قناة د.عيسى الخثيمي على اليوتيوب
عدد مرات النقر : 19,532
عدد  مرات الظهور : 76,648,812

عدد مرات النقر : 1,710
عدد  مرات الظهور : 76,648,812


عيادة العلاج الطبيعي والجهاز الحركي :: عيادة متخصصه بالعلاج الطبيعي والجهاز الحركي يجيب عليها [د.جريس كنهوش] وفقه الله

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
(( ))
قديم 17-04-2005, 06:40 PM   #1
كاتبــة وقاصــة
 
الصورة الرمزية فاطمة البار
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2004
الإقــامة: جدة
المشاركات: 1,726
معدل تقييم المستوى: 40
فاطمة البار will become famous soon enough

مشاهدة أوسمتي

افتراضي ماذا بعد علاج الانزلاق

السلام عليكم د جريس ذكرت لك حالة الانزلاق الغضروفي التي اجبت عنها سابقا والمصاب الان افضل لكن يذهب للعلاج الطبيعي لعشر ايام
لكنه الى الان لايستطيع الانحناء كالراكع
ايضا احب ان اعرف هل يعود الانزلاق مع الحركات العادية اليومية التي ممكن يكون خلالها حمل شي ثقيل نسبيا
يعني هل يجب ان تكون له حركات معينة والا عادي زي اول وشكرا
__________________
http://wwwflflh-flflh.blogspot.com/
مدونتي نسايم ليل ..
فاطمة البار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 19-04-2005, 06:21 PM   #2
أخصائي في العلاج الطبيعي والحركي
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2003
الإقــامة: رومانيا
المشاركات: 3,241
معدل تقييم المستوى: 44
د.جريس is on a distinguished road
افتراضي

إن الإنزلاق الذي يحدث من الصعب عودته لكن يمكن للجسم تقبل الشكل والوضع الجديد وبالتالي علينا دائما بمراعاة المثل القائل : درهم وقاية خير من قنطار علاج .. أنصحك بالإبتعاد عن جميع الحركات والأوضاع التي يؤدي لظهور أي ألم ..

المعلاج الطبيعي الأقرب للحالة يمكن أن يفيدك أكثر حقا .. لكن لو شرحت لي بالتفصيل وضعه الحالي يمكن أن أقدم لك المساعدة .
د.جريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 20-04-2005, 10:32 PM   #3
كاتبــة وقاصــة
 
الصورة الرمزية فاطمة البار
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2004
الإقــامة: جدة
المشاركات: 1,726
معدل تقييم المستوى: 40
فاطمة البار will become famous soon enough

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

شكرا دكتور جريس
الوضع الحالي له
يتحرك ويمشي لكن لا يستيع الانحناء او التقاط الاشياء الساقطة ولا الجلوس على الارض ولا الصلاة طبعا الا على الكرسي
نوعية العلاج الطبيعي جهاز ذبذبات بشكل شريط حول ظهره
لمدة ربع ساعة ثم حزام ذببات اقوى لربع ساعة اخرى ثم اللمبة الحمراء المعروفة عندكم لمدة ربع او نص ساعة فقط هذه هي انواع العلاج الطبيعي اللي يأخذه
لا اري هل يجب ان يعمل انواع اخرى او لا
هو الان يحس كأن ظهره مرتخي هل بسبب ما حصل ام بسبب الريلاكسون
وجزيت خيرا
__________________
http://wwwflflh-flflh.blogspot.com/
مدونتي نسايم ليل ..
فاطمة البار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 21-04-2005, 07:45 PM   #4
أخصائي في العلاج الطبيعي والحركي
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2003
الإقــامة: رومانيا
المشاركات: 3,241
معدل تقييم المستوى: 44
د.جريس is on a distinguished road
افتراضي

إن قلة الحركة سبب كبير في الضمور والإرتخاء العضلي ..
هل يشعر بألم ينحدر للطرف السفلي ؟

بإعتباره قد وصل لهذه المرحلة .ز أرجو مراجعة إخصائيعظمية لإجراء صورة طبقية محورية ( كومبيوتر )
أرجو إعلامي النتيجة .
بالطبع المعالجة الطبيعية واسعة جدا .. وللأسف مجالها في بلادنا بشكل عام لا يتناسب مقارنة مع الدول الأخرى ..لذلك فإني أرى إن العلاج الطبيعي الذي خضع له المريض غير كاف .. ولا أستطيع أن أحدد لك ما يجب عمله لأنني أجهل ماي الأجهزة الموجودة في المركز الذكور ..
على سبيل المثال : من الضروري أن يمارس بعض من التمرينات التي تعمل على المحافظة على العضلات الظهرية .. والأطراف .. وهذه يجب أن تكون تحت إشراف مختص ..
د.جريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 22-04-2005, 08:24 PM   #5
كاتبــة وقاصــة
 
الصورة الرمزية فاطمة البار
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2004
الإقــامة: جدة
المشاركات: 1,726
معدل تقييم المستوى: 40
فاطمة البار will become famous soon enough

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

شكرا دكتور وان شاء الله اذا عمل اشعة اخرى اوافيك بالنتيجة الان اذا جاس لفترة طويلة يشعر بالم اما اذا استلقى على ظهره فانه يرتاح من الالم
__________________
http://wwwflflh-flflh.blogspot.com/
مدونتي نسايم ليل ..
فاطمة البار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 22-04-2005, 08:49 PM   #6
كاتبــة وقاصــة
 
الصورة الرمزية فاطمة البار
 
تاريخ الإنضمام: Feb 2004
الإقــامة: جدة
المشاركات: 1,726
معدل تقييم المستوى: 40
فاطمة البار will become famous soon enough

مشاهدة أوسمتي

افتراضي

هذه صورة التقرير الاول واذا عمل الثاني برسله لك شكرا لك د جريس على المتابعة
__________________
http://wwwflflh-flflh.blogspot.com/
مدونتي نسايم ليل ..
فاطمة البار غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 22-04-2005, 08:57 PM   #7
أخصائي في العلاج الطبيعي والحركي
 
تاريخ الإنضمام: Sep 2003
الإقــامة: رومانيا
المشاركات: 3,241
معدل تقييم المستوى: 44
د.جريس is on a distinguished road
افتراضي

بالإنتظار إنشاء الله
د.جريس غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماهو علاج الانزلاق الغضروفي عفاش عـيـــــادة طــب الأعــشـــــــاب 8 30-12-2010 08:50 PM
الانزلاق الغضروفي ALSMAR عيادة العلاج الطبيعي والجهاز الحركي 1 18-06-2009 07:45 PM
الانزلاق الغضروفي reema-d عيادة العلاج الطبيعي والجهاز الحركي 9 31-01-2009 04:39 PM
علاج الانزلاق الغضروفي بالحجامة ابوهاجر عــيــــــادة الطــــب الـنــبـــوي 4 27-04-2006 03:38 PM
الانزلاق والولاده نور القمر عيادة العلاج الطبيعي والجهاز الحركي 1 06-12-2004 08:55 PM


الساعة الآن 03:28 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
المعلومات المنشورة في الموقع لاتغني عن استشارة الطبيب ولا تعبر عن رأي "طبيبي" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك
ويتحمل الكاتب مسؤولية النشر، وللإبلاغ عن أي موضوع مخالف يرجى مراسلتنا