قناة د.عيسى الخثيمي على اليوتيوب
عدد مرات النقر : 2,254
عدد  مرات الظهور : 13,369,316

عدد مرات النقر : 510
عدد  مرات الظهور : 13,369,316

العودة   عيادات ومنتديات طبيبي > الــصــــالات الــتـــرفــيـــهـــيـــــة > طـبـيـبي لدردشــة الحوامـــــل

طـبـيـبي لدردشــة الحوامـــــل :: دردشة حوامل ، سواليف الحمل ، قصص الحمل ، تجارب الحوامل ، مواقف طريفه للحوامل ، تبادل الخبرات بين الحوامل. [لاتضع استشارتك الطبية هنا]

(( ))
قديم 29-03-2006, 01:08 AM   #1
عضو جديد (حياك الله )

تاريخ الإنضمام: Jul 2005
الإقــامة: مملكة البحرين
أم عبدالله2004 is on a distinguished road
افتراضي لكل من تعاني من الحلمة المقلوبة أو الغائرة الرجاء الدخول وتسلمون

خواااااااااااااااتي الغاليااااااااااااااااات

مسااااكم الله بالخيررررر والنووووور

أتمنى من كل وحده منكم عندها مشكلة الحلمات المقلوبة أو الغائرة انها تشارك في هالموضوع وتفيدنا حول كيف تغلبت على هالمشكلة ومدى تأثيرها على الرضاعة الطبيعية

أنا حاليا حامل بطفلي الثاني و لي تقريبا 34 اسبوع من الحمل .. وعندي مشكلة كبيرة كون حلماتي غائرة للداخل بشكل كبير .. مع طفلي الأول واجهت صعوبات كثيرة في اتمام عملية الرضاعة الطبيعية نتيجة عدم بروز الحلمات وعملت كل الطرق لابرازها سواء بالتدليك والتمارين وووو و لا حصلت نتيجة واضطريت اشفط الحليب لمدة 3 شهور بالكثير واعطيه لطفلي بالمرضعه وبعدها واصلت الرضاعة فقط بالحليب الصناعي ونفسيتي تعبت وايد نتيجة عدم مقدرتي على اتمام عملية الرضاعة الطبيعيه رغم انه كان فيني حليب كثير والحمدلله لكن للأسف نشف مع توقفي عن الشفط تدريجيا

خلال هالحمل سمعت عن أداة من شركة AVENT المعروفة للأطفال و اسمها NIPLETTE وهي عبارة عن أداة صغيرة تساعد على شفط الحلمات وابرازهم للخارج مع الوقت عند استخدامها لفترة وفعلا بديت استخدمها من 3 اسابيع تقريبا ويمكن احس بشوية تقدم في بروز الحلمات ولكنه غير واضح بشكل كبير حتى الآن .. لكني احس ان حلماتي والمنطقة المحيطة صاروا شوي يألموني وحساسين بشكل كبير ... فأتمنى من اي وحده منكم استخدمت هالأداة من قبل او عندها فكرة عندها انها تعطيني تجربتها مع استخدامها ومدى النتائج التي تحققت معاها والمدة الزمنية اللي استخدمتها

و لكم مني كل تحية وشكر وتقدير

ويارب يقوم كل حامل منكم بألف خير وسلالالالالامة ويرزق من تتمنى بالذرية الصالحة والسليمة ياررررب
قديم 29-03-2006, 10:22 AM   #2
عضو ذهبي ( كثر الله من أمثالك )

تاريخ الإنضمام: May 2005
أم ايمان is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: لكل من تعاني من الحلمة المقلوبة أو الغائرة الرجاء الدخول وتسلمون

أهلين فيك أم عبدالله

بالنسبة للحلمات الغائرة أنا أعرف وحدة تعاني من هالشي

بس تستخدم حلمات توضع على الصدر من الصيدلية لفترة والبيبي يشرب عن طريقها

وبعدين تبرز الحلمات وتشربه طبيعي بدون استخدام الحلمات الاصطناعية

وان شاء الله هالمرة ترضعين البيبي طبيعي
قديم 29-03-2006, 01:35 PM   #3

الصورة الرمزية e39aaar

الإقــامة: أبوظـــــuaeــــــبي
e39aaar is on a distinguished road
افتراضي مشاركة: لكل من تعاني من الحلمة المقلوبة أو الغائرة الرجاء الدخول وتسلمون

فعلا اختي انا بعد سمعت عن اللي قالته الاخت ام نمارق

انا خالتي صااار فيها مثلج بس ذيك الايااام ما كان مثل الحين و اضطرت انها تشفط و ترضع عيالها

و الله الموفق
e39aaar غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 29-03-2006, 04:35 PM   #4

الصورة الرمزية om hani

تاريخ الإنضمام: Aug 2005
الإقــامة: london
om hani is on a distinguished road

أنا قرأت أنك ممكن تستعملي حلمات صناعية توضع على الصدر من الصيدلية لفترة والبيبي يشرب عن طريقها

الصور منقولة من موضوع العزيزة المسلمة(دورة " حياتـــــك بعد الولادة ")
om hani غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 29-03-2006, 04:54 PM   #5
عضو جديد (حياك الله )

[b]مساءءءءءءءءء الورد خواااااتي الغاليااااات

أشكرررركم على تفاعلكم مع سؤالي وموضوعي ... لكن بالنسبة للحلمات الصناعية اللي ذكرتوها حاولت استخدم اكثر من نوع من الأنواع الموجودة عندنا بالأسواق بس المشكلة انها ما كانت تثبت يعني ما كانت فعاله ... أتمنى من اي وحده تعرف عن الأداه اللي ذكرتها والللي موجودة فوق برسالتي انها تخبرني عن تجربتها

مع خالص تقديري لكم جميعا عزيزاتي
قديم 30-03-2006, 01:44 AM   #6
عضو جديد (حياك الله )

تاريخ الإنضمام: Jan 2006
zaina is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي العزيزة .. إنني أعاني مما تعانين منه تماما وانا الان اشفط الى طفلي واعطيه بالمرضعة ولكنني قررت اعطائه الحليب الصناعي دوما من الشهر الرابع وانا في حيرة من أمري.. خاصة اختي ان الصدر يترهل ويتبهدل من كثرة الشفط فما لعمل ليس باليد حيلة ..
كما اني استخدمت الحلمات الصناعية لكنها ليست مفيدة كما انني طرقت جميع الابوااب والسبل حتى avent nipplette استخدمتها وما كانت مفيدة ..

لكنني اختي قرأت عليها المفروض استخدامها في الشهور السته الاولى للحمل مب زين اللحين تستخدمينها ..
راجعي الوصفة ..

سؤال اختي لك : هل تشعرين بقربك من طفلك وتعلقك به ؟؟ وهل يشعر هو بنفس الشعوور ؟؟ لان الرضاعة الطبيعية المباشرة تزيد من علاقة الام بابنها والعكس وانة خايفة ما يتعلق بي .... ومتى ججف عندش الحليب وهل احسست بتأنيب الضمير ؟؟؟
zaina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 30-03-2006, 07:01 PM   #7
عضو جديد (حياك الله )

[b]أختي العزيزة زينة

مساء الخيرات

تصدقين والله العظيم لما قرأت ردك دمعت عيني لأني حسيت فعلا باحساسج لأني مريت و أمر فيه .. أنا موضوع الرضاعة الطبيعية وايد يؤرقني ويضايقني كوني لم أستطع ان ارضع طفلي الأول والآن احس ان المشكلة بتتكرر ...
أشعر بضيق لما أفكر بالموضوع كون الأمر خارج عن ارادتي .. لأن مع طفلي الأول كان الحليب يهدر مني بشكل كبير ومتواصل لكن للأسف معظمه في غير اوقات الشفط كان يروح بدون فايدة
طيب خليني أولا اسألج عن الافينت نبليت .. انتي استخدمتيها شكثر ومن اي شهر من الحمل ؟؟؟؟ وما حصلتي اي نتيجة كللللش يعني ما برزت حلمتج ولو بشكل بسيط ؟؟؟؟ و تصدقين انا فعلا قريت انها لازم استخدمها قبل الشهرين الأخيرين من الحمل ... نفس ماهو مكتوب عليها لكني ومن لهفتي على ايجاد اي طريقه تبرز الحلمات قاعده استخدمها لكن بشكل مو متواصل يوميا على الأقل اقول يمكن القى لو نتيجة بسيطة

بالنسبة لأسألتج أختي ... فعلا دايما يقولون الرضاعه الطبيعيه تقوي علاقة الأم بالطفل .. و انا قاعده احاول اعوض هالتفسير بتقوية علاقتي بولدي بكل الطرق من الحب و الرعاية والاهتمام و الحمدلله احسه نفس الشي و يتجاوب معاي
وبالنسبة للحليب لأني ماواصلت الشفط بدى يقل و يجف بعد 3 شهور تقريبا من ولادتي يعني ولدي ما شرب من حليب اكثر من شهرين ونصف تقريبا بمساعدة الحليب الصناعي .. أما عن تأنيب الضمير فمثل ما ذكرت لج المسألة كانت مسببه لي ازمة نفسية وضيق و تأنيب ضمير لكن الحمدلله بمساعدة والدتي و دكتورتي و اغلب المحيطين بي اني مو انا بس اللي ممكن امر بهالوضع هناك كثيرات غيري و اني ودي ارضعه طبيعي لكن هذا شي بعد خارج عن ارادتي وحكمة رب العالمين فاستطعت اتغلب و انسى هالأمر

أتمنى اشوف ردج سرررريعا و تكلميني عن تجربتج مع الافينت نبليت

وتسلميييييييييييين عزيزتي
قديم 31-03-2006, 12:41 AM   #8
عضو جديد (حياك الله )

تاريخ الإنضمام: Jan 2006
zaina is on a distinguished road

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزي أم عبدالله .. أنا لم أستخدم اavent nipplette إلا بعد الولادة ولكن ما كانت فعالة لأن فكرتها تقريبا نفس فكرة الشفط انش تقومين بشفط القليل في البداية لكي تبرز الحلمة ومن ثم تقومين بالرضاعة الطبيعية مباشرة لكنها لم تعمل اي تأثير بتاتا على عكس أجهزة الشفط اللي عندي حيث انني جذبني سعرها الغالي حسبالي راااح تفيدني لكنها العكس ... فخشيتها للحمل القادم لأستخدمها خلال الاشهر الستة الاولى من الحمل وان شاء الله نستفيد عليها .. لأن فعلا هذا النوع من الحلمات جدا متعب نفسيا للأم وللطفل لعدم استطاعته في المص ..
سوال لش اختي :: طفلش عقب ما فطمتينه عن الطبيعي هل اصبحت مناعته قليلة يعني بسرعة يمرض ؟؟ وهل تقبل الأكل بسهوولة ؟؟
zaina غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 31-03-2006, 11:53 AM   #9
مشرفة قديرة سابقة

الصورة الرمزية (بـنـوووكـه)

تاريخ الإنضمام: Mar 2006
الإقــامة: My husband heart
(بـنـوووكـه) is on a distinguished road

انه حلمتي كانت غائره بس من حملت خلاص ماتصير غائره
(بـنـوووكـه) غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
(( ))
قديم 31-03-2006, 01:00 PM   #10
عضو جديد (حياك الله )

[B] مساء الورد خواتي الغاليات

العزيزة زينة ... انا جهاز الشفط لما استخدمته بعد ولادة طفلي الأول كان فقط يسحب الحليب يعني الحلمة ما تبرز وايد لكن الافينت نبليت يظهر الحلمة ويبرزها واعتقد ان لو كان الاستخدام من اول ستة اشهر من الحمل او حتى قبل كان افضل لكن انا ما عرفت هالأداة الا توني من شهرين تقريبا لذلك بديت استخدمها متأخرة و يمكن احس انها فعاله لكن تحتاج لوقت
بالنسبة لأسألتج عزيزتي الصراحة ماحسيت ان مناعته ضعيفه وايد يعني اكثر من الأطفال اللي يرضعون طبيعي بالعكس يمكن اعرف البعض عيالهم ما يرضعون الا طبيعي و دائما مرضى ومناعتهم ضعيفه اكثر من ولدي
و الأكل لازم كانت في صعوبه بالبداية لكن الحمدلله الحين افضل خاصة اني اعطيه يومين لما يصحى الصبح مشهي قبل الأكل .. كذلك اعطيه يوميا شراب multivitamine عشان يقويه اكثر وهاي تحصلين منه انواع كثيرة بالصيدليات ومايحتاج استشارة طبيه فقط من الصيدلي هو يدلج على احسن نوع ...

الأخت العزيزة بنك دريمز ... انتي الحمدلله يمكن مشكلتج بسيطة لأنج تعانين من الحلمة الغائرة وليست المقلوبة تماما للداخل و هاي تكون موجودة و لكنها صغيرة او داخله شوي للداخل لكنها ممكن تظهر بسهوله ...

أتمنى لكم كل الخير و تحياتي لكم جميعا عزيزاتي