المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : طريقه تعديل الرحم المقلوب والمايل وانتي ببيتك( تعالي)!!

MARAM
19-02-2007, 05:50 PM
طريقه تعديل الرحم المقلوب والمايل وانتي ببيتك( تعالي)!!

--------------------------------------------------------------------------------

مساء الخير يالغاليات كيفكم راح ادخل لكم بالموضوع......

هذا الموضوع منقول من احدى الاخوات

قبل شهر تقريبا كلمت الممرخه ام سعد اللي من الاحساء وقلت لها ان الرحم عندي مقلوب مدري مايل وقالت لي يتعدل بس يبي لك صبر تقريبا شهرين او ثلاثه بس في النهايه ان شاء الله بيرجع .....

قالت لي اذا جتك الدورة من اول يوم نامي على ظهرك وادهني بطنك بزيت زيتون او اي زيت ثم حطي ايديك على خواصرك من تحت بعدين امشي بيديك جهة السره بشويش مع الضغط المتوسط على البطن لين توصلين لحد السره وبعدين وقفي وعدي تقريبا للعشره وبعدين ارجعي وسوي نفس الحركه تقريبا 20 مره ..وبعد ماتخلصين منها تحطين اصابعك على اطراف السره وتسحبينها شوي على فوق وتنقلبين على واحد من جنوبك وتبقين كذا لين تحسين انك ارتحتي..وطبعا تسوين هالحركه من اول يوم لاخر يوم بالدورة ....وسلامتكم

وانا سألتها كيف ممكن اعرف انه تعدل او لا ؟؟قالت لي اذا رجع لوضعه الطبيعي بتحسين بالآم بأسفل الظهر والبطن زي الم الحمل ولوكشفتي بالمستشفى راح يقولون لك انه تعدل .....

وهذا مضمون الكلام اللي دار بيني وبينها وانا جربت الطريقه هذي الشهر هذا ومع اول مرتين حسيت بآلم فضيع وبعدها راح وان شاء الله يكون خير يااارب وتفرح قلبي وقلب كل متلهفه على الحمل بالذريه اللي تسعد قلبها .....

لاتنسونني من خالص دعواتكم

ملاحظه الطريقه تنفع ان شاء الله للي عندهم ميلان بالرحم ....... ومنقول من موقع عالم حواء

ودعولي بذريه الصالحه

Joweirya
19-02-2007, 08:41 PM
الله ينورك و ينورها يا أختي
ما عندي الرحم مقلوب الحمد لله بس راح انصح بها اللي أعرفهم
المهم أنت بشرينا عاى اللي صار معاك ان شاء الله

Joweirya
19-02-2007, 08:42 PM
الله ينورك و ينورها يا أختي
ما عندي الرحم مقلوب الحمد لله بس راح انصح بها اللي أعرفهم
المهم أنت بشرينا عاى اللي صار معاك ان شاء الله

مها مصر
19-02-2007, 08:57 PM
جزاك الله خيرا

ولكن هل من السهل معرفة اذا كان هناك ميلان فى الرحم ؟؟؟؟؟؟؟؟

سواء بالكشف العادى او السونار

فأنا الحمد لله كشفت وعملت سونار كتيييييييير

والاطباء يقولون لى انى الحمد لله بخير

اللهم اعفنا واعفى ازواجنا و ارزقنا جميعا بالذريه الطيبه

ااااااااااااااامين

بسمة شوق
19-02-2007, 10:44 PM
جزااااااااااااااااك الله خير أختي

شروق
20-02-2007, 12:21 AM
جزااااااااك الله خير واسال الله العلى العظيم ان يرزقنا الذريه الصالحه

ربى لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين

البراقه
20-02-2007, 02:15 AM
جزااااااااك الله خير واسال الله العلى العظيم ان يرزقنا الذريه الصالحه

ربى لاتذرنى فردا وانت خير الوارثين

الورده الورديه
20-02-2007, 05:08 AM
جزاك الله خير على الطريقه

انا امس رحت حق مراخه ومرختني وتقول ان رحمي مايل

المسلمه
20-02-2007, 09:24 AM
السلام عليكم ..

اسمحي لي اختي ان اعلق على الموضوع بذكر بعض الامور المهمة للثقافة الصحية و الطبية في هذة المسألة ..

اولا معلوم ان للرحم وضع محدد ومالوف كسائر اعضاء الجسم ويحفظه فى هذا الوضع اربطة تمتد من عنق الرحم الى جوانب وجدران الحوض بالاضافة لتثبيته بعضلات قاع الحوض . لكنه فى بعض الاحيان يتخذ الرحم وضعا غير وضعه المالوف كأن ينقلب الى الخلف .. ويعد هذا الوضع الشاذ من اكثر الاوضاع غير المالوفة شيوعا ويوجد فى حوالى 20% من النساء .

ولكنه لماذا ينقلب الرحم على هذه الصورة ؟؟
احيانا يكون سبب الانقلاب خلقيا .. واحيانا يكون مكتسبا .. وفى الحالة الثانية يكون السبب عادة هو انقلاب الرحم بعد الانتهاء من الولادة بسبب ضعف الاربطة وارتخائها ورقاد السيدة على ظهرها لفترة طويلة مما يساعد على سقوط الرحم للخلف نظرا لثقل حجمه بعد الولادة . وهذا الانقلاب يحدده الاطباء بثلاث درجات اولى وثانية وثالثة وذلك بناء على مدى درجة انقلاب الرحم . واحيانا لا يتسبب وجود الرحم فى هذا الوضع الشاذ فى اعراض او شكاوى .. واحيانا يصحب ذلك اعراض مختلفة مثل : الم عند الجماع - الم فى الظهر ( نتيجة الشد على اربطة الرحم ) - حدوث عقم اذا رافق الانقلاب التصاقات و اورام رحمية ..

تستطيع الطبيبة بواسطة السونار و الفحص الداخلي ان تعرف ماذا كان الرحم مائل ام لا؟
او حتى مقلوب بدرجاته المختلفه

لا يعيق الرحم المائل من حدوث الحمل , اما الرحم المنقلب اذا كان يرافقه التصاقات حوضية فيكون سبب العقم في هذة الحالة ليست انقلاب الرحم بل الالتصاقات المرافقة

واود ان اطمئن كل سيدة لديها مشكلة بان الرحم المقلوب بان الرحم قد يستعدل وضعه عادة بعد حدوث حمل وذلك عند الشهر الثالث وينمو طبيعيا مما يقلل من فرصة حدوث اجهاض .

واحيانا لا تستدعى حالة الرحم المقلوب اى علاج وذلك فى الحالات التى لا تشكو فيها السيدة من اعراض .. اما فى الحالات الاخرى فيمكن استعدال الرحم بواسطة جهاز يسمى ( هودج ) وهو عبارة عن حلقة مصنوعة من البلاستيك او الفلكانيت تثبت حول عنق الرحم من ناحية وتثبت الناحية الاخرى على عظم العانة وبهذه الطريقة ندفع عنق الرحم الى الخلف مما يسبب اندفاع الجسم الى الامام . وتظل هذه الحلقة موضوعة داخل مهبل السيدة لمدة ستة اسابيع ثم تزال عنها ويحتفظ الرحم بوضعه الصحيح بعد ذلك .. وقد تستخدم الجراحة كعلاج فى حالة فشل العلاج السابق او كعلاج لاسباب اخرى ادت لانقلاب الرحم كالالتصاقات او الاورام الليفية .

وبالتالي التمريخ و الشعور بالم شديد اسفل الظهر او اسفل البطن لا يبشر ان الرحم اتخذ وضعيته الطبيعية بل قد يكون انقلب او تعرض للميلان !!! لذلك الافضل تجنب هذة الممارسات ومن تشك في ان رحمها مائل او منقلب تذهب للطبيبة لفحصها و الفحص ليس صعب ابدا بل لا ياخذ اكثر من 5 دقائق ..

واخيرا نصيحتى للمساعدة على حدوث الحمل في حال ميلان او انقلاب الرحم ان يتم الجماع بوضع مخذه و النوم على البطن ومن ثم الجماع بالوضع الفرنسي و البقاء بعد القذف على نفس الوضعية لمدة 15 دقيقة على الاقل ..

كذلك انصح كل سيدة بعد الولادة ان تحاول ان تتحرك بقدر الامكان خلال الفترة التى تقضيها بالفراش دون ان تبذل مجهود عنيف وقاسي ويجب ان تتخلل هذه الحركات النوم من وقت لاخر على البطن لان ذلك يقاوم انقلاب الرحم .. ذلك بالاضافة لممارسة بعض التمرينات الرياضية بعد مغادرة الفراش حتى تسترد قوتها بسرعة وتقاوم حدوث ضعف او ارتخاء للعضلات مع الحرص على تجنب التعرض للامساك , حمل الثقيل لانه يسبب في سقوط و هبوط الأعضاء ..

دمتم بخير ..

ام محمد
20-02-2007, 09:55 AM
يعطيك الف عافيه
بارك الله فيك اختي المسلمة
على توضيح
انا احمل وبعدها سقطت وبعدها ماعدت حملت شكيت ان يكون رحم مقلوب
بس رحت كثير على دكاترة يسوي لي سونار على بطن مايقولوا لي وسويت اشعة وكله تمام
الحمدلله
بس انا دائما بعد الجماع اضع مخدة سفل ظهري واتسطح على ظهري
لمدة معينة
يقولوا فرصة الحمل هيك اسرع
شورايك انتي
واحيانا احس بالام وقت جماع
بارك الله فيك
ام حسن

مليزة
20-02-2007, 11:09 AM
الله يرزقك الذرية الصالحة وبالشفاء باذن الله

MARAM
20-02-2007, 11:25 AM
بنات أنارحت عند المراخة وقالت انو الوحدة لما تشعر أثناء الجماع بألم في الرأس وبوجع في المنطقة السفلى معناه انو الرحم عندها مقلوب
ولي عندها رحم مائل ممكن تحمل من دون أي صعوبات اذا لم تكن تشعر بأي الام أثناء الجماع

ابتهال
20-02-2007, 05:29 PM
حبيبتي انا عندي الرحم مائل وشبه مقلوب عنق الرحم متجه إلى اليمين

ومع ذلك الدكتورة قالت ماله اي تأثير في اعاقة الحمل

والحمد لله حملت أربع مرات دون مشاكل

أما انك تمرخي نفسك بهالطريقة فأنا ما أأيدك فقد تضري بنفسك أو بالمبايض عن جهل ثم تندمي

رزقنا الله واياك الولد الصالح

شوق الغلا
21-02-2007, 11:57 AM
سؤالي هل الفحص العادي في العيادة يظهر فيه للطبيبة وجود ميلان او انقلاب

لاني في بداية زواجي كنت اعاني من الم اثناء الجماع وذهبت لطبيبة في عيادة وقالت لي الرحم مقلوب وضعي مخدة اسفل ظهرك اثناء الجماع

وبعدها تركتها وذهبت إلى طبيبة اخرى ولم تكشف من اسفل ولكن عملت لي تلفزيون عندها في العيادة ولم تكن المثانة ممتلأه وتقول لي ان الرحم سليم وتقولي كيف ينقلب ولم يسبق لك الحمل

لا اعلم ولكني عملت سونار في اول سنة لكشف اسباب تأخر الحمل وقالوا لي ان الرحم سليم

اختلفت الاراء واحترت ولكني وكلت امري إلى الله ولا افكر الان إلا في علاج زوجي فمشكلته اكبر اسأل الله ان يفرجها علينا ويرزقني وجميع من تتمنى بالذرية الصالحة

ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

احساس مرهف
12-05-2007, 10:25 AM
جزاك الله خير

umabed
12-05-2007, 08:16 PM
انا من راي المسملةو ابتهال

الوحدة ما تعمل شي بنفسها

بعدين ميلان الرحم او انقلابه لا يمكن ان يكون السبب الرئيسي لعدم الحمل

وشكرا على الموضوع