر بروحه يخنق الشخص الكبير فمابلج بطفل
السيده نحله غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 29-09-2006, 06:43 PM   #4
عضو جديد (حياك الله )
 
تاريخ الإنضمام: Oct 2005
المشاركات: 27
معدل تقييم المستوى: 33
رغد2003 is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

السلام عليكم ورحمة الله
انا ابنى عندو سنة ونص وبدات اعطيه غير المهروس بس عندى مشكلة او اسفتسار انى اجده فى البامبرز زى ماهو مثلا حبيبات البزلا او الذرة او جزر كلو قطع
هل يستفيد منو طفلى وهو كدة وهل ارجع للمهروس حتى تكتمل اسنانو وتندغ الطعام
رغد2003 غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 29-09-2006, 06:55 PM   #5
استشاري أطفال معتمد بطبيبي
 
الصورة الرمزية د .محمد
 
تاريخ الإنضمام: May 2003
الإقــامة: في مدينة ليون فرنسا
المشاركات: 7,337
معدل تقييم المستوى: 51
د .محمد is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

نعم الأفضل العودة للمروس ريثما تتم أسنانه ويمضغ جيدا
__________________
د .محمد غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 30-09-2006, 12:23 PM   #6
عضو فعال ( بارك الله فيك )
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2006
الإقــامة: البحرين
المشاركات: 139
معدل تقييم المستوى: 32
نور الفجر is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

هذه مشكلة الأهل عندما يستعجلون بإعطاء الطفل الأكل غير المهروس .. وتجربة كل انواع الأكل معه ..

أختي العزيزة .. نصيحة لك من القلب

هذا أبنك أنت .. وأنت المسئولة عنه وعن صحته وسلامته .. عندما يصيب أبنك سوء (لا سمح الله) ستكونين أنتي يا عزيزتي الملامة الوحيدة .

لا تتركي الطفل عند والد زوجك أو جدته ليطعموه .. وعندما يرغبون في إطعامه ما تشكين في أنه لا يناسب طفلك .. أمنعيهم .. نعم أمنعيهم .. فلا يوجد ما هو أهم من سلامة طفلك الغالي ..

كيف يطعمونه الجزر وهو غير مهروس أو مطبوخ !!!!!!

أختي العزيزة .. ام زوجي من نوع الأمهات المستعجلات كثيراً .. فهي كانت تريد وضع طفلي على الكرسي ليجلس وهو ما زال صغيراً جداً (شهر ونصف تقريباً) في البداية كنت أسكت ولكن بعدها صرت أمنعها بلطف وأقول لها بأنه ما زال صغيراً ولا أريد أنا أن أضعه بالكرسي .. وكلمة أنا أختي أوضحت لها بأنه أبني وأنا المسئولة عنه .. لا زلت أعاني معها بخصوص الطعام و الشراب ولكنها لا تستطيع إجباري على إعطاءه ما لا أكون مقتنعة به .

ليس كل ما تقوم به الأمهات ينم عن خبرة وعلم بالأمور .. فكثير مما كانت تقوم به أمهاتنا خاطئ .. كإعطاء الطفل البيض النيء مع الحليب .. وعصير البرتقال وهو في سن صغيرة جداً .. ووضع الكحل في عين الطفل وهو في الأسبوع الأول فقط
__________________
نور الفجر غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 02-10-2006, 04:53 PM   #7
عضو جديد (حياك الله )
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2006
المشاركات: 6
معدل تقييم المستوى: 0
جوز الهند is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نور الفجر
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم هذه مشكلة الأهل عندما يستعجلون بإعطاء الطفل الأكل غير المهروس .. وتجربة كل انواع الأكل معه .. أختي العزيزة .. نصيحة لك من القلب هذا أبنك أنت .. وأنت المسئولة عنه وعن صحته وسلامته .. عندما يصيب أبنك سوء (لا سمح الله) ستكونين أنتي يا عزيزتي الملامة الوحيدة . لا تتركي الطفل عند والد زوجك أو جدته ليطعموه .. وعندما يرغبون في إطعامه ما تشكين في أنه لا يناسب طفلك .. أمنعيهم .. نعم أمنعيهم .. فلا يوجد ما هو أهم من سلامة طفلك الغالي .. كيف يطعمونه الجزر وهو غير مهروس أو مطبوخ !!!!!! أختي العزيزة .. ام زوجي من نوع الأمهات المستعجلات كثيراً .. فهي كانت تريد وضع طفلي على الكرسي ليجلس وهو ما زال صغيراً جداً (شهر ونصف تقريباً) في البداية كنت أسكت ولكن بعدها صرت أمنعها بلطف وأقول لها بأنه ما زال صغيراً ولا أريد أنا أن أضعه بالكرسي .. وكلمة أنا أختي أوضحت لها بأنه أبني وأنا المسئولة عنه .. لا زلت أعاني معها بخصوص الطعام و الشراب ولكنها لا تستطيع إجباري على إعطاءه ما لا أكون مقتنعة به . ليس كل ما تقوم به الأمهات ينم عن خبرة وعلم بالأمور .. فكثير مما كانت تقوم به أمهاتنا خاطئ .. كإعطاء الطفل البيض النيء مع الحليب .. وعصير البرتقال وهو في سن صغيرة جداً .. ووضع الكحل في عين الطفل وهو في الأسبوع الأول فقط
صدجك اختي الشياب مستعجلين شوي وماخذين على زمان أول
ومشكوره ع النصيحه
جوز الهند غير متواجد حالياً  
(( ))
قديم 04-10-2006, 03:29 AM   #8
عضو ذهبي ( كثر الله من أمثالك )
 
الصورة الرمزية e39aaar
 
تاريخ الإنضمام: Jul 2005
الإقــامة: أبوظـــــuaeــــــبي
المشاركات: 2,905
معدل تقييم المستوى: 38
e39aaar is on a distinguished road
افتراضي رد : طعام ليس مهروس ..... لطفل عمره 4 شهور ........!

اخ انا حماتي و امي و الكل الحين يضاربوني اعطي ابني عصير برتقال

و طبعا ماعطيته ابني لاني قريت انه الحمضيات مو زينة كلش عشاان الطفل

و للحين انا كل شوي اضارب معاهم
اما بخصوص البسكوت يااريت تكوون قطعة صغيرة بس تحطيها مع حليبه (( ترا تمتن الطفل )) مجربينها في عيلتنا واايد اوكي و لا تسمعين كلام اللي يقول لح انه موب زين و لازم تبداي بالجزر الهروس و الكوسا من الحين
e39aaar غير متواجد حالياً  
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو علاج الكحة لطفل عمره 7 اشهور ؟ الســراب الإجابة على تساؤلات الأعضاء 3 26-02-2014 10:14 PM
الكحه العنيفه لطفل عمره شهر سجاد هيثم إستشارات صحة الطفل 3 25-01-2011 02:35 AM
ما هو علاج دود البطن لطفل عمره عام؟؟ وردة أمل عـيـــــادة طــب الأعــشـــــــاب 2 12-12-2010 01:27 AM
علاج الامساك لطفل عمره شهرين emono إستشارات صحة الطفل 8 30-04-2007 12:55 AM
.,*.,* الوزن الطبيعي لطفل عمره سنه *,.*,. ام غازي إستشارات صحة الطفل 9 17-09-2006 11:12 PM


الساعة الآن 02:29 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا