المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : ملتقى الامهات ادخلي وشاركي معنا خبراتك مع طفلك ( المجاهدة . متوكله على الله..ماما ال

الصفحات : 1 2 3 4 [5] 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15

أم وتين
29-05-2006, 04:23 PM
كيفك يا امهات وكيف كتاكيتكم .... زمان عنكم اشتقتلكم كتير ... توتو بتسلم عليكم وبتحكيلكم انها بتحب الاعراس كتير كتير
وهلا موسم الاعراس بدا عندنا ... بس عن جد ما في حدا ما بيحب الاعراس

روح البلاد
29-05-2006, 06:50 PM
العمهوجة.. انا ولدي كان يرجع بشكل عجيب كل دقيقه كل حد يشوفه يقولي بلاه ليش جيه يرجع وايد..

حتى استوتله حساسيه من كثر الترجيع تدرين تم لين 7 شهور وهو جيه عقب سبحان الله بروحه فجاه وقف.. قالولي يمكن يشرب حليب زياده عن طاقته..
ما ادري والله..
بس الله يعافيها بنتج ان شاء الله..

kokita
30-05-2006, 02:10 PM
ازيكم يا امهات اخباركم ايه
انا بقي بنتي عندها 10 شهور وابتدت في ال 11
شهر وما بتحبي ولا تمشي ولا طلعلها ولا سنه
مش عارفه اعمل لها ايه
بفكر افطمها لاني حاسه ان لبني مش مفيد لها
ومع العلم اني مش بعطيها اي حليب اخر
قولولي اعمل ايه انا زهقت اطفال اصغر منها
بيمشوا وطلعوا 4 سنان وانا بنتي ولا شي

الاقصى ينادي
31-05-2006, 01:10 AM
السلام عليكم كل الامهات ام وتين الرجال لما بدهم ينقطوا بالعرس ما بحوه!بتصدقي مرات ازهق من الاعراس؟العمهوجه اولا شو هالاسم؟ ثانيا شوفي بنتك لما ترجع اذا مرة واحده زي القوس احتمال بتكوني اطعمتيها كتير حاولي تطعميها شوي شوي وما تحركيها كتير بعد الاكل بس برضه اذا بقيت ترجع لازم تفحصيها عن اخضائيه تغذيه وللمعده كوكيتا ما تقارني بنتك باي انسان لكل طفل قدراته لانك هيك بتشعري بنتك غير ناضجه وبتظلميها ما في قاعده للمشي باي سنه ولا الحبو احيانا الوراثه تلعب دور اسالي امك باي سن طلعوا اسنانك؟او مشيتي؟وما تسنعي لكلام الناس اذا نموها حسب ارشادات الاطباء منيح ما تهتمي لاحد انا كنت اتضايق من جارتي على طول تقارن نمو بنتي بحفيدتها بالشي اللي هي مسبقه بنتي اما لما ما تكلمت بدري ما قارنت! جبي بنتك كيف ما هي وهدا الاهم

الاقصى ينادي
31-05-2006, 01:11 AM
نسيت ارحب المهات اجدد اهلا بكن وان شاء الله تتمتعو معنا

أم عزوزي
01-06-2006, 12:10 PM
السلام عليكم

أنا أم جديدة بانضم لكم،،

عندي ولد 4 سنوات

وبنت سنة واحدة

وأعاني كثييييييييييير من مشكلة الغيرة بينهم

كل واحد يغار من الثاني

كل واحد فيهم ما يبغى الثاني يقرب مني

أو ألعب معه

أو حتى أتكلم معه

عندكم حل؟؟؟؟

شقيقة النعمان
01-06-2006, 12:51 PM
اخلا بك اختي.الله يخليهم الغيره هذا شي طبيعي بين الاخوه وحتى لما يكبروا.............انتي حاولي تلاعبيهم لعب مع بعض مع انه في فرق جيل بس يحاولوا هيك يتقربوا من بعض وحسسي الكبير بضعف الاصغر وانه محتاج له وانه لازم يساعدك فيه انا متاكده انه هيك بتفرب منه ان شاء الله.وكمان احضري هديه وقولي انا واختك اشتريناها الك..

kokita
01-06-2006, 04:53 PM
اهلا بالامهات الجدد معانا ان شاء الله تستفيدوا معانا
حبيبتي الاقصي ينادي
عندك حق انا كنت عند امي امبارح وقالتلي
ان انا كنت بطيئه في السنان والمشي وكنت رفيعه زي بنتي
مع العلم ان ترتيبي مع اخواتي التالته
طب انا عايزه اعرف لو اديت بنتي لبن خارجي اديها لبن اسمه ايه
لاني معرفش يساعد مع الرضاعه

الاقصى ينادي
01-06-2006, 05:40 PM
كوكيتا صعب اقولك منتجات بلادنا اسمها غير بس العالمي يمكن سيملاك هو سهل للهضم بس بعيد شوي عن حليب الام في منتوجات بالضبط زي حليب الام اسالي بالرعايه لانك لازم تضيفي نشا او اي عصيده تانيه استشارة الطبيبه افضل وما تردي على حدا لانه مش كل نمو ومعده الاطفال متشابهه في اطفال نوع محدد يعملهم امساك واطفال غير يسهل والله يخليلك بنتك انا بنتي الاخيره ما كانت تاكل شي غير الرضاعه لما فطمتها طبعا 3 ايام عداب بس صارت تاكل بس هي للان رفيعه لبست ملابسها كم سنه وراء سنه نفس المقياس!اختي لم عزوزي الغيره عاديه اعملي بنصيحه اختي شقيقه النعمان وشس طبيعي انك تهتمي بالصغيره اكتر بس ما تخلي الكبير يشعر

أم عزوزي
01-06-2006, 06:54 PM
مشكورة أختي شقيقة النعمان

الله يعينا على تربية الأبناء

والله فعلا مسئولية كبيرة

ام ليث
02-06-2006, 09:04 PM
كيفكم يا امهات انشاء الله تمام واهلا وسهلا بالامهات الجدد
واعذروني على الانقطاع
اشتقت لكم ولاولادكم واخبارهم
اختي العمهوجة ابني كان معه نفس الشي لا تخافي طبيعي
بس لازم تسوي مثل ما حكت الدكتورة تعطيها حليب بكميات صغيرة كل ساعتين او 3 انا هذا اللي كنت اسويه وبالنسبة للدوا افضل تعطيها اياه لانه كويس وما رح ياديها ولا تخافي هي فترة وبتعدي
وبالنسبة لبنتك كوكيتا كمان عادي الاطفال يختلفو في كل شي يعني فيه اللي يطلع اسنان بدري ويتاخر في المشي وفيه اللي يمشي بدري وما يطلع الاسنان الا فين وفين يعني كل واحد حسب طبيعته انا ابني جنني لما مشي حتى الزحف ماكان يزحف زي الاطفال كان يزحف على بطنه وهو عمره سنة وشوي بس كانت المشكلة انه ماا يتعرض للشمس
لازم الطفل يتعرض للشمس على الاقل 3 مرات في الاسبوع بس مو لفترة طويلة ومو في عز الشمس يعني يا الصبح بدري او لما تبدا الشمس تخف سوي لانه بيفيدهم بالفيتامين D وبالنسبة للحليب احسن شي تسالي دكتوره هو اعرف واكيد يعرف ايش الانواع الجيدة لانه في انواع اي كلام وفيه انواعمخصصة للحساسية من بعض المكونات وفي حليب عادي وشوفي ايش اللي يناسبها

الاقصى ينادي
03-06-2006, 06:22 PM
كيفكم انا زهقانه سو بتعملو لما تشعرو بالملل؟

شقيقة النعمان
03-06-2006, 06:52 PM
اهلا بكل الامهات.كيفكم

كوكيتا ممكن تستشيري الاطباء عندكم مؤكد لديهم خبره اي الحليب افضل

انا كنت اساعد بحليب اصطناعي حاصة بالليل علشان يشبعوا ويناموا

الاقصى ينادي
04-06-2006, 05:45 PM
في موقع خاو للصغار وفي اناشيد فلسطينيه http://www.felfel.ps/pal/song_pal.php?user_id=&sid=
http://www.newboy.com/

411kjb
06-06-2006, 03:03 PM
عندي سهى وسجى وسمير

شقيقة النعمان
06-06-2006, 07:24 PM
الله يخليهم يارب

الاقصى ينادي
07-06-2006, 11:36 AM
يا امهات كيفكم وكيف اخر السنه الدرسيه؟

ماما الحلوة 99
08-06-2006, 08:27 PM
كيفكم امهات ....وينكم غايبين ..
الاقصى ينادي انا لسى في دراسة على بنتي هون العطلة في شهر 10 يعني انا مرتاحة شوي ...
بدي اسئلك عندكم في فلسطين في سيريلاك للاطفال هدا الي بيجي في علب كرتون نستلة في منو نشا الرز و هيك..حتى عليه صورة دب صغير ازرق..لانو امي بتحكيلي شو بطعمي بنتك و مش عارف اشرحلها ادا في عندهم...
سلام لكل الامهات..

ام ليث
09-06-2006, 03:53 AM
اهلين احلى امهات
الاقصى ينادي سالتي شو بنسوي لما نحس بالملل والله يا اختي الملل رح يقتلني
المشكلة كنت اتسلى بالانترنت احاكي اخواتي او ادخل منتديات الحين ليث الله يرضالي عليه صار يستولى على الكمبيوتر بس يشوفني قعدت يصير بدو يقعد عليه واضل انا حايصة مو لاقية شي اسويه
بس سعات اعمل اعمال يدوية اطبق اذا كنتشفت اشي في شي منتدى وهيك املي وقنت فراغي
اختي kjb الله يخليلك اولادك يا رب واهلا وسهلا بك بيننا
ماما الحلوة شو اخبارك من زمان ما شفناك
وينكم باقي البنات ليش بطلتو تدخلو

الاقصى ينادي
09-06-2006, 05:56 PM
ام ليث الله يخاياك اياه هلق بنتي الصغيره عمرها 4 ونص بتقومني بدها تقعد وانا عندي 7 بدهم يقعدوا شو اعمل محدده لكل واحده ساعه ماما حلوة في عنا سيريلاك بس امك وين تسكن ؟باقي الامهات كيفكم

ماما الحلوة 99
10-06-2006, 04:25 AM
هلا ام ليث انا منيحة شكرا على سؤالك..
الاقصى ينادي شكرا امي في بيت لحم...

شقيقة النعمان
10-06-2006, 04:07 PM
كيفكم .با امهااااااااااااااااااات...اليوم والمستقبل

انا عملت سمك وحاسه كل الدنيا ريحتها سمك............
شو اخبار اطفالكم الحلويت
الحمد لله اولادي كبروا .بس لما كانوا ضغار كانوا 3 ورا بعض وتعبت كثير معهم

المجاهدة
10-06-2006, 08:04 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اشتقت لكم جميعا بال استثناء ..

كيفكم وكيف طعومينكم ..

ان شاء الله تكونوا بخير جميعا ..

وسامحوني على الانقطاع الطوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل ..

وراح احكيلكم كل اللي صار معايا في الفترة الماضية ..

بس في الحلقة القادمة باذن الله ..

اشوفكم بخير ..

اختكم ام سارة ..

ام ليث
10-06-2006, 08:54 PM
كيفكم يا امهات ان شاء الله تمام
ماما الحلوة اخبارك واخبار البنوتات
شقيقة النعمان بالعافية السمك طيب ليه ما عزمتي علينا
المجاهدة اخبارك من زمان ما طليتي علينا عسى المانع خير بس
كيف سارونة ان شاء الله تمام

أم سليم
11-06-2006, 01:21 PM
السلام عليم،،،
كيفكم يا أمهات وكيف صحة أولادكم وأهاليكم ... إن شاء الله بخير
والله إني إشتقتلكم كثييييييييييييييييير كل الأمهات... :good
أنا الحمد الله بخير وإبني صار عمره سنة وشهر ومجنني الله يخلي بيلعب بكل شيء حتى مصريني ....
وبيضل معي وين ما أنا حتى لو كنت بالحمام (( كرم الله وجهكم)) وما بينام إلا على صدري وبيرضع وماني عارفة كيف أفطمه ...
أريد حلاً؟؟؟؟؟؟ :cry:

شقيقة النعمان
11-06-2006, 04:45 PM
اهلا بكل الامهات.اختي ام سليم اذهبي لقسم الحلويات يارب يكون هذا طلبك اللي و

جدته بالنسبه لابنك الله يحميه ممكن تخليه عند احد الاقارب يقضي ليله .بعيد عنك وكل ما يطلب يرضع الهيه بشيء اخر وهيك ممكن تتغلبي على طلبه وتفطميه

المجاهده نحن ننتظر الحلقه القادمه............ام ليث اهلا وسهلا بيكي اليوم مجدره مقبوله مع سلطه...............

ام ليث
11-06-2006, 10:53 PM
شقيقة النعمان اموت في المجدرة حماتي بتعرف تسويها مظبوط على فكرة هي فلسطينية من يافا طبعا كل اكلها لا يعلى عليه ههههه

ام سليم الله يخليلك اياه ولسه ما خفي كان اعضم ان شاء الله بيكبر شوي بيطلع مصارينك مو بس يلعب فيهم هههههه انا ليث بيخليني اشد شعري ههههه
حبيبتي اذا بده يرضع لا ترضعيه اعطيه ماي او الهيه باي شي وخصوصا اذا كنت تعطيه قارورة حطيله فيها عصير او ماي واعطيه ولا تعطيه صدرك خليه يبكي بيزهق ويتركها

ماما الحلوة 99
11-06-2006, 11:23 PM
مرحبا امهات كيفكم...
بنتي اليوم مرشحة و بكرة بدي اخدها على الدكتور بس مش عارف ادا بهدا العمر بياخدوا دواء مسكينة عمرها 5 شهور...

kokita
11-06-2006, 11:46 PM
ازيكم يا امهات ايه اخباركم
ربنا يشفيهالك ماما الحلوه
انا يا جماعه عندي عزومه كمان يومين يلا فكروا معايا اعمل ايه
والحلو كمان يكون ايه انا عن نفسي بفكر في سمك
تشكيله مش صنف واحد ايه رأيكم

ام ليث
12-06-2006, 01:07 AM
حبيبتي ماما الحلوة فيه دوا مخصص للرضع في كل المراحل خديها للدكتور هو اكيد يعرف ايش الدوا المناسب وكم الجرعة المطلوبة والله يشفيها يا رب سلامتها ما تشوف شر

كوكيتا شو اخبارك
فكرة السمك حلة اعملي سمك ونوعيه اشي مشوي واشي صينية واشي مقلي وكذا نوع ونوعي في تزيين الاطباق وطبعا التبولة والسلطات الخضرا وكمان اعملي سوب خفيف كمقبلات

الاقصى ينادي
12-06-2006, 01:10 AM
السمك زاكي تقدري تعمليه صيديه او مقلي او مشزي محشي ببقدونس وثومه لكل الامهات كيفكم اليوم كنت برجله مع لنتي عقبالكم تعبت بس الاهم انها انبسطت بس لما اكون معها ما بتشارك بالفعاليات بتبكي وبتمسك يدي طول الوقت وانا غلطانه اني بجب اضل احضنها يمكن علشانها اخر العنقود وقمورة والله قمورة اسالو اختي صح يا اختي؟ ام سليم كل ما طولتي برضاعه الطفل بتمسك امتر هم 3 او 4 ايام عذاب بس اعطيه حليب اصطناعي وحاولي ابعديه عنك بس ما بفكر منيح تطلعيه من البيت لانه لول ما يشوفك بعد غياب راح يهجم عليكي وانت راح تضعفي بعرفك حنونه..... وحطي ورق ملفوف بمتص الحليب بس لك هده القواعد بخصوص فطام الطفل خر00ويبدأ الفطام بالتدريج دون يحس الطفل بترك الرضاعه
1ـ اشغالهم بالالعاب
2ـ الخروج مع والده واخوته
3ـ اعطاءه اشياء بديله يتسلى فيها خلال النهار حتى ينسى الرضاعه اثناء النهار
4ـ التدريج في الليل بالتقليل من الرضعه واختصارها اثناء النوم
5ـ وضع بعض الاشياءعلى الحلمه مثل الكريم او البودره حتى يقرف منها
6ـ فتره الفطام تكون من شهرين الى ثلاثه اشهر حتى لايتعب الطفل نفسيآ وعليك بالصبر
7ـ تعويده النوم وحده بعيدآ عنك
8ـ اعطاءه الفواكه والسوائل البديله والمشبعه والمفيده0

--------------------------------------------------------------------------------

الاقصى ينادي
12-06-2006, 04:37 PM
وحدي وحدي وبنكم يا امهات كيف انتو واولادكم ام يسبم هل حاولت تفطمي؟

ام ليث
12-06-2006, 06:53 PM
انا موجودة اختي الاقصى ينادي
اخبارك واخبار البنات
خلصو دراسة ولا لسه

الاقصى ينادي
13-06-2006, 02:12 PM
ااهلا بك وبكل الامهات البنات بعز الامتحانات بس الكبار اما الصغار مب30 الشهر العطله والحمد لله السنه الجاي ان شاء الله تدخل بنتي السادسه صف الاول ايام حلوة ومؤثرة لانها بتنتظر هاليوم هدا اليوم عملت مسخن بتحبوه ولا لا انا ما بحبه ونص الطبخات اللي بطبخها ما بحبها!

ام ليث
13-06-2006, 05:48 PM
الله يوفقهم يا رب وفعلا اول يوم في الدراسة بيكون كثير حلو اكيد بتكون كثير متحمسة الله يوفقها وعقبال ما تفرحي بتخرجها ان شاء الله

المجاهدة
14-06-2006, 08:08 AM
صباح الخير ..

راح ابدأ احكيلكم حكايتي بس ان شاء الله ما تملوا :sss ..

اول شئ كان عندي مشكلة في الدخول الى النت اشتركنا في dsl وكل يوم مشكلة وفي النهاية عملوا تمديدات جديدة وشوهولي البيت واشتغل ..

بعدها بنتي بدات تطلعلها الاسنان لانها تاخرت يعني طلعت بعد ما خلصت السنة ..

المهم طلعتلها الاربعة اسنان مع بعض ومرة تعبت وجاتها نزلة معوية وضعفت كتيييير :cry: ..

بعدها انشغلت بدورة تدريبية واشياء ثانية ..

وبعدها مرضت سارة تاني :cry: بس هالمرة نوموها بالمستشفى يومين وحطولها مغذي في يدها وخرج ثاني يوم فحطوه في رجلها وتعذبت حبيبتي وكانت ما تاكل ابد معتمدة على الرضاعة مني فقط وما تبي الرضاعة ..

المهم لما خرجت من المستشفى وبعد كم يوم ولدت زوجة اخي وانشغلنا معاها كل يوم ضيوف حتى اليوم جايين ناس والله يعين ..

وابشركم الحمد لله سارة صارت تمشي :ss: بعد ما كملت سنة وشهرين يعني مرة تاخرت بالمشي ..

سامحوني طولت عليكم ..

ام ليث
14-06-2006, 06:53 PM
سلامتها سارونة ما تشوف شر
الله يحميها من كل شر
وطبيعي اذا تاخرو الاسنان يغلبو شوي انا ليث طلعولي بدري لما كمل السنة كان طالعين له 4 او 5 اسنان وحتى الجو كان لسه بارد فما تغلب معهم
ومبروك انها مشيت مو مشكلة انه متاخر المهم مشيت
ومبروك عليكم البيبي الجديد باركي لزوجة اخوك نيابة عنا

شقيقة النعمان
14-06-2006, 06:58 PM
الله يعينكم .انا اقرا واقول كل هذا مريت فيه..الحمد للهالسهر والتعب .والعرباي والبكاء بالليل

بس لما يكبروا بتصير مشاكلهم نوع تاني...............الله يحميهم واحنا ليش موجودين.انا بنتي الاولى مشيت ب11 شهر والتانيه ب 10 والولد ب سنه وشهر لانه حاول المشي قبل وصرخوا اخواته من الفرحه فخاف وجلس.واجلها شهرين.يعني مش كل الاولاد متل بعض حتى الاخوه

ام ليث
14-06-2006, 07:11 PM
ههههههه مسكين خوفوه الله يخليهم لك وطبعا مثل ما قلتي لما يكبرو مشاكلهم غير الله يعينا على تربيتهم التربية الحسن

دلوعةL
15-06-2006, 01:27 AM
السلام عليكم اخواتي انا ابتي صار عمرها تسع شهور وللحين ماطلع ولاسن ولازحفت بس تمشي بالدراية وهي بنتي الاولى انتظرتها بعد 3سنين ونصف وهي نور عيوني واخاف عليها كثيرا لانني لادري اذا الله سيرزقني بطفل اخر ام لا فارجو ان تطمئنوني هل هذا الشيء طبيعي

نبراس امير
15-06-2006, 12:44 PM
السلام عليكم
انا عضو جديد وعندي بنت اسمها رتاج عمرها ستة اشهر امتعبتني متاكل ولا تشرب الممي الامن تريد اتنام اخبروني شنو الحل وشنطيها يفتح شهيتها للاكل :sss

نبراس امير
15-06-2006, 12:48 PM
يااختي لاتخافين هذا جدا طبيعي في اطفال بعد السنة يلة تطلع سنونهم اني بنتي عمرها ستة اشهر وبدت اتسسنن وحالها يصعب بسبب الحر ولاكن نصيحة مني اعطيها فيتامين D يساعدها :sss

شقيقة النعمان
15-06-2006, 01:16 PM
كيفكم يا امهات............اختي الدلوعه ...احذري من الدراجه منعوها عنا ومن فتره لانه ممكن تسبب اعوجاج بالعامود الفقري..........لان الطفل عظمه طري وهي لا تمشي لوحدها ممكن وهي عالدراجه تضغط بقوه وتضر نفسها وظهرها.......

لماذا لا تتركينها على الارض وحاولي تلاعبيها وهي على الارض فان شاء الله تزحف...........ما تطلعي على اولاد غيركلانه كل طفل له شخصتيه بالنمو...
اختي ريتناج يمكنابنتك تتالم من اللشه لانه بهذا الجيل احيانا يبدا اللامواحيانا قبل ادهني لها مسكن ويمكن تتقبل الاكل بعدها.حاولي تمسكيها قطعه بسكوت .يمكن لما تمسكها لحالها تاكل

شقيقة النعمان
15-06-2006, 01:18 PM
احتي ام ليث.فعلا ه1ا ما حصل وانا كتبته لتنتبه الامهات لان صراخ الفرح ممكن يخيف الطفل وخاصة اول المشي لانيخاف من المشي ايضا

الاقصى ينادي
15-06-2006, 03:49 PM
عليكم الامهات الغاليات اليوم كنت مع صف بنتي قدمو مسرحيه قديش كنت فخورة بهم صف بستان 5 سنوات حفظوا قصه بالفصحى وقدموها بتمثيل رائع امام مدراء المدارس طبعا انا بعترف ان للمعلمه دور كبير بس نمو الطفل والاثراء اللغوي ب**به قبل سن 6 سنوات يعني عندنا بالبيت سبحان الله من الطفل الصغير بنقدر نعمل اشخاص متميزون عقبال اولادكم يصيروا بالبستان ويتخرجو من المدارس ناجحين على فكرة لفت انتباهي لجمل بكتبوها كتير نساء اللي نعوقوا بالحمل وانجبوا بعد 6 او 4 سنوات ان اولادهم غاليين عليهم!ما بظن ان غلاوة الاولاد بس اذا انجبناهم بعد انتظار وما بفكر ان اللي عندها ابن وجيد بكون محبتها له غير عن محبه الام للي عندها 7 اولاد او 10 الضنا ضنا انا بناتي كلهم غاليات علي وبحبهم كتير معقول اي ام بتحب اولادهم اعتر مما انا بحب بناتي؟وطبعا كل ام بتقول متلي!

شقيقة النعمان
15-06-2006, 06:40 PM
اهلا بكم فعلا صدقتي اختي وهذا ما اقوله دائما لان سلغتي عندها ولدانجبته بعد 10 سنوات ....وتشعر الجميع ان ابنها مميز وانا لا ارى ذلك..الولد ولد وكل ولد عزيز على اهله

الاقصى ينادي
15-06-2006, 08:53 PM
شاركوننا الحوار شو رايكم؟

دلوعةL
16-06-2006, 01:58 AM
احسست اخواتي ان التعليق كتب بعد مشاركتي وانا على علم اخواتي ان كل طفل غالي وعزيز على اهله ولكن اذا تعبت لانجابه وليس لديك امل كبير لانجاب غيره فما هو شعورك اتجاهه ...

دلوعةL
16-06-2006, 02:01 AM
شكرا لك غاليتي شقيقة النعمان ولكن ابنتي تعاني من ضعف في عضلات البلعوم وقد نصحني الطبيب باستعمال الدراية لكن تدفعها وهذا يساعد باذن الله علىشفائها وارجو منك اذا لديك اي معلومات عن ضعف عضلات البلعوم افادتي

شقيقة النعمان
16-06-2006, 09:19 AM
السلام عليكم
للصاحيه والنايمه

اهلا بكن كيف الاحوال والاولاد.............
اختي الدلوعه.بحثت عن ضعق عضلات البلعوم.لم.اجد ماده مفيده...........................يمكنك ااستشاره الطبيب في قسم الاطفال عندنا بالمنتدى وان شاء الله يفيدك

aseel73
17-06-2006, 01:57 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواتي العزيزات اتشرف بمعرفتكن واتمنى ان اكون بملتقى الامهات متواصلة معكن
لنقل الخبرة والتجارب في تربية الاطفال او ما يخص الامهات
انا لدي 6 بنات اعمارهم من 11 الي 3 سنوات
اتمنى المشاركة معكن
ولكن جزيل الشكر :sss :good

دلوعةL
17-06-2006, 03:37 PM
اهلا بك اختا غالية بإذن الله وادعو الله ان يحفظ ويسلم لك البنوتات

ام ليث
17-06-2006, 06:33 PM
اهلا وسهلا اخواتي الامهات الجدد
كيف احوالكم واحوال اولادكم
بالنسبة لموضوع معزة الطفل اكيد كل طفل غالي على اهله حتى لو كان عندهم 10 اطفال بس يمكن اللي تكون اتغلب عشان تخلف بتحس انه ابنها كنز فتكون حريصة عليه اكثر من اللازم وطبعا هي معذورة لانه مثل اي شخص يحصل على شيء عزيز بعد معاناة اكيد رح يحس انه شيء مميز
اختي الاقصى ينادي الله يخليلك بنتك يا رب فعلا احساس جميل جدا انك تشوفي ابنك او بنتك يعطي شيء وهو بعمر صغير
الله يوفقها يا رب وعقبال ما تحضري حفلة تخرجها

ام ليث
17-06-2006, 06:39 PM
السلام عليكم اخواتي انا ابتي صار عمرها تسع شهور وللحين ماطلع ولاسن ولازحفت بس تمشي بالدراية وهي بنتي الاولى انتظرتها بعد 3سنين ونصف وهي نور عيوني واخاف عليها كثيرا لانني لادري اذا الله سيرزقني بطفل اخر ام لا فارجو ان تطمئنوني هل هذا الشيء طبيعي
بس تاخر في المشي ما مشي الا بعد سنة و4 شهور وحتى الزحف كان يزحف على بطنه مو مثل الاطفال

ماما الحلوة 99
17-06-2006, 11:03 PM
مرحبا امهات انا معكم ان شاء الله بدخل بالليل و بخبركم اخر تطورات بناتي يلا هلا بنتي بتبكي و مش مخليتني اكتب و الثانية بتنط فوق راسي يلا سلام للكل...

ماما الحلوة 99
18-06-2006, 12:48 AM
اول شي هاي ارجعت قبل الليل بنتي نايمة و انا بالغرفة كل شوي بتصحى ادا بتشوفني بترجع تنام ادا لا بتصير تبكي:cry:
انا اليوم مبسوطة:good بنتي صارت تشقلب بس هلا صار الشغل اكثر لانو خطر الصبح شقلبت و صارت تسبح للخلف و شوي كان نزلت عن التخت و هلا طلعلها سنن من تحت و بدو يطلع و احد من فوق كمان ..فكركم بقدر اعطيها البسكوت الخاص للاطفال هلا عشان تعوض عليه و هده بنتي كثير متعلقة فيني غير عن الكبيرة يمكن عشان انا لحالي بربي فيها هلا لانو بنتي الكبيرة كنت عند حماتي فيها . و مرات الصغيرة بعطيها لزوجي انيمها بالليل ما بترضلى بظل تبكي لحد ما انا انيمها يعني بدها كل شي معي ..
و بنتي الكبيرة صارت خمس سنين و الاسبوع الجاي عليها امتحانات ss:

يلا اليوم احكيت كثير بدي اخلي الدور لغيري n:
و احلى وردة لكم و الى اطفالكم :ff:

ام ليث
18-06-2006, 04:01 AM
ماما الحلوة مبروك هاي تطورات جديدة
الله يخليهم لك يا رب
بالنسبة للبسكوت تقدري تعطيها ما فيه شي اصلا هو معمول بحيث ما ياذي الاطفال لا تخافي عليها ومنه بطلع اسنانها فيه

دلوعةL
19-06-2006, 12:10 AM
شكرا لك اخت ام ليث على الطمأنينة التي بعتيها في قلبي

شقيقة النعمان
19-06-2006, 12:31 AM
ام ليث ............ماما الحلوه http://www.lakii.com/vb/smile/7_8.gif

الدلوعه الله يخلي اطفالكم .ويصبركم لانه بهذه الفتره التعب على الام كثير

دلوعةL
19-06-2006, 02:14 AM
شكرا لدعوتك لنا بالصبر شقيقة النعمان

ام ليث
19-06-2006, 04:00 AM
مشكورة اختي شقيقة النعمان
اختي الدلوعة
الظاهر ردي اندف منه جزء كنت بس حابة اقولك انه عادي لا تخافي الاطفال يختلفو في مسالة ظهور الاسنان والمشي كل واحد حسب طبيعته
بالنسبة لارتخاء عضلات البلعوم كثير اطفال يصير معهم ويكون من علامته كثرة الاستفراغ بحيث كل ما ياكل الطفل يستفرغ
غالبا ما تختفي هذه الظاهرة بعد عمر السنتين وهناك حالات قليلة هي التي تستدعي عمل جراحي او تدخل طبي وان شاء الله بنتك ما عليها شر مادام اخدتيها للدكتور وفحصتيها لا تخافي

ماما الحلوة 99
19-06-2006, 04:53 AM
شكرا ام ليث.. كيف ليث قديش صار عمروا هلا...
شقيقة النعمان شكرا لك كل عمر و له اعماله......

نبراس امير
19-06-2006, 10:57 AM
شكرا لك ياشقبقة النعمان على ردك لي وانا حاولت اعطيها البسكويت ولاكن ترمي ومتقبل بي والله ما اعرف اشاسوي ولاكن يا اختي هذا المرهم ممكن الحصول عليه من الصيدلية وشكرا مرة ثانية :good

أم سليم
19-06-2006, 03:01 PM
السلام عليكم يا أمهات كيف حالكم وكيف الصحة وكيف حالك الكتاكيت الصغار أن شاء الله تكونو إنت وإياهم بخير يا رب
والله إني إشتقتلكم كثير كثير وما عم بقدر اني افتح النت الأيام هذه براتي .. بسبب ضغط الشغل والبيت عليه...
إبني وأنا الحمد الله بخير ....
إشوفكم بخير

دلوعةL
19-06-2006, 04:32 PM
شكرا لك غاليتي ام ليث على ردك وسلم الله اطفالك وحماهن

الاقصى ينادي
21-06-2006, 04:33 PM
السلام عليكم كال اتلامهات اشتقت للدردشه معاكم سامحوني اذا زعلتو مني ما كان قصدي اجرح شعوركم للي ما عندهم الا ولد واحد بس جبيت ابين انه غلاوة الولد مش بسبب كونه وحيد انا كتير بسمع نا لما واحده بهيد عنكم تفقد ولدها الوحيد بحادث يقولو يا حرام صعب عليها لانه وجيدها هل يا ناس مش صعب على ام غيرها اذا مات ولدها وعندها 10 غيره؟طبعا صعب الولد غالي على كل ام فهمتو قصدي ؟الله يخليلنا اولادنا وبتمنى اشوف بناتي ناحجات ومتزوجات وسعيدات قولو امين يا رب
راح اترككم هلق لاني رايحه على حفله عند صف بنتي السلام عليكم

الاقصى ينادي
21-06-2006, 09:24 PM
رجعتلكم ما طلعت حفله بمعنى الكلمه وانما يوم تراث كل فرقه من الامهات مع اولادهم يحضرو نوع من الاكلات تبوله خبز شراق او خبز وجبنه او زعتر مناقيش او انواع كعك كان حلو تشوفو الاطفال بعجنوا وبشاركو باللتحضير والاكل المعلمه بتعلمهم يتحملوا المسؤليه ويبدوا رايهم بحريه <هذا اللي محرب بيتنا احيانا>صاروا الاولاد ما يسمعوا ويسكتوا بل لازم يناقشوا حتو صاروا يغيروا بقصص سندريلا وليلى الحمراء والذئب لانها مش واقعيه وما بتصدق ان الذئب ياكل جدتها وتطلع عايشه مش مينه لازم لما نحكيلهم قصه يقتنعوا بها مش مجرد قصص سمعناها وصدقناها ....... اه اه من هالجيل

ماما الحلوة 99
22-06-2006, 01:26 AM
مرحبا امهات كيفكم ...
الاقصى ينادي تقريبا جيل بنتك مثل جيل بنتي ...
بدي اسئل انا مرات بنتي الكبيرة بتسالني مين احلى انا و الا اختي و انا دايما بحكي انو الاثنين حلوين و هي بتصير تحكي لا مين احلى ادا بحكيلها انتي بتصير تحكي ليش بتحكي انو انا احلى من اختي جد حيرتني هده البنت ..و مين انا حامل انا و زوجي اتفقنا انو ما نفرق بين البنتين لانو جد و انا صغيرة عانيت من التفرقة من اهلي و زوجي كمان من اهله و احكنا لاهل زوجي انو ما يحكوا لبنتي الكبيرة انو يتعاملوا معهم نفس ما احنا منتعامل مع البنت بس دايما اهل زوجي بحكوا للبنت الكبيرة انتي احلى و اشطر وهيك شغلات و البنت بتيجي تسالني ليش بحكوا عن اختي انها مش شاطرة و مش حلوة هيك فانا مش عارف كيف اتصرف و انا دايما بحكي انو الحمد الله البنات كاملين و طبيعين بس اهل زوجي كثير بفرقوا و عقدولي الكبيرة قبل الصغيرة و هلا انا خايف الصغيرة تصير تفهم و اصير مشاكل من وراء الغيرة..
سوري مشكلتي بسيطة بس حابب اخد رايكم فيها

الاقصى ينادي
22-06-2006, 04:34 PM
السلام عليكم ماما حلوة المشكله هده موجوده بكل بيت لان هدا المجتمع بحكم بالجمال والشكل من قله الفهم يحبو انسان بسبب جماله!بتقدري تتكمي مع دار جدها بصراحه واحسنلك من الان قبل ما تصير تفهم انا اهل زوحي عملو معي نفس الحكايه وما ردوا علي وهلق بنتي ضارت كبيره بشعر احبانا انها بتفضلهم علينا وبتشعر انها افضل من خواتها واحلى واشطر مع اني ما بفرق بمعاملتهم بس كله من معامله جدتها وعمتها الله يسامحهم وكتير بحاول منعهم من اخدها عندهم دون خواتها وحتى لما ينادوها بستعملو اسم الدلع ومع الباقي لا!وهيك صارو بافي البنات ما بحيو دار جدتهم كتير وصار لي سنوات بحاول امنعهم وفي تغير صار ان بنتي رجعتلي بحبها وخواتها صارو يروحو عند جدتهم لكن هدا صعب ولازم تتعاونو به مع زوحك لانه هو اللي يقدر يقف اهله عند حدهم لمصلهحه البنات وبالنسبه لكمه انت الاحلى هده بالمجتمه منتشرة على طول بقولو لبنت اختك احلى منك واحيانا المعلمه تقول اختك اشطر ...... ما وصلنا لحد التقدم اللي نعرف كلنا ان في فروق فرديه بين الاخوة ما نستنى من شخص يكون زي اخوة طولت عليكي لكن اسالي كمان اختي شقيقة النعمان واحهت مع اهل زوحها نفس مشكلتك ومشكلتي والسلام لكا الامهات

ماما الحلوة 99
22-06-2006, 10:34 PM
تسلمي الاقصى ينادي كنت متوقعة انو في حد بعاني من هالمشكلة....تعرفي الناس جد ما بتفهم اتخيلي مش على شي بس في هون وحدة بتعرفني و بتعرف اختي و كل ما كانت تشوفني و انكون مجتمعين مع ناس تبدا تحكي انا اختك بعرفها و بتصير تحكي للكل بس اختها كثير احلى منها انا ما بزعل و ما بغار بس هيك مش حلو تحكي كاني انا شبح قدامها:cry: و تعرفي مرات صرت اتعقد منها و في مرة وحدة ثانية بتحكيلها ليش بتحكي هيك كاني انا قبيحة و المشكلة انو اربع خمس مرات احكت هدا الحكي و انا ما بدي بناتي يمروا في هدا الشي جد الناس اشكال و الوان و ما عندهم مراعاة للشعورsl: بس اهم شي انو يكون عندهم قوة للشخصية و ما يهتموا لكلام الناس :good

دلوعةL
23-06-2006, 01:15 AM
غاليتي عند حق بالاهتمام في هذا الموضوع لاالتفرقة بين الأبناء تقتل الأخوة
الفطرة أن يعيش الأبناء متحابين قلوبهم على بعض لا يؤثر على علاقتهم شيء، إلا تراكمات قد تنشأ نتيجة أخطاء تربوية عفوية أحيانا مثل التفرقة بين الأبناء وعدم إعطاء كل منهم حقه، مما يؤثر على علاقة الأبناء فيما بينهم سلباً بحيث يزرع الحقد والكره في قلوبهم والفرقة بينهم وعدم تمني الخير لبعضهم ويقتل الصداقة التي تكون في أروع معانيها عندما تكون بين الأخوة ...

فالتفرقة لها آثارها السلبية، فلماذا نعذب أبناءنا الذين هم من أصلابنا وأرحامنا ولا نتقي الله في تعاملنا معهم ؟ ولماذا لا ننظر إلى الأمور بعين الحكمة حتى لا نخلق بينهم العداوة والبغضاء فيكبرون وقد كره بعضهم بعضا؟ بل ويكره أحدهم نفسه بسبب ظلم أبيه أو أمه له.
التفرقة بين الأبناء تسبب انعزالية الأخوان عن بعضهم، وبالتالي قد ينقطع بينهم الحديث في خصوصياتهم وأسرارهم ومشاركتهم لبعضهم أفراحهم وأحزانهم وعدم خوفهم وقلقهم على بعضهم وجلوسهم مع بعضهم لفترات طويلة وعدم معرفة كل منهم بوضع أخيه وقد تصل أحيان بهم الحال إلى كره بعضهم البعض وتمني ابتعاد الآخر عن المنزل حتى يخلو له الجو، لأنه يلقي اللوم على أخيه وليس على والديه لأنه يتخيل انه إن لم يكن موجود لما حدث ذلك كله وهذا التفريق إما أن يكون بين الأخوة بشكل عام أو بين الذكور والإناث وهذا ما يولد بعد الأخت عن أخوها وعدم قدرتها على الاحتكاك به كون الفارق بينهما كبير، كما أوحى لها من حولها وهو يشعر بأنه أفضل منها فلا يحب الاقتراب منها فهو ليس بحاجه لها
ففي كثير من الأسر نجد أحد الوالدين إن لم يكن كليهما يفضلون أبناءهم الذكور على الإناث وهذا في الأغلب هو العامل الأساسي في خلق الفجوة بين الإخوة والأخوات في داخل البيت الواحد فالولد يعتقد أنه الأفضل والبنت تشعر بعدم العدل والظلم وهذا ينع** على تصرفاتهما سلباً، والحل هنا يكون بمزيد من التوعية للآباء والأمهات عن وجوب العدل والمساواة في التعامل بين الأبناء وهذا قبل كل شيء واجب ديني حث عليه إسلامنا فديننا دين العدل
هنا تكمن المشكلة ولكن بإمكاننا التعامل معها و تصحيحها بحيث نعدل بين أبنائنا ونحاول تقريبهم وذلك بأن يحذر الأبوين سلوك التفريق في التعامل بين الأبناء فإن ذلك كثيرا ما يدفعهم إلى الكراهية فيما بينهم وإلى النفور من الأبوين، وعدم جعل المشكلة تؤثر علينا سلباً بحيث لا نستطيع حلها بل يجب على الأم أن تعلم أن الأخوة فوق كل هذا ويجب أن نحافظ عليها مهما كلفنا ذلك فهي أكبر قدراً من الصداقة فالأخ قريب وان بعد فكل ذلك سحابه تمر وستنجلي وستظل تلك العلاقة الحميمة العميقة التي تربط بين الأخوة لان تلك العلاقة علاقة دم علاقة جسد وروح بينما الصداقة ربما تكون أحيانا علاقة عابرة تتأثر بتأثر المسافات وان خلفت أجمل الذكريات، فعندما يختلف الأخوة والأخوات لا يحتاجون إلى وسيط لإصلاح مابينهم وهذا الغالب ولكن لو اختلف الأصدقاء قد يحتاجون إلى من يتدخل لإصلاح ما ان**ر بينهم إلى جانب إننا لو فكرنا بتلك العلاقة فإننا نجد أن الأخوة يملكون أسرار بعض ومشاكل بعض وبوسعهم التخفيف عن بعض ولكن لنمنحهم فرصة حتى وان اشتدت بينهم المشاكل وفرقنا بينهم بدون قصد.
فليكن بمعلوم الأم أنه ربما يختلف الأبناء و يحدث بينهم شجار و ربما يكون عنيفا، ولكن لا يصل الأمر إلى الكره كما يتفوه بعض الأخوة بذلك،ربما تكون كلمة يلقيها جرّاء موقف لا يزال طازجا فيقول أكره أخي، لكن أن يكرهه بصدق مستحيل.
فيجب علينا لتفادي كل ذلك عدم التلاعب والعبث بعواطف من استودعهم الله أمانة في أعناقنا ؟! أليس الأولى بنا أن نساوي ونعدل بين أبنائنا في كل شيء كما أخبرنا بذلك الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم وهو يوجه ذلك الرجل في كيفية التعامل مع الأبناء والتسوية بينهم . فقد روى أنس أن رجلا كان عند النبي، فجاء ابن له فقبله وأجلسه على فخذه ، وجاءت ابنة له فأجلسها بين يديه فقال رسول :" ألا سويت بينهما".
أسأل الله أن يصلح بين جميع الإخوة والأخوات في جميع بيوت المسلمين :good ن التفرقة بين الاطفال تقتل الاخوة بينهم

شقيقة النعمان
23-06-2006, 11:17 AM
يا الله كم هذه التفرقه صعبه وقد اولدت الحقدوليس الكراهيه فقط بين اخ واخوه والى اليوم وهم كبار بالجيل اخوه لا يطيقه ويتمنى له كل شر حتى حاول عده مرات ان يضره ويحقد اخواته عليه .لكن ربنا والحمد للله اظهر الحق وجميعهن عرفن من الجاني ومن الظالم

لدرجه ان معلمه بالمدرسه مدحت ابن الاخ المظلوم امام عمه فاجابها انتظري سياتيك العام المقبل من هو اشطر.........................لم يحتمل ان يمدخ ابن اخيه احد
حسبي الله ...............فقدجنى عليهم والدهم بالتفرقه ...............
وبعد سنوات حاول الجد ان يفرق بين الاحفاد ايضا وفضل الحفيده الاولى لانها الاولى ولكن الابن الذي عانى من التفرقه شرح للاب وطلب منه ا يعامل بالتساوي

الاقصى ينادي
23-06-2006, 03:42 PM
دلوعه المشكله ان مش دايما بكون الاهل هم اللي بفرقوا احيانا بكونو الناس السبب بالتفرقه لما يذكرو محاسن اخت ا

ماما الحلوة 99
23-06-2006, 11:52 PM
شكرا لكم على الردود ... التفرقة بين الأبناء تسبب انعزالية الأخوان عن بعضهم، و هدا للاسف م**وط لاني انا بلاحظ زوجي كيف مع اخوته و لكن مش دنب زوجي الحق على الاهل و المصيبة الكبرى انو عنا هون بعملوا البيوت لكل ولد غرفة خاصة فيه و هيك الاخوة ابتعدوا اكثر و اكثر عن بعض للاسف الشديد ..
و كلام الاقصى ينادي م**وط لانو الاهل ما بفرقوا بين الابناء لكن من الخارج الي بنقشوا على هيك شغلات للاسف ... لانو انا و زوجي مستحيل انفرق بين البنات و مستحيل انفرق بين بنت و ولد كلهم اولادنا و من لحمنا و دمنا كمان...

الاقصى ينادي
24-06-2006, 02:34 PM
الشلام عليكم التفرقه بين ولد وبنت اكتر بتنيع من الاهل واحيانا بسبب كونه ولد بعاملوه غير بدون قصد هيك المالوف والعرف والدين فما بقدروا يسمحوا للبنت السهر خارج البيت والسفر لوحدها مثل الولد والولد برافق ابوه للجامع ولزيارة الاصدقاء اما البنت فلا . لكن الناس بتيالغ احيانا بتعظيم الولد قرات قبم فترة مقاله بالتربيه عن ان الاهل ما بسمجوا للطفل يبكي لانه ولد وهذا غلط لانه صغير متله متل البنت بعبر عن مشاعره وصعب يكبتها فهم بجبروه ما يبكي !وكمان بصيرو يقولولو انت رجال من وهو عمرة سنه ما يقعد مع البنات ما يلعب معهم لانه رجل كتير كتير افكار موجوده وبنتوارثها مع انها بتعطي نتائج وخيمه مع كل هدا انا ما رزقني ربنا بولد بس ما بفكر لو عندي ولد بعامله افضل

kokita
25-06-2006, 04:19 PM
ازيكم يا امهات اخباركم ايه
سامحوني اليومين اللي فاتوا مكنتش معاكم اصلي كنت تعبانه شويه
اكتشفت الني حامل الحمد لله بس فرحانه وزعلانه
علشان بنتي عندها 11 شهر وفطمتها من يومين وكانت مغلباني
واما بتيجي تنام وتكون عايزه ترضع بتبكي وبتصعب علي اوي
والله انا اوقات كتير ببكي معاها
مش عارفه اعمل ايه

دلوعةL
25-06-2006, 04:32 PM
الف مبروك حبيبتي والله يعينك على فطامها انا ناطرة اسافر عند امي عشان تفطم بنتي لاني مابعرف شو بدي اسوي

الاقصى ينادي
25-06-2006, 06:04 PM
كوكيتا مبروك الحمل وعقبال كل مشتهية بالنسبة لبنتك ما تضعفي وترجعي ترضعيها لانها راح تتمسك بالرضاعه ساعتها اكتر اصبري ايام اعطيها ماء كلما بكت وراح ان شاء الله تنفطم

ماما الحلوة 99
26-06-2006, 06:55 AM
كوكيتا مبروك الحمل ...
كيفكم امهات ..

شقيقة النعمان
26-06-2006, 09:55 AM
اهلا بكم يا امهات طبيبي.كيفكم..............مبروك الحمل كوكيتا .فعلا هذه فتره مؤلمه للام والطفل ايضا..انا كنت احب الرضاعه جدا وارضع لبعد السنه من جيلهم الا ابنتي التي حملت باخوها وهي بعمر 3 اشهر فقط..............
لو حاولتي ان تتركيها تنامبعيدا عنك لانها كلما راتك وشمت رائحة صدرك تحن اكثر.وممكنايضا كلما تحاول ان ترضع ان تشعريها ان هذا يؤلمك لانها بهذا الجيل تشعر بك لو قلتي لها باي وقت ارادت الرضاعه.اي هنا يؤلمني اي .صدقيني ستبتعد حاولي

أم وتين
26-06-2006, 09:56 AM
اختيى كوكيتا مبارك الحمل الله يتممه عليكي ويثبته ويقر عينك بولدك ..... كيفكم يا امهات وكيف كتاكيتكم ان شاء الله بخير

اشتقت لكم كتير كتير

شقيقة النعمان
26-06-2006, 10:08 AM
انا بدي ارجع لموضوع التفرقه.انا بحاول بكل جهد ما افرق بين بناتي وصعب جدا المقارنه طول الوقت يعني لو وحده اعطيتها تشتغل شي بالبيت لازم التانيه نفس الشغل وصدقوني لاقلل من المشاكل ووجع الراس احبانا انا اعمل الاشياء التي لا اجحد لها مثيل للثانيه وهم مش صغار بعمر 16 و18...بس بنتي الصغيره منهمتشعر بغيره نحو الكبيره لانها ناجحه اكثر بالتعليم مع اننا ولا مره ذكرنا لها ولا قارنا .لكن المعلمين مش كلهم بيفهموا يعني لما ياتي معلم ويقول لها لماذا لست كاختك.مع انها مجتهده جدا وعلاماتها ممتازه لكن الكبيره عندها والحمد للله ذكاء خارق.
ودار عمي لانه الكبيره هي اول حفيده لكن نشعر ان لها الاولويه بكل شي وهذا كثيرا ما كلمتهم عنه ويضايقني ............ولا اريد ان تكرها البنات بعضهما البعض............
والى اللان وبهذا الجيل يتشجران كثيرا .ومع كل هذا ما اسعدني انه لو احتاجت الواحده للثانيه تقف بجانبها هذا اعطاني بصيص من الامل انه ممكن الفيره تمر مع الجيل

roghaye
26-06-2006, 04:45 PM
اخواتي العضوات انا من زمان ادور علي هيج موضوع حتي اشكي الي بقلبي من ابني لان معذبني جدا جدا جدا فوق ما تتخيلون و مع حملي الثاني صار اكثر عدوانيه معاي و ضربني علي بطني من اسبوعين وانا كنت لسا داخله بشهر الثامن يعني وحالي اتقلب ورحنا للمستشفي بس الحمدلله الجنين كان سالم ومعافا ومافيه شي بس انا نفسيتي تعبت منو
ولله انا ما كنت اعرف ان حملي الثاني راح يزود عدوانيه وشقاوه ابني

هوه 3 سنوات و لسا لا بياكل مثل العالم والناس ولا مريحني لا بلبيت ولا حتي لما اروح عند صديقاتي ولله بيخدلني قدامهم لان بيضرب اطفالهم و لما احد يجي عندنا مايخليه يلعب ولا بلعبه واحده حتي من العابو

و ربي شاهد ان انا هاديه بلبيت وابوه كمان هادي يعني صحيح ابوه عصبي شويه بس عادي عصبيتو عاديه جدا وما نتخانق قدامه ابدا

ولله انا ما عاد عندي حل اعالج ابني بيه
ارجو الاقي نصايح تفيدني في موضوعكم هذا

شقيقة النعمان
26-06-2006, 06:21 PM
يعني من وقت الحمل ابنك فقط تفيير ............الغيره تسبب كثير سلبيات لدى الاطقال.حاولي تحببيه باللبيبي الجاي هاتي له العاب وقولي من للبيبي..واشتري انتي واياه اشياء للبيبي وكلميه انه هو راح يكون مسوؤل عنه معك

roghaye
27-06-2006, 02:48 AM
مشكوره يا غاليه علي نصيحتج بس ابني من الاول هيج بس مع حملي صار اكثر واكثر

ربي يهديه هوه وكل الي مثله للان معذبني عذاب ماحد يعلم بيه غير ربي

ام ليث
27-06-2006, 05:03 AM
شكرا ام ليث.. كيف ليث قديش صار عمروا هلا...
شقيقة النعمان شكرا لك كل عمر و له اعماله......

العفو حبيبتي
ليث تمام وبيسلم عليكم جميعا
وبكره الاربعاء بيصير عمره سنتين بالظبط

ام ليث
27-06-2006, 05:08 AM
شكرا لك غاليتي ام ليث على ردك وسلم الله اطفالك وحماهن
العفو حبيبتي انا في الخدمة

شقيقة النعمان
27-06-2006, 09:08 AM
اختي roghaye.لماذا لا تفكرين باستشاره اخصائي حتى لوعبر النت............ان شاء الله يريحك ويحسن منتصرفاته

ام ليت اليوم الثلاثاء عيدميلاد زوجي وغدا .يصادف عيدميلاد ليت.. شوفي الصدف .عقبال 120

Mermaid_q8
27-06-2006, 09:28 AM
هلا باختي الغالية المجاهدة شكرا على هالفكرة جدا روعة : :sss
انا عندي بنت عمرها 9 اشهر ونص طبعا موتعبانة معاها نهائي لأنها كل وقت عند خواتي (والحين زوجي يحن علي حملي حملي ومخلينها على الله) وانا حدي موقد المسئولية :t: شسوي يا احلى بنات المنتدى sl:

roghaye
27-06-2006, 03:26 PM
ولله يا مرمايد انا من رائيي ان صعب تحملين وبنتج عندها 9 شهور بس توهه صغيره جداجدا

وانتي راح تتعبين صح ان اهلج يساعدونج بيهه بس الام راح تتعب اكثر انا نصيحتي الج تنتظرين شوي عليي الاقل يصير عمرها سنه ونصف ساعتها لو زوجج يحن بعد اوكي حملي وانشالله يرزوقج ربي بلي تريدينه

بس خليني اقلج شي الزوج ما يهمه شي لانو مو هوه الي راح يحمل و يتعب الام الي راح تحمل وتتعب وصحتهه وجسمه مو الرجال

فهوه عنده عادي طبعا بس انتي لازم تفكرين بصحتج واعصابج قبل اي شي ثاني

نبراس امير
27-06-2006, 06:10 PM
نصيحة حلو وانشاء الله كلنا نستفاد منها

نبراس امير
27-06-2006, 06:15 PM
هذي صورة بنتي رتاج عمرها ستة شهور

ام ليث
27-06-2006, 08:10 PM
شقيقة النعمان شفتي الصدف
مشكورة حبيبتي وعقبال 120 سنة لزوجك كمان
الله يخليه لك ولاولاده

ام ليث
27-06-2006, 08:15 PM
رقية حبيبتي ممكن طفلك عنده مشكلة
مو شرط انك تكوني عصبية عشان الولد يكون عصبي بس سعات طريقة تعاملنا معهم تع** رسائل غلط الهم
انتي حاولي تفهميه لانه بعمر يفهم فيه ان سلوكه غلط اذا ضربك لازم يتعاقب
وتفهميه انك معاقب لانك ضربتي او ضربت فلان
تاخدي منه شيء عزيز عليه وما تعطيه اياه الا اذا اعتذر
بس اهم شي انك ما تقارنيه مع احد
حاولي اذا تصرف بطيرقة جيدة تكافئيه
عشان يصير يسوي نفس الشي مرة ثانية
بس اهم شي الحزم معه ومو احد يعاقبه ويجي الثاني يراضيه لا لازم يعرف انه مخطئ
ومن الحين لازم تبدئي معاه عشان لما تولدي ترتاحي شوي وما يادي اخوه او اخته

ام ليث
27-06-2006, 08:18 PM
مرميد حبيبتي لسه بنتك صغيرة رح تتعبي معها كثير وانت نفسك رح تتعبي صحتك
خدي فترة راحة لانه البنت لسه شقاوتها ما بدات لما تمشي ساعتها تكون غلبتها اكثر
وكمان طفلين ورا بعض من رايي ياثر في الحياة الزوجية
خصوصا اذا لساه صغيرة بالعمر اعطي نفسك فترة نقاهة عشان ما تتعبي في الحمل الجاي
وبعدين اعملي احسابك انه اخواتك ما رح يدومو يعني بييجي يوم ويتزوجو ههههه ساعتها يحملولك بنتك ولا يحملو اولادهم
بس اولا واخيرا يعتمد عليك انت وزوجك
اذا اتفقتو وكان برضاكم انك تحملي الحين توكلي على الله

roghaye
29-06-2006, 12:56 AM
اختي ام ليث شكرا علي النصيحه الحلوه وفعلا احنا لما نعاقبه نراضيه بسرعه بلخصوص اني لاني ما اتحمل احد يحن علي

الاقصى ينادي
29-06-2006, 05:42 PM
السلام عليكم غبت عنكم بس خايلاكم اختي لاني انشغلت بمرض حماتي وهي عندي الان بالنسبه لغيره الاطفال هذه مشكله عامه بكل بيت بس لازم نعرف كيف نعالجها وما نيبب كراهيه بينهم وما في ما نع من استشارة اخصائي شوفو انا راح ابدا اتعلم حضانه اطفال وكل شي جديد راح خبركم به

ام ليث
01-07-2006, 03:30 AM
اختي رقية العفو بس المهم لازم تتعاملي بحزم شويمعاه
اختي الاقصى ينادي سلامتها حماتك
والله يعينك في عمل الخير يا بختك ت**بي دعواتها وحبها
وبانتظار ان تفيدينا بما تعلمته بالفعل معلوماتك كثير جيدة في مجال الاطفال والتربية

الاقصى ينادي
01-07-2006, 06:46 PM
كيفكم يا امهات احت العطله وصرت اتقاسم القعده عالانترنت مع البنات يعني شوفتو ما تبقى لي وقت كتير وكمان التعليم راح ياخد مني وقت واشكركم عالثقه

kokita
02-07-2006, 05:38 PM
ازيكم يا امهات اخباركم ايه وحشتوني جدا
شكرا ليكم علي مباركتي الحمل
الحمد لله بنتي فرح كويسه اليومين دول
بس مش بتاكل كويس مش عارفه اعمل معاها ايه
يا ريت تقولولي اعمل ايه طريقه علشان تاكل

roghaye
02-07-2006, 05:41 PM
ازيكم يا امهات اخباركم ايه وحشتوني جدا
شكرا ليكم علي مباركتي الحمل
الحمد لله بنتي فرح كويسه اليومين دول
بس مش بتاكل كويس مش عارفه اعمل معاها ايه
يا ريت تقولولي اعمل ايه طريقه علشان تاكل
ولله يا اختي احنا اكثرنا عندنا مشكله الاكل مع اولادنا وبلخصوص انا الي خلاص قربت اتجنن من الموضوع لان ابني الصبح ماياكل اي شي ولانوع من الانواع :cry:

يتغدا وبس ومش اي نوع اكل حسب الشي الي يحبه يعني نحس نحس نحس جدا في الاكل وفي العشا مايحب غير العيش :eek: شايفه بحياتج هيج طفل؟؟؟؟

ولله انا ماعاد عندي حل للموضوع :cry:

الاقصى ينادي
02-07-2006, 08:01 PM
انا بنتي كنت اعطبها فيتامينات لعد شهر متواصل صارت تطلب الاكل انتبهوا فيتامينات وليس حديد لان الحديد اذا ذاد بضر الكلى

kokita
02-07-2006, 10:19 PM
انا فعلا الدكتور كاتب لفرح نوعين فيتامينات
يارب زي ما بتقولي الاقصي ينادي
تطلب مني الاكل
الله يكون بعونك رقيه

ام ليث
05-07-2006, 01:54 AM
كيفكم يا امهات
وكي اولادم
اختي الاقصى ينادي شوي انت وشوي هم عشان ما يزعلو منك
كوكيتا جربي الفيتامنات مل ما قالت الاقصى
وبعدين لا تخافي كثير غالبا الاطفال في هذا الجو ما يقدرو ياكلو بس حاولي تعطيها عصاير وفواكه كثير وتكون مبردة

ام ليث
09-07-2006, 09:27 PM
وينكم يا امهات
اخباركم وين غايبين لكم فترة
اختي الاقصى ينادي وينك طمنينا عنك والله مشغولة عليك

الاقصى ينادي
09-07-2006, 09:55 PM
[B]:good السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ازايكم يا امهات انا انشغلت شوي بعمل الصبح وبتعلم المغرب والبنات بالبيت وبحاول اكتب بالحاسوب كل الماده اللي تعلمتها وما عندي وقت الا القليل بس ما نسيتكم بتعرفو انا متابعه مسلسل العميل بش بشجله يوم الجمعه ولسه ما شفته زهقتكم بكلامي المهم اشتقت للمحادثه الحلوة معكم ام ليث وكوكيتا وام مجاهد وام وتين واختيووووووو ان شاء الله راح اطلع عليكم شي من اللي تعلمته عما قريب انا ام لسبعه واتضح لي اني ناقصني خبره باشياء مثل اهميه اللغبه بنمو الطفل وكيف تجعلي اللعبه معه فرصه للمحادثه وجعله يوسع خياله

ماما الحلوة 99
10-07-2006, 06:51 PM
مرحبا امهات كيفكم انا غيرت اسمي لانو من لما غيروا المنتدى ضاعت كلمة المرور و ما و صلتني على ميلي انا ماما الحلوة...
طيب بنتي مجننتني ما بترضى تقعد و تلعب لازم اضلها شايفتني مع اني معها بنفس الغرفة...
انا كنت اعطي بنتي فيتامين حديد و ادكتور اعطاني اياه و هلا راح اعطيها فيتامين c
سلام للكل...

ام ليث
11-07-2006, 02:14 AM
اهلا وسهلا اختي الاقصى ينادي المهم انه طمنتنا عليك وبانتظار ما تعلمتيه يالله بسرعة افيدينا

اهلا ماما الحلوة ممكنتبعتي رسالة للدكتور وهو يبعتلك كلمة المرور او اكتبي طلب في قسم الاقتراحات وسيتم اعادة كلمة المرور طولي بالك مع بنتك شوي وفي نفس الوقت حاولي تخليها تعرف انك معها حتى لو بالصوت كلميها او غنيلها لحد ما تتعود بالنسبة للحديد المهم ما تزيدي عن النسبة المحددة من الدكتور لكي لا يحدث تسمم والفيتامين سي كوي اعطها اياه ما فيه مشاكل

ماما الحلوة 99
11-07-2006, 07:17 AM
شكرا ام ليث ... انا هلا بعث رسالة عشان ينقلوا مشاركتي راح اضل على هدا الاسم لاني بحب كثير اسم ليلى ..
بدي اسال بنتي صارلها شهر عندها كثير بلغم في صدرها و اليوم نزل منها مخاط لون اخضر من انفها و انا اخدتها على الدكتور و اول مرة اعطني دواء للرشح و الكحة و طابت و بعد اسبوع رجعت الكحة و البلغم و كمان مرة اخدتها على الدكتور و اعطني دواء اقوى للكحة و هلا مش عم بروح الرشح و مرات عندها كحة و صدرها بخشش مش عارف اش اعمل و اكثر من حدا نصحني اعملها بخاخ هدا الي بحطوا على الانف و الفم ..

مراسيل
11-07-2006, 08:34 AM
الســـــــــــــــــــــــــــــلام عليكم ................

كيفكم يا أمهات .......... حلو هذا الموضوع .............

وحابه أكون مشاركة معاكم فيه ..................

وأنا أم لولد عمره مشاء الله 52 يوم ..............

وراح ابدأ مشاركاتي معاكم ..

الاقصى ينادي
11-07-2006, 09:09 AM
الخروب السلام عليكم كيفكم بدي اكتيلكم شي مهم تعلمناه هو ان اللغه والكلام والمشي عند الطفل ما بتنمو الا ادا ساعدناه عليها ماما ليلى قديش عمر بنتك حاولي اخطيها اكلات فيها فيتامين سي وطبعا ما تستعملي لها بخلخ بدون استشاره لان هده الادويه تستعمل اهيانا كعلاج مانع للمرض بفترة الانتقا ل في قصل الخريف ا والربيع واحيانا يكون علاج للمرض وما بنتوقف من استعماله ونكمل على خاطرنا كله باستشارة الطبيب وسلامه بنتك

الاقصى ينادي
11-07-2006, 04:44 PM
صديقاتي الامهات هل حاولتو تفوتو ا بزاويه حلم الانجاب؟اه اه شو وجعو قلبي اذا بدك تشعري بالنعمه اللي اعطاكي اياها الله اقراي عن المحرومات الله يعطيهم يا رب امين عندي صديقه جعلتني ابكي اليوم مات ابنها البكر لحادث طرق عمره 22 وعندها له اخت عمرها 10 وبس ما عندها غيرهم وعمرها صار 45 حزنتني لما شاقتني قلقه على ان ابنتي عندها سعاال بسيط قالت بكلمات تمزق القلب انت قلقه على بنتك متى ستشقى انا شو اقول وابني خلاص راح راح كان شاب مرح حلو ومعافى بس. -----كان عندي ولد والان ما في

ام ليث
11-07-2006, 04:57 PM
ليلى اذا وصفلك الدكتور البخار اوكي اذا ما وصفه لا تعطيها بيجوز انت تحطيها في مكان فيه تكييف عالي او في مهب الهواء يعني ملا بين باب ونافذة اذا هيك طبعا بدها تمرض كل فترة
حاولي تعطيها فيتامين سي في الاكل وكمان دواء والله يشفيها

مراسيل اهلا وسهلا بك بيننا انت ام جديدة طبعا اي سؤال تحتاري فيه اسالي والاخوات ما رح يقصرو معك بس ما قلتيلنا شو اسمه ابنك

الاقصى ينادي طبعا كلامك سليم المشي والكلام مهارات يجب تنميتها ما لازم نعتمد على الطفل انه ينمي حاله لوحده مع انه ممكن ولكن ياخد وقت طويل غير عن الطفل الذي يحصل على الدعم والمساعدة
وبالنسبة لقسم تحقيق حلم الانجاب فعلا اخواتنافيه معاناتهم كبيرة الله يرزقهم يا رب ويرزق كل محرومة انا عندي اختين ربنا ما اعطاهم ذرية للحين وطبعا حاسة بيهم وبكل وحدة في المنتدى
الحمد لله على النعمة

kokita
11-07-2006, 05:54 PM
ازيكم يا امهات ايه اخباركم
انا مش معاكم لان فرح تعبانه
رحت للدكتور امبارح وقالي عندها التهاب في زورها
بس الفجر كانت حرارتها عاليه وفضلت اعملها كمادات
اما عن اخباري انا الدكتوره امبارح زعقتلي وقالتلي اريح علشان الحمل يثبت
وزعقتلي علشان مش باكل كويس
الحمد لله

ماما الحلوة 99
15-07-2006, 07:12 PM
مرحبا للكل انا قبل يومين كتبت رد و قطع الخط و كان يومين مش راضي يفتح المنتدى...:rolleyes:
شكرا لكم على الردود و انا امبارح اخدت بنتي على الدكتور لانو في الليل بتصير تبكي كثير و المشكلة الي عندها طلع انو عندها التهاب صغير في الانف و اعطني agumetnin انتي بيوتك و احكى انو الكحة ما الها دخل بالرئة و لا الشعب الهوائية و هي بتبكي في الليل لانو عندها زي ترجيع مش عارف اش احكي بالعربي و اعطاني كمان ادوية للبطن بس انا زعلت لانو اول دكتور بحكيلي انو عندها بالشعب الهوائية مسكرين و تاع امبارح بحكيلي غير شي جد مش عارف على مين ارد .. انهلكت البنت ادوية...

طيب سوري طولت عليكم :D ... الاقصى ينادي دايما انا بقرا في منتدى حلم الانجاب و ان شاء الله كلهم بحملوا عن قريب و السنة في بشاير حلوة لانو شوفت كمن واحدة طلعوا حوامل من بعد 9 سنين ...
و قبل كمن يوم قرات خبر عن غزة انو عملوا قصف على دار و مات ولد عمروا سنتين و هو كان وحيد لابوه بعد 11 بنت و بعد زاوجين يا حرام.

كوكيتا سلامة فرح و ديري بالك عشان الحمل...
ام ليث كيفك و كيف ليوثي ...
مراسيل اهلين معنا و ان شاء الله تستفيدي معنا...
طيب سلام للكل و ان شاء الله ما ينقطع المنتدى عشان يوصل الرد ...:good

أم وتين
16-07-2006, 12:52 PM
السلام عليكم امهاتنا العزيزات .... كيفكم وشو اخباركم وكيف كتاكيتكم ان شاء بصحة وسلامة ..... اختي ماما الحلوة سلامتها بنتك الف سلامة هادي مشكلة الدكاترة كل واحد بيعطيكي رايه شكل وعلاجات شكل بيعين الله ما عليكي الا الدعاء والله يشفيها .... اختي كوكيتا كيف البيبي وكيف بنوتك .... ام ليث كيف ليوثي وما بعرف انتي لسه حامل والا لأ

اخواتي الاقصى ينادي وشقيقة النعمان كيفكم وكيف اولادكم ان شاء الله بخير ... واهلا وسهلا فيكي اختي مراسيل معانا وان شاء الله بتستفيدي ....

معلش سامحوني اتاخرت عليكم والله مشاغل الواحد مش عارف شو بدو يسوي ليسوي .....

توتو بنتي الحمد لله كبرت وصار عمرها 11 شهر ونص وما شاء الله عنها صار عندها حركات بتجنن وصارت مشاغبة كتير ودايرة وراها في البيت (طبعاً لساتها بتحبي| وكل شوي بدها لبس جديد وهات يا غسيل .... وطبعاً بالليل قبل ما تنام لازم تفرغ طاقتها بتصير تشقلب في السرير ومش عارفة شو بدها تسوي

طبعاً قبل اسبوعين تقريباً اخدناها عند اخصائي العظام تبعها (للي ما بتعرف بنتي كان عندها مشكلة في رجليها من تحت منذ الولادة وتم علاجها والان بتراجع عشان هالمشكلة) والحمد لله الدكتور طمنا على رجليها وحكى انهم تمام والحمد لله ويمكن ما تحتاج عملية واذا احتاجت عملية لسمح الله بتكون بسيطة كتير وعطانا موعد ل 6/8/2006 فالله يخليكم ما تنسوها من دعاءكم الله يديم الصحة على اولادكم وما يشوفو شر ...
طبعاً بنتي بتحبي هلا حبو عادي وبتوقف اذا انا وقفتها يعني ما بتوقف لحالها ولا بتمشي على الاثاث بس بتحبي وبتشقلب ... فبدي نصيحتكم كيف بدي اعودها على المشي من غير ما اضرها اخليها تمشي على المشاية .... مع العلم اني بلبسها حذاء فهل هاد صحي والا الافضل اني اخليها حافية ... وكيف ممكن اشجعها على المشي والتوقيف في تمارين خاصة مع العلم انه لما توقف بتميل شوي رجلها اليمين يعني ما بتثبتها كتير فهل هاد عشان مش متعودة وان شاء الله بكرة بس تمشي بتثبت رجليها اكتر .... الله يخليلكم اولادكم اللي عندها خبرة او تجربة سابقة تدلني والله يجزيكم كل الخير

kokita
16-07-2006, 06:42 PM
كيفكم يا امهات اخباركم ايه
شكرا علي سؤالك ماما ليلي وام وتين
فرح الحمد لله ابتدت تتحسن وانا الحمد لله ابتديت اغصب علي نفسي وآكل بالعافيه
ام وتين الله يخليلك بنتك وما تشوفيها الا بالعافيه علي فكره انتي كلامك كانك بتحكي
عن بنتي بالظبط بس الدكتور قاللي ما ااحاول اساعدها علي المشي هي هتمشي لوحدها
اكليها كويس واديلها فيتامينات وسيبيها

سماء العز
17-07-2006, 11:55 AM
السلام عليكم ياامهات طبيبي كيف حالكم ايش اخباركم كيف الحبوبين صغاركم
انا حابه اشارك معاكم في ملتقى الامهات
انا ام لثلاثة اطفال
بنتي الكبرى اسمها نور وعمرها الان خمس سنين
وولدي الاوسط اسمه محمد وعمره الان سنه وتسعة شهور
وبنتي الصغيره اسمها الاء وعمرها الان ستة شهور
الله يحفظهم ويهديهم وعيالكم اجمعين يارب

الاقصى ينادي
18-07-2006, 12:06 AM
ج-الوقوف والمشي :ان الوقوف هو ايضا ينتج بعد سلسلة من المقدرات اللتي يتعلمها لذا فان الفروقات الفردية اللتي بين الاطفال كبيرة جداً معدل جيل الوقوف عن طريق الامساك بالاثاث وشد الجسد الى الاعلى من تسع الى عشر اشهر ,في هذه المرحلة لا يستطيع ان يترك الجسم اللذي يتكأ عليه وان يعود لوضع الجلوس ,يستطيع الطفل الوقوف لوحده في حوالي 11 شهر وان يمشي ممسكاً بيد شخص بالغ بجيل 12 شهر وان يمشي لوحده في جيل 13 شهر في جيل سنه ونصف (وهو افضل جيل للحضانه )يستطيع ان يصعد وينزل من الدرج وفي جيل سنتين يركض ويمشي الى الخلف تدل الابحاث على ان نضوج الجهاز العصبي والعضلات وكذلك التجارب البيئيه التي بمر بها الطفل سويه تحدد متى يحبو , يقف , يمشي .

الاقصى ينادي
18-07-2006, 12:08 AM
هذه ماده تعلمناها بالدورة نقاتها لكم للاستفاده حماتي بالمستشفى علشان هيك ما عندي وقت كتير اتواصل معكم بس ما ينساكم

ماما الحلوة 99
18-07-2006, 06:11 AM
مرحبا امهات كيفكم ..

ام وتين كيفك انا بالظبط ما فهمت ليش بنتك بدها عملية ادا ما بتمشي يعني اش راح يعملولها عشان تمشي ؟؟؟؟؟؟؟؟

سماء العز هلا فيكي معنا انا بنتي الكبيرة عمرها خمس سنين و الصغيرة 6 شهور ونص مثلك خبريني اش بطعمي بنتك الصغيرة عشان اشوف ادا انا مش ناسي شي ...
:good
الاقصى ينادي معلومات قيمة شكرا الك انا بنتي الكبيرة كانت تمشي من عمر 10 شهور و الصغيرة من هلا بتحب توقف و انا ما مصدق اشوفها بتمشي عشان اطمن عليها لانو عندها spina bifida الصلب المشقوق بس من من النوع المتستر و الدكتور بحكي انو طبيعي .. ان شاء الله يا رب كل شي ايكون تمام ......

كوكيتا كيف فرح هلا ان شاء الله احسن...

ام ليث وينها مش مبينة ؟؟؟؟؟؟
باقي الامهات سلام للكل ......

سماء العز
18-07-2006, 09:00 AM
السلام عليكم اخواتي الامهات
حبيبتي ماما الحلوة الله يخلي لك بناتك فعلا في نفس اعمار بناتي وانا بنتي الصغيره لسه بعد يوم بتكمل الست شهور فلان بعطيها زبادي والخضار طبعا بانواعها مسلوقه وبدات اعطيها دجاج مسلوق مخلوط مع الخضار وطبعا الفواكه والقمح لسه حعطيها اياه لانو قريت هنا في منتدى طبيبي انه الافضل الام تبدأ بالقمح من الشهر السادس فكنت اعطيها رز ومش عارفه هل انت تعطي بنتك بيض لاني خايفه منه خاصة وانه عندنا في العائله وراثة الامراض التحسسيه والبيض بيهيجها ، بس ماشاءالله بنتك بتوقف الله يحفظها يعني الان بتحبي صح انا بنتي لها كم يوم وعندها محاولات جاده في الحبو لكنها لسه مش قادره .
اختي ام وتين الله يحفظ لك بنتك وتشوفيها عروسه يارب بس اللي انا اعرفه انه الافضل الام ماتجبر طفلها على الوقوف او المشي الا لما هو يبدي استعداد لهذا الشئ وكل شئ في وقته حلو .
اختي الغاليه الاقصى ينادي الله يشفي حماتك وماتشوف شر .
كوكيتا الله يشفي بنتك ويحفظها يارب وانتي اهتمي بنفسك كثير لانه مش كويس عشان البيبي .

أم وتين
18-07-2006, 09:44 AM
السلام عليكم اخواتي كيفكم وكيف اصغاركم ان شاء الله بخير ....

اختي سماء العز منورتينا والله .... الله يخليلك اولادك وتفرحي فيهم ان شاء الله .... حبيبتي بالنسبة للبيض الافضل انه تعطيها الصفار بس من بداية الشهر السابع والبياض ما ينعطى الا بعد 11 شهر .... وحاولي انك تعطيها البيض عشان تشوفي اذا عندها حساسية او لا .... ما شاء الله عنها بنتك عمرها 6 شهور وبدها تحبي الله يخليلك اياها....

حبيبتي ماما الحلوة الله يفرحك بشوفة بنتك تمشي وتقري عينك فيها وترتاحي وانا كمان يا رب العالمين .... انا بنتي حبيبتي في احتمال تعمل عملية مش عشان تمشي .... انا بنتي عندها مشكلة في رجليها منذ الولادة وتعالجت بالجبصين من تاني يوم ما ولدتها المشكلة هي (bilateral club feet) والحمد لله هلااحسن بكتير وطبعاً بتراجع لسه دكتور العظام واحتمال بسيط انها تعمل عملية (تطويل للوتر).... ادعيلها الله يجزيكي الخير ويطمنك على بنتك ويفرحك فيها

حبيبتي كوكيتا يسلمو على النصيحة .... بس هل بنتك عندها مشكلة معينة في رجليها زي توتو وشو الفيتامينات اللي بتعطيهم لبنتك .... وديري بالك حبيبتي على نفسك وعلى البيبي الله ييسر امورك ويوفقك يا رب

حبيبتي الاقصى ينادي سلامتها حماتك الف سلامة ما عليها شر ان شاء الله .... الله يجزيكي كل الخير على المعلومات اللي طرحتيهم بارك الله فيكي

دمتم بخير

الاقصى ينادي
18-07-2006, 12:07 PM
السلام عليكم اليوم تعبانه وما روحت عالشغل وما في تعليم بس المغرب بروح عند حماتي لاننا بنتناوب نقعد معاها المهم كيفكم ام وتين كيف بنتك من كلامك باين انه غي تحسن الحمد لله سما العز انا كنت افكر متلك ان لو ساعدنا الطفل عالمشي او لا راح يمشي بس بعلم النفس التطوري هيك تعلمت انه لازم نساعده وهيك اقتبستلكم من المقاله اللي تعلمتها مع اني بذكر بنتي الكبيره ما علمتها تمشي كانت توقف وفجأة انتقلت من طاوله لطاوله بس انتبهي من الدراجه كتير دراسات بتمنعها لانها محتمل تضر بالعمود الفقري

سماء العز
18-07-2006, 07:50 PM
اختي الاقصى ينادي ماتشوفي شر انشاءالله وربنا يكتب لك الاجر بمراعاتك لحماتك الله يشفيها
وانت قلتي انه الدراجه مش تمام للاطفال انا الان لسه اشتريت وبدات احطهافيها بس من يوم ماعرفت انه خطير من الدكتور محمد وانا خايفه عليها بالرغم اني مااحطها غير نص ساعه مش اكثر في اليوم فهل فيه ضرر

ام ليث
18-07-2006, 07:55 PM
مساء الخير كيفكم يا امهات نتمنى تكونو بخير اولادك تمامكوكيتا ديري بالك على لك
ماماليلى مشكورة حبيبتي على سؤالك
ام وتين يا رب يشفي بنتك وما تحتاج اي عملية بس خليها لما تبدي استعداد وبعدين تصيري انت تساعديها في المشي وقفيها وخليها تتمشى وانت ماسكاهاافضل من المشاية
سماء العز اهلا وسهلا بك حبيبتي وباولادك الحلوين الله يخليهم لكالاقصى ينادي ان شاء الله تكوني بخير
ومشكورة على المقالة اللي وضعتيها ونتمنى ددائما تزودينا بكل جديد تعلميته

ماما الحلوة 99
19-07-2006, 05:20 AM
مرحبا,,,
ام وتين ربنا يكون مع بنتك ما تقلقي.....
سماء العز انا بعطي بنتي مثلك و من الشهر السادس بلشت اعطيها كل انواع السيريال بس بيض لسى و الدكتور احكى بقدر اعطيها كبدة دجاج و خروف او عجل بس انا لسى ما اعطيتها كبد و بعملها كل انواع الخضرة و جديد بلاحظ انها بطلت اتحب الكل مهروس بالماكنة بدها بالشوكة...
عشان مرة كانت معي و طعمتها رز و بازيلاء في ايدي من اكلي و حبت و صارت بدها الاكل هيك هدول الاطفال شي عجيب...
انا حطيت سؤال عن الماشية بعنوان الدراجة بقسم صحة الطفل بس لسى ما شفت رد الدكتور و اليوم انا كمان جبت لبنتي داراجة بس خايفة منها ما بدها بالنسبة للحبو بنتي بتزحف للخلف لسى ما بطلع للامام و بظلها تشقلب كمان....

اليوم بنات صار فيني فيلم يا ريت ما يرجع في حياتي كنت في محل كبير اشتري في هدية و معي بنتي الصغيرة و الكبيرة و الشغالة و صاحبتي و بنتها الكبيرة قد بنتي و كلنا كنا نتفرج على الهدية و بنتي الصغيرة في العرباية و شايف البنات الكبار ا نا صرخت و ين بنتي لالني ما شفت العرباي و لا سامع صوت البنت بعدين لفت وجهي بسرعة لاقيت العرباي و رحت ركض اشوف البنت لاقيتها يا حرام نايمة جد ما صدقت نطت عليها و صرت ابكي جد هدا ابصر مين مرق في العرباي و زاح بنتي لقدام عشان يمرق شوفوا الناس اخر زمن بدل ما يحكوا لو سمحتي مرقيبنا و لسى الشغالة بتحكيلي ما انا كنت شايفها و بحكيلها شايفتيها هالقد بعيدة و ما بتحكي جد دايقتني بس الله ستر لانو قبل فترة سرقوا بنت صغيرة و امها كانت تتفرج على الثياب بس صرخت و مسكوا البنت و انا حبيت اكتب عشان كل ام تننتبه و جد صعب الواحد يطلع يشتري مع اكثر من طفل مسؤولية كبيرة ..

يلا اروح احكي لزوجي على الي صار بلكن ببهدلني و بتدكرها لدايما.......

المجاهدة
19-07-2006, 07:05 AM
صباح الخير للامهات الرائعات ..

انا خجلانة من كثر ما اتاسف لكم عن غيابي .. والسموحة منكم:o ..

اما بالنسبة لسارة الحمد لله بخير ..

صار عمرها سنة و4 اشهر ..

عنده 5 اسنان وتمشي من شهرين ..

اسم الله عليها تتكلم كلمات كثيرة ومرة طعمة ..

حبوبة ودمها خفيف ..

كاني اوصف عروس هههه هههه هههه ..

تعبت علي كثير بعد السنة من عمرها ..

نزلة معوية مع الاسنان لان طلعولها الاربعة مع بعض ..

ودوبها تعافت رجعت حرارتها ارتفعت ..

وبعدها جاها فايروس في حلقها ونوموها بالمستشفى والحمد لله ان الله اكرمنا بشفاها ..

الله يديم الصحة علينا وعليكم ..

نومها جدا متلخبط كل يوم غير وماني قادرة اعدله ..

تحسنت اخلاقها مع الناس يعني ما تبكي كل ما تشوف احد غريب مثل زمان ..

طولت عليكم سامحوني ..

بس حكيت لكم كل اللي صار معي بالمختصر ..

سماء العز
19-07-2006, 03:24 PM
السلام عليكم كيفكم يامهات
ام ليث شكرا على الترحيب والله يحفظ لك عيالك
ماما الحلوه اولا الحمدلله على سلامة بنتك وانتبهي مره ثانيه تغفلي عن بنتك لحظه واحده الله يحفظ عيالك وعيالنا وجميع عيال المسلمين انت عارفه زوجي بيرفض اني اخرج السوق مع مجموعة نساء بسبب هذه الحكايه الاطفال ودوشتهم لما يجتمعوا . وبالنسبه للمشايه انا شفت سؤالك ولسه مارد عليه الدكتور محمد لكن في سؤال من قبل في هذا الخصوص وهذا هو الرابط
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=54093&highlight=%C7%E1%E3%D4%C7%ED%E5
اختي المجاهده الف سلامه لبنتك ماتشوف شر ربي يعطيها الصحه والعافيه
اما من حكاية النوم فكل الاطفال كده نومهم متلخبظ مش عارفه اطفال الزمن ده بيفكروا في ايش انا ابني محمد كنت ماشيه معاه على نظام جدا جميل بحيث انه بس يأذن العشاء انيمه صحيح يصحى لي من بدري فكنت احط العابه في الصاله واقفل جميع الغرف واتمدد عنده على الكنبه هو يلعب وانا ارتاح بس الان له كم يوم خلاص اعلنها صراحة انه مايبغى ينام مهما حاولت انيمه يرفض واي شئ يجيب له النوم مايعمله ويظل سهران لساعه واحده والمشكله الكبيره انه يصحى لي على التسعه يعني صرت مش مرتاحه لافي الليل ولافي النهار الله يهدي عيالنا اجمعين شكلي نسيت نفسي بالكلام معليش من غلبي هذه اليومين معاهم هو واخته الكبيره اللي هي برضه تكره النوم من صغرها مش عارفه ايش السبب يله نلتقي على خير وسامحوني على التطويل بس يله لقيت مكان افش فيه غلي :(

ام ليث
19-07-2006, 06:54 PM
ماما ليلى ديري بالك لا تتركي العربية ابدا لانه الناس مو كلها تفهم
الله يحفظلك اياهم يا رب
المجاهدة اهلا وسهلا وسلامتها سارونة بس حبيبتي اذكري الله ما شاء الله لا حول ولا وة الا بالله العين حق ما فيه داعي اذكرك

سماء العز دائما الاولاد غلبيين طولي بالك مو ضروري تنيميه بعد صلاة العشا بس المهم ما يسهر كثيير خليه يلعب شوي ويتعب عشان ينام على طول

الاقصى ينادي
20-07-2006, 05:38 PM
السلام عليكم ببلادنا منعو الدراجه بس لسه فس نساء بتفضلها علشان بتاهي الاطفال بس يمكن بسمحو للطفال اللي صارو يمشو ووقفوا منيح بس بنتك بظنها صغيره على الوقوف حتى لكن اسالي الطبيب افضل وطبعا مصلحتها تهمك

موزه24
24-07-2006, 06:47 AM
السلام عليكم امهات اشلونكم وشخباركم

بصراحه اول مره اشارك في ملتقى الامهات

وانا ام حق بنوته عمرها شهرو 3 اسابيع ماشاءالله عليها

وانا بكل صراحه ما اعرف شي والحمدلله بديت اتعلم اشلون البس الرضيع وارضعه لكن باقي اعرف متى ابدا اضيف لها البسكويت في الحليب مثل ما يقولون ومتى ابدا اعطيها سيرلاك واتمنى منكم اتفيدوني واتقولون لي شنهي الاشياء المفيده

واتمنى كلنا اندردش

سماء العز
24-07-2006, 11:48 AM
السلام عليكم وينكم يالامهات مش مبينين الله يكون في عونكم جميعا
الاخت موزه اهلا وسهلا بك بين اخواتك وربي يحفظ لك بنتك وتكبر وتفرحي فيها اما متى تبدا تاكليها فهذا من الشهر الرابع يعني لسه بدري عليها ربي يحفظها لك واي سؤال او استفسار الكل هنا جاهز

الاقصى ينادي
24-07-2006, 02:53 PM
اليوم روحت من العمل بدري فقعدت اكتبلكم مقالات ان شاء الله نستفيد ونفيد بصراحه ما عندي كتير وقت فاتعليم باخد مني وقت والشغل والبيت هلق عطله بس لما يرجعو البنات للمدارس من راح يساعدني؟انا بشعر حالي مكلكه مع البنات الحمد لله عقبالكم يكطبرو اولادكم وتشوفو كيف الشعور حلو انك انجزتي بعض المهام لتربيتهم لان المشوار لسه باوله

أم بنـدر
25-07-2006, 05:44 PM
الفكره جد رووووووووووووعه

وأنا عضوه جديده وأم جديده كمان

ابني عمره شهرين ونص ..

وبس

مشكورين

سماء العز
26-07-2006, 08:37 AM
اهلا وسهلا بام بندر ربي يحفظه لك

الاقصى ينادي
30-07-2006, 12:38 AM
السلام عليكم ازايكم كيف اولادكم بالعطله

شقيقة النعمان
31-07-2006, 07:37 PM
اه بكم وين الامهاااااااااات المدردشاااااااااااااااااااات...هون و مشغولالالالالالالالالالالالالالالالالات

والله العطله هذه احيانا بتحسسني بملل لانه قد ما نشغلا الاورد بيضلوا زهقانين ..........زانا زهقانه وهم زهقانين ............شو نعمل

ام ليث
04-08-2006, 09:58 PM
مساء الخيركيفكم جميعا اهلا وسهلا بام بندر
والله يا شقيقة النعمان الزهق مو لاقية له حل اذا انت بس العطلة اجل انا السنة كلها زهق ايش اسوي

الاقصى ينادي
08-08-2006, 02:29 PM
انا في حيرة من بناتي كل واحده بدها اهتمام والصغيرة يعاملوها خواتها احسن من الاكبر منها ولهذا تشعر بان خواتها ما يحبوها!!وانا اتحير بينهم وطبعا لكل بنت نشاط وطبع وهوايه وبهذه العطله علشان الوضع الامني شاعرين بتوتر وكلل وفراغ والتلفاز دايما عالاخبار والمناظر الله يسترنا..شو الحل اليزم زرنا اختي وبكره امي وبعده دار حماتي ووووووبس كل هذا ما ينفع للزهق وما يحل المشكله حتى الانترنت مش دايما يسلي زهقت من كتر ما يفقولو زهقانينننننننننننننن

ماما الحلوة 99
09-08-2006, 01:54 AM
مرحبا امهات كيفكم احنا شاردين من الزهق و جايين هون نحكي عن الزهق....
انا هون ما عنا مشاكل و لا شي بس الواحد خلص ما بلاقي شي يعملوا كل يوم يعني صار الواحد يزهق اروح على نفس المطاعم و نفس المجمعات التجارية ........ و بعدين عنا الخطر مرة كنت مع بناتي في مطعم فيه العاب و في و حدة صارت اتصور بنتي في الموبايل جد كنت بدي ا****روا على راسها بس خفت منها و سحبت حالي و شردت........
الاقصى ينادي اش عاملين عندكم بتوصلكم المشاكل انتي وين بال****ط عايشة ديري بالك و ادا عندكم اهل في مناطق امنة اشردوا عندهم احسن ...

الاقصى ينادي
09-08-2006, 09:29 AM
ماما حلوة كيفك وكيف بقية الامهات لحد هلق بعاد عن القصف بس احنا ما بعد بعد حيفا يعني في يوم يمكن يوصلنا المشكله انا عايشين في مدن مختلطه ومش ماخدين الحقوق اللازمه متل ملاجيء!الصبح كنت انظر عالاخبار واتساءل لو صار وبدنا نهرب وين اروح ببناتي ومن تلحق تلبس الجلباب ولو بنص الليل الحق افيق من وال من يا بسكر الباب وبستنى الموت جماعه؟وشو ناخد معنا كثير مخاوف بتدور براسي بس السترة اهم شي لانه المكتوب مكتوب ما منه مفر ولهلق عايشين عادي اعمال واعراس ووووزهق لانه ما في وين نتجول

ماما الحلوة 99
09-08-2006, 11:00 AM
الله يعين الاقصى ينادي بس ربنا الحامي و ديروا بالكم و ان شاء الله بتنحل المشاكل عن قريب ......

هبه
09-08-2006, 09:27 PM
مرحبا يا جماعه كيفكم

حبيبتي الاقصى ينادي

ان شالله ربنا بيحميكم و بينصر ح**** الله و بيبعد عنكم اي اذى يارب

انا منيحه و رجعت من اجازتي صارلي 3 اسابيع بس لهلا مخربطه على الآخر

و نانا و شاهين صايرين كتير غلباويين و حركين و طول اليوم عندي صداع بسببهم

الله يعين بس

ديروا بالكم على حالكم بدي اروح افض اشتباك بين نانا و هنو

باااااي

هبه

ماما الحلوة 99
11-08-2006, 10:06 PM
مرحبا امهات كيفكم .....و كيف الاطفال .....
انا قرات مش متدكر و ين عن شغلات ممنوع اعطيها للاطفال من غير عمر سنة و اخر دكتور روحت عنده اعطني ورقة مكتوب عليها من 7 شهور بتقدر تاكل كل شي حتى بقدر احط قليل من الملح و المرجرين على الاكل و الشغلات الممنوعة هي بس البيض و الشوكولاته و الفروالة و كل انواع الحمضيات و الاسماك بانواعها و هي ممنوعة لحد عمر سنة اعتقد. و انا قرات في المنتديات انو ممنوع الملح و المرجرين فاش رايكم على كلام مين امشي حتى احكى الدكتور مش ضروري اطبخ لبنتي لحال بتقدر تاكل من اكلنا بس انا مش عارف لانو باكلنا انا بحط اقراص ماجي وبهارات بس على الخفيف يا ريت تحكولي ارائكم .و هل بتقدر تاكل شغلات مع صالصة مثل المعكرون مع الصالصة .....
شكرا

الاقصى ينادي
12-08-2006, 03:06 PM
السلام عليكم كل الامهات تعلمنا الاسبوع الماضي بعلم النفس عن العلاقات بين الاطفال الغيرة والخوف وان شاء الله اطبعلكم ماده بس شي مهم هو ان كل عائله لازم تكون لها او تحدد يوم لجلسة عائليه وقبل هذا اليوم نعلق ورقه فارغه على الثلاجه كل فرد يكتب عن الموضوع اللي بحب نحكي عنه وبصراحه وبهذا اليوم نفتتح الجلسه بتوزيع حلوى او لعبه بيننا بدون تكليف وما نكون جادين ومكشرين ومش بالضروره يفتتح الجلسة الاب يمكن الابن الكبير والمهم تتناقش كل المواضيع .انا وعائلتي حددنا اليوم الجلسة وموضوعي هو الزهق يعني الملل وان ىشاء الله ننجح

فلسطين حرة
12-08-2006, 04:59 PM
مرحبا يا امهات

موضوعكم حلو وشجعني عالمشاركة من جديد

يارب يحميلكن اولادكم

عجبتني فكرة اخت الاقصى ينادي

صراحة مجربتها من قبل خصوصا بوقت المدارس

ام ليث
12-08-2006, 07:29 PM
السلام عليكم
اخبار الامهات كيف
ان شاء الله تمام
اعذروني على التقصير مقصرة معكم والله

ام ليث
12-08-2006, 07:30 PM
والله فكرتك كثير حلوة اختي الاقصى ينادي فعلا هيك تشجعي الاطفال انهم يقولو رايهم بصراحة وبالتالي تتقربو من بعض وانت كام تعرفي طريقة تفكيرهم وتعرفي تتعاملي معاهم

سماء العز
13-08-2006, 08:07 PM
السلام عليكم كيفكم امهات وحشتوني معليش انقطعت فتره لانه الجهاز حقنا انضرب ربي يضرب اسرائيل يارب
ومشكلة الزهق هذه فعلا صارت مشكلة العصر عند الاطفال يعني الواحد لو ايش ماعمل لاطفاله يرجعوا وهم زهقانين
هل هذا معناه انه اطفال الايام هذه مدللين زياده عن المطلوب

حلم
14-08-2006, 02:12 PM
إشتقت لكم موووووووت يا أمهات أحلى كتاكيت

بالنسبة لي متضايقة كثييييير من الإجازة يعني حمودي لا ليلية ليل ولا نهارة نهار كل سهر وما كو نظام متى يجي

وقت الدوام ونخلص من دوامة الإجازة

وأشوفكم على خير

الاقصى ينادي
16-08-2006, 01:18 AM
السلام عليكم قلتلكم بدنا نقعد جلسة عائلية لكن الظروف ما سمحت حماتي مريضه الله يشفيها بس انا تصرفت بشيء بسيط يعني جلسة مع واحده من البنات لوحدها وحلينا مشكله والصغار بحاول احط لهم حدود لانها اهم شيء بالتربية بتعرفو بتبدا الحدود من وقت الرضاعه عندما يلعب الرضيع بوجهك وشعرك نزلي له يده يعرف الحدود ولازم لما تقرري اي شيء تصري عليه

سوسن باسل
16-08-2006, 10:44 AM
السلام عليكم عجبتني فكرتك عن بداية الحدود كانت غافلة عني، أنا لما أرضع أبني بيلعب بوجهي وشعري وبتركه طبعاً لاني مبسوطة عليه، بس بعد ما حكيت جملتك رح أحاول أمنعه، بس فكرك كيف الوحدة ممكن تحط لأبنها بتمدي عليها وعلى غيرها لم يكبر ويصير بسن المراهقة.

ام ليث
17-08-2006, 04:44 AM
السلام عليكم كيفكم امهات وحشتوني معليش انقطعت فتره لانه الجهاز حقنا انضرب ربي يضرب اسرائيل يارب
ومشكلة الزهق هذه فعلا صارت مشكلة العصر عند الاطفال يعني الواحد لو ايش ماعمل لاطفاله يرجعوا وهم زهقانين
هل هذا معناه انه اطفال الايام هذه مدللين زياده عن المطلوب
سما العز اهلا وسهلا والحمدلله على رجوعك لنا بس افهموش دخل جهازك باسرائيل ههههههههه بس امزح
والله يا اختي فعلا احس اطفالنا مدللين كثير يعني كنا مدللين لكن كنا نرضا بالقليل مو زيهم

ام ليث
17-08-2006, 04:54 AM
إشتقت لكم موووووووت يا أمهات أحلى كتاكيت

بالنسبة لي متضايقة كثييييير من الإجازة يعني حمودي لا ليلية ليل ولا نهارة نهار كل سهر وما كو نظام متى يجي

وقت الدوام ونخلص من دوامة الإجازة

وأشوفكم على خير
هلا احلى حلم كيفك وكيف حمودي
يا ستي هانت الاجازة قربت تخلص وبترتاحي شوي

ام ليث
17-08-2006, 04:56 AM
السلام عليكم قلتلكم بدنا نقعد جلسة عائلية لكن الظروف ما سمحت حماتي مريضه الله يشفيها بس انا تصرفت بشيء بسيط يعني جلسة مع واحده من البنات لوحدها وحلينا مشكله والصغار بحاول احط لهم حدود لانها اهم شيء بالتربية بتعرفو بتبدا الحدود من وقت الرضاعه عندما يلعب الرضيع بوجهك وشعرك نزلي له يده يعرف الحدود ولازم لما تقرري اي شيء تصري عليه
سلامتها حماتك عزيتي الاقصى ينادي والله يشفيها
وفعلا مثل ما قلتي الحدود لازم تنعمل من البداية

ام ليث
17-08-2006, 05:00 AM
السلام عليكم عجبتني فكرتك عن بداية الحدود كانت غافلة عني، أنا لما أرضع أبني بيلعب بوجهي وشعري وبتركه طبعاً لاني مبسوطة عليه، بس بعد ما حكيت جملتك رح أحاول أمنعه، بس فكرك كيف الوحدة ممكن تحط لأبنها بتمدي عليها وعلى غيرها لم يكبر ويصير بسن المراهقة.
هلا عزيزتي يسعدنا مشاركتك معنا من جديد حبيبتي الطفل اذا يلعب بوجهك من غير اذية فلا داعي لمنعه لانه يتفحص الغالم المحيط فيه
لكن لما يصير في مرحلة يفهم فيها وتحسي انه يستمتع او ينبسط لما يشدد ضعرك فطبعا لازم ينحط له حدود
وطبعا مو لازم تستني لفترة المراهقة عشان الطفل تمنعي طفلك من التمادي هناك اشياء لازم يكون لها ضوابط وتاكدي ان احسنتي وضع الضوابط وكنت حريصة عليها ما رح يتمادى ابدا كمثال اذا علمتي الطفل مصل منذ حداثته انه يقبل يد جده او سنه وانه يحترمهم يستحيل لما يوصل عمر المراهقة انه يتمادى عليهم بالكلام لكن طبعا لازم يكون قدوته ملتزم ايضا بهذه الضوابط

الاقصى ينادي
17-08-2006, 09:21 AM
السلام عليكم ام ليث كيفك؟اللي كتبته هذا مما تعلمته من عالم بالنفس مو من اختراعي لكن تعلمنا كتير اشياء عن تربيه الطفل وكل مرة بلاقي اني مدلله بناتي ولازم اغير وما تنسوز اني اعيش بدوله تعطي الطفل كامل الحريه حتى لو اشتكى على اهله او المعلمه اشتكت انه امه تضربه يدخلونها السجن والمعلم ممنوع يضرب او يهين الطالب والا يضر بمستقبل المعلم فمن وين تاتي الضوابط اذا كلنا ممنوع نكلم الطفل ولا نهينه والا نضربه ولا ولا ... عندنا بمدننا المختلطه اولادنا بشوفو ما هب ودب من الفتيات والاغراءات والسموم والانترنت وحتى موانع ىالحمل يقدر اي شاب يحصل عليها من اله الكترونيه متل اللي تطلع الفلوس بالشوارع وكمان الاله اللي تطلع افلام الجنس كمان بالشارع بدون اي مراقبه !اختي نحن نعيش بمجتمع اللي يحافظ به على دينه كانه يقبض على جمر!!!كتير عنا تركو نسائهم بالحلال وتصاحبو مع فتيات روسيات يهوديات ووووووراحو للحرام والحمد لله في ناس ملتزمه بالجامع والصلوات يعني في اللي يمنع نفسه وفي اللي نفسه تمنعه!وبكل اللي تعلمته يبرهن ان تربية الطفل تبدا بجيل اصغر من الحضانه يعني بالبيت علينا نضع الحدود للطفل ويعرف لما نقول لا يعني لا

سوسن باسل
17-08-2006, 10:55 AM
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»عارفين بالنسبة الي هي الإجازة كانت نتعبى بمعنى الكلمة، بداية الحرب، الي أثرت بنفوسنا جميعاً، كنا 24/24 على التلفزيون حتى وأنا بالشغا على الإنترنت والراديو جو كان مؤلم ومفرح بنفس الوقت، بعز الحرب وحموتها طلعت نتائج التوجيهي يعني الثانوية العامة على قولت أخونا المصرين، وكل شباب وصبايا العائلة عددهم 4 نجوا وتفوقوا وجابوا معدلات بترفع الراس وعلمكم إحنا الشعوب العربية من الظغط والكبت بدنا بس شي صغير نفس فيه فايوم حفلة ويم عزومة غذاء أحسبوا على 4 يعني 8 أيام متواصلين وبعدها بدت الأعراس الله يديم الفرح على الجميع ثلاث صبايا من العائلة المقربين ويوم حنا ويوم العرس أحسبوا وهلا حالياً بدت نتائج الجامعات بس مش كثار واحدة بس واليوم حفلتها والي زاد الطين باله الضيوف طبعا البيت بيت عيلة وكل المسافرين بيجوا عنا وبينزلوا بيبيت اهلي الي انا بظطر ااقضي معظم وقتي هناك عشان اساعد أمي وأعد مع اقربائي الي من لاسنة لسنة لنشوف بعض المهم بكل هل أجواء والعجقة بيجوا الصغار يطابوا يروحوا على الملاهي ويلعبوا وهن زهقوا مع إينهن معجبين مع بعض لدرجة بطلنا نسأل فيهن من كثر العجقة وبنطر طبعا نسرق يوم بين الأيام ونطلعهن المهم كله عجقة إشتقت لبيتي وحياتي كانت صيفية عجيبة بس والله عني وعن المقربين كانت الفرحة ناقصة وفيها جرح كبير من الي كان يصير بالنان وبفلسطين ويمكن عنا كانت أ:ثر من غيرنا لانه نصنا لبناني والنصف الثاني فسطيني أدعول لأخونا ديماً بالنصر والصبر«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

ام ليث
17-08-2006, 08:43 PM
السلام عليكم ام ليث كيفك؟اللي كتبته هذا مما تعلمته من عالم بالنفس مو من اختراعي لكن تعلمنا كتير اشياء عن تربيه الطفل وكل مرة بلاقي اني مدلله بناتي ولازم اغير وما تنسوز اني اعيش بدوله تعطي الطفل كامل الحريه حتى لو اشتكى على اهله او المعلمه اشتكت انه امه تضربه يدخلونها السجن والمعلم ممنوع يضرب او يهين الطالب والا يضر بمستقبل المعلم فمن وين تاتي الضوابط اذا كلنا ممنوع نكلم الطفل ولا نهينه والا نضربه ولا ولا ... عندنا بمدننا المختلطه اولادنا بشوفو ما هب ودب من الفتيات والاغراءات والسموم والانترنت وحتى موانع ىالحمل يقدر اي شاب يحصل عليها من اله الكترونيه متل اللي تطلع الفلوس بالشوارع وكمان الاله اللي تطلع افلام الجنس كمان بالشارع بدون اي مراقبه !اختي نحن نعيش بمجتمع اللي يحافظ به على دينه كانه يقبض على جمر!!!كتير عنا تركو نسائهم بالحلال وتصاحبو مع فتيات روسيات يهوديات ووووووراحو للحرام والحمد لله في ناس ملتزمه بالجامع والصلوات يعني في اللي يمنع نفسه وفي اللي نفسه تمنعه!وبكل اللي تعلمته يبرهن ان تربية الطفل تبدا بجيل اصغر من الحضانه يعني بالبيت علينا نضع الحدود للطفل ويعرف لما نقول لا يعني لا
نعم اختي انا لا اخالفك الراي ولكن مهما كانت المغريات بامكان الاهل يكونو صارمين
انا نشات وتربيت في فرنسا يعني لا تقل شيئا عناسرائيل في الفسق والفجور ولكن كانت تربية الاهل لنا صارمة نعم كنا مدللون لكن في كل شي كان نظام مع انهنفس القوانين موجودة يعني المدرس يستحيل يضرب الطفل والاهل ايضا لكن التربية لا تكون بالضرب فقط سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام لم يضرب ابدا لا زوجاته ولا بناته وقال في حديث بما معناه انه حتى لو ضربت مو لازم يبين ابطك يعني ما ترفع ايدك لانه كل ما رفعتي ايدك تكون الضربة اقوى يعني مو شرط ابدا الضرب هو اللي يربي
لكن المهم الواحد يحرص على اولاده كل الحرص ويعلمهم الدين الصيح وهو بحد ذاته ظوابط

الاقصى ينادي
19-08-2006, 03:04 PM
ام ليث وكل الامهات كيفكم اليوم عملت مفتول تفضلو ا حماتي طلعت من المستشفى والحمد لله احسن وزي كل المجتمعات الاعراس مضغوطه يوم يوم علشان يلحقوا قبل رمضان ولسه ما بدات بالكتب عندي 4 بالمدارس و2 جامعه وواحده بستان يعني تصورو المصاريف والوقت ونسيت اني بعما وبتعلم ما ضل وقت اكتبلكم بس اليوم ما بعمل المهم صح يا ام ليث الضرب مش الحل بالنسبة لبناتي ما استعملت الضرب بالتربية بس بقولك ان المجتمع كل ماله لورا تقليد وتقليد ما في حتى احترام للكبير خاصه للمسنين ما في الرابط الاسري متل زمان الاخ ما بزور اخته الا بالعيد او لما تمرض مرض شديد!!! سوسن الباسل انت من فلسطين؟ يا امهات غابو كتير امهات من الملتقى شو صار؟

سماء العز
19-08-2006, 04:44 PM
السلام عليكم كيفكم ياامهات ايش اخباركم اسفه على الانقطاع بس العيال مافي وقت اجلس على النت برواقه المهم ايش اخباركم وايش عاملين برجعلكم مره ثانيه بس حبيت اسلم عليكم وشكرا يااختنا الاقصى على الملومات الجميله

ام ليث
19-08-2006, 09:44 PM
ام ليث وكل الامهات كيفكم اليوم عملت مفتول تفضلو ا حماتي طلعت من المستشفى والحمد لله احسن وزي كل المجتمعات الاعراس مضغوطه يوم يوم علشان يلحقوا قبل رمضان ولسه ما بدات بالكتب عندي 4 بالمدارس و2 جامعه وواحده بستان يعني تصورو المصاريف والوقت ونسيت اني بعما وبتعلم ما ضل وقت اكتبلكم بس اليوم ما بعمل المهم صح يا ام ليث الضرب مش الحل بالنسبة لبناتي ما استعملت الضرب بالتربية بس بقولك ان المجتمع كل ماله لورا تقليد وتقليد ما في حتى احترام للكبير خاصه للمسنين ما في الرابط الاسري متل زمان الاخ ما بزور اخته الا بالعيد او لما تمرض مرض شديد!!! سوسن الباسل انت من فلسطين؟ يا امهات غابو كتير امهات من الملتقى شو صار؟
هلا حبيبتي والحمد لله على سلامة حماتك
بس كيف مفتولك اذا زاكي بهجم الحين لاني من زمان ما اكلته بس ان شاء الله ما تكونو خلصتوه
وفعلا يا اختي والله انه الناس صارت حتى الاخ ما يدخل على اخوه الا من رحم ربي
الله يهدينا بس اولادنا اذا شافونا ما نزور بعض بيكبروويصيرفيهم نفس الشي يعني انت تلميهم اذا كبرو بيتشتتو ولا احديسال عن الثاني

ام ليث
19-08-2006, 09:46 PM
السلام عليكم كيفكم ياامهات ايش اخباركم اسفه على الانقطاع بس العيال مافي وقت اجلس على النت برواقه المهم ايش اخباركم وايش عاملين برجعلكم مره ثانيه بس حبيت اسلم عليكم وشكرا يااختنا الاقصى على الملومات الجميله

هلا سما العز كيفك
طيف الاولاد معك انا ليث نفس الشي مو مخليني اقعد على الكمبيوتر واذا قعدت يا دوب شوي اذاكر عشان علي امتحان والمواد احصلها من النت

ام ليث
19-08-2006, 09:49 PM
«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»عارفين بالنسبة الي هي الإجازة كانت نتعبى بمعنى الكلمة، بداية الحرب، الي أثرت بنفوسنا جميعاً، كنا 24/24 على التلفزيون حتى وأنا بالشغا على الإنترنت والراديو جو كان مؤلم ومفرح بنفس الوقت، بعز الحرب وحموتها طلعت نتائج التوجيهي يعني الثانوية العامة على قولت أخونا المصرين، وكل شباب وصبايا العائلة عددهم 4 نجوا وتفوقوا وجابوا معدلات بترفع الراس وعلمكم إحنا الشعوب العربية من الظغط والكبت بدنا بس شي صغير نفس فيه فايوم حفلة ويم عزومة غذاء أحسبوا على 4 يعني 8 أيام متواصلين وبعدها بدت الأعراس الله يديم الفرح على الجميع ثلاث صبايا من العائلة المقربين ويوم حنا ويوم العرس أحسبوا وهلا حالياً بدت نتائج الجامعات بس مش كثار واحدة بس واليوم حفلتها والي زاد الطين باله الضيوف طبعا البيت بيت عيلة وكل المسافرين بيجوا عنا وبينزلوا بيبيت اهلي الي انا بظطر ااقضي معظم وقتي هناك عشان اساعد أمي وأعد مع اقربائي الي من لاسنة لسنة لنشوف بعض المهم بكل هل أجواء والعجقة بيجوا الصغار يطابوا يروحوا على الملاهي ويلعبوا وهن زهقوا مع إينهن معجبين مع بعض لدرجة بطلنا نسأل فيهن من كثر العجقة وبنطر طبعا نسرق يوم بين الأيام ونطلعهن المهم كله عجقة إشتقت لبيتي وحياتي كانت صيفية عجيبة بس والله عني وعن المقربين كانت الفرحة ناقصة وفيها جرح كبير من الي كان يصير بالنان وبفلسطين ويمكن عنا كانت أ:ثر من غيرنا لانه نصنا لبناني والنصف الثاني فسطيني أدعول لأخونا ديماً بالنصر والصبر«®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

ما شاء الله اختي سوسن الله يديم افراحكم والله الجمعة حلوة الانسان يحب اللمة مع القرايب بس لما يكون في غربةمن وين يجيبهم الله المستعان

ام عبد اللة
21-08-2006, 09:52 PM
السلام عليكم يا اخوات لقد تفاجأت اليوم بهذا القسم الرائع من الموقع لاني لم اتمكن من تصفحة كلة بعد و كم تمنيت ان يكون بة جزء لدردشة الامهات ليجدن من يشاركهن بعض همومهن و خاصة في ذلك الوقت من العام حيث الجو الحار الخانق للنفس اللة يرحمنا برحمتة المهم انا ام من سنة و ثلاثة اشهر فقط و لي ولد سميتة عبد اللة و يا رب يكون من عبادة الصالحين قولوا امين وهو ما زال يحبي و قد تأخر في المشي و لكنة يتكلم الان ويقول الكثير من الكلمات كما انة عفريت صغير استطيع ان المس ذكائة في تفننة في تخريب ما يقع تحت يدية و في محاولتة لاعادة تركيب ما خرب فاسمحوا لي ان انضم الي حديثكم الشيق الطويل هذا و قد مررت سريعا علي ما فاتني

ام ليث
21-08-2006, 10:25 PM
السلام عليكم يا اخوات لقد تفاجأت اليوم بهذا القسم الرائع من الموقع لاني لم اتمكن من تصفحة كلة بعد و كم تمنيت ان يكون بة جزء لدردشة الامهات ليجدن من يشاركهن بعض همومهن و خاصة في ذلك الوقت من العام حيث الجو الحار الخانق للنفس اللة يرحمنا برحمتة المهم انا ام من سنة و ثلاثة اشهر فقط و لي ولد سميتة عبد اللة و يا رب يكون من عبادة الصالحين قولوا امين وهو ما زال يحبي و قد تأخر في المشي و لكنة يتكلم الان ويقول الكثير من الكلمات كما انة عفريت صغير استطيع ان المس ذكائة في تفننة في تخريب ما يقع تحت يدية و في محاولتة لاعادة تركيب ما خرب فاسمحوا لي ان انضم الي حديثكم الشيق الطويل هذا و قد مررت سريعا علي ما فاتني

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اهلا وسهلا بك اختي ام عبد الله بينا وان شاء الله تلاقي معانا اللي دوري عليه ونكون اخوات لك
والله يخليلك عبد الله يا رب ويكون من عباد الله الصالحين مثل ما تتمنين
بس ماش اء الله سنة و3 شهور ولسه يحبي هذا مثل ابني جنني لما مشي مشيوهو عمرخ سنة و4 اشهر بس السبب كان نقص الفيتامين د انت ابني ليش تاخر في المشي وانت من وين يعني من اي بلد

ام عبد اللة
22-08-2006, 12:07 AM
السلام عليكم
انا من مصر و ابني بالفعل كان عندة نقص فيتامين د و قد اعطاة الطبيب الدواء و اعتقد انة بدأ يتحسن باذن اللة و اشكرك ام ليث علي ردك السريع و اهتمامك و بارك اللة لك في ليث و جعلة قرة عين لك

ماما الحلوة 99
22-08-2006, 12:25 AM
مرحبا امهات كيفكم ......
انتى البيبي بحكي ماما او بابا ؟؟؟؟؟؟؟

ام عبد اللة
22-08-2006, 12:30 AM
نعم بيقول بابا و ماما و تيتا و جدو و كمان بيناديني باسمي و بيقول كلمات تاني كتير لكن طبعا مش بالوضوح اللي احنا بننطق بية يعني حمامة يناديها مامة من غير الحاء و جدو ددو لكن بابا و ماما و اسمي و قطة و كلمات تاني واضحة و سليمة تبعا لسهولة نطقها علي لسانة ..وشكرا

ماما الحلوة 99
22-08-2006, 12:38 AM
هلا ام عبد الله انا كنت اسال بشكل عام انتى الاطفال ببلشوا يحكوا ماما و بابا خبريني انتي انتى ابنك بلش يحكي انا بنتي الكبيرة على 7 شهور احكت بابا بس الصغيرة لسى........

سماء العز
22-08-2006, 09:00 AM
السلام عليكم كيفكم امهات ايش اخباركم كيف الصغار الحلوين معاكم
اهلا وسهلا بااختنا الجديده ام عبدالله ربي يجعله قرة عين لكم
ماما الحلوه مش انا بنتي الصغيره بتقارب بنتك بنتي الان بتحكي ماما وبابا بس وتحاول تحبي لكن مازالت يله تحبي خطوه وتزحف المشكله اللي متعبتني الاثنين الكبار بنتي الكبيره صايره الان بتغار بشكل كبير من اخوها لانه صاير الان بيحكي وبيلفت الانظار بالرغم من اننا نحاول نهتم بيها اكثر لكن مافيش فايده وهي ماكانت بتغار منه كده فمش عارفه اعمل معاها ايش فيدوني الله يخليكم

سوسن باسل
22-08-2006, 04:22 PM
أنا أبني عمره عشرة شهور بيحكي بابا بطلاقة وماما لسه ما حكى من يومين لاحظت انه بدا يلفظ ما يعني ممكن اسبوعين زمن يحكي ماما بس على علمي أنه الأطفال بيحكوا بابا قبل ماما وداد وتاتا آخر شي ماما لانه حرف الميمي صعب.

ام ليث
22-08-2006, 07:47 PM
و فعلا غالبا بابا تكون اول قبل ماما وكمان دادا لانها سهلة النطق بس بيختلف من طقل للثاني يعني ما فيه وقت محدد
سما العز في موضوع في القسم عن الغيرة بين الاولاد بروح ادورلك على الرابط ووارجع

ام ليث
22-08-2006, 08:10 PM
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=54009
ما العزهذا الرابط عن الغيرة بين الاولاد اتمنى يفيدك

ماما الحلوة 99
22-08-2006, 08:17 PM
سماء العز بنتي عمرها 7 شهور و عشرين يوم انتي بنتك مواليد شهر واحد ؟؟؟؟؟؟
اش قصدك تحبي ؟؟؟؟؟؟ انا بتزحف بنتي بس اكثر للخلف و بتوقف على تختها و ادا بتكون جالسة بتمسك في شي و بتوقف وهلا بتحاول تكون نايمة و تقعد بس مش راضية تحكي بابا و لا ماما ابصر ليش....
بالنسبة لبنتك الكبيرة انا عندي نفس المشكلة بس بلاحظ انو بنتي لما انكون لحالنا بالبيت ما بتغار من اختها اما لما يجي ناس او ااطلع محل بتبلش اتغار بس انا بهتم و بخليها تعمل الي بدها اياه بس لما الاحظ انها بدها تاديها بتدخل و بتعرفي شو بععمل في البيت مرات بحط الصغيرة و بحكي لاختها ديري بالك عليها هيني جاي و بروح مثلا على غرفة ثانية و بظلني اراقب فيها من بعيد و بتصدقي بدير بالها عليها و بتلاعبها امنيح هيك عشان اتحس بالمسؤلية على اختها و تحميها دايما هيك نفسها ما راح تاديها و بتتعلق فيها اكثر.....

ام عبد اللة
23-08-2006, 12:51 AM
ماما الحلوة الرائعة ابني الآن عمرة سنة ثلاثة اشهر لذا فهو يستطيع ان يحكي بالشكل الذي اخبرتك بة و علي ما افتكر انة بدا بالنطق و هوة في عمر ابنتك او بعده بقليل فلا تقلقي فحتي الشهر التاسع و لم تنطق يكون شئ طبيعي و لا تستعجليها علي شئ و اتركيها لطبيعتها ما دامت لم تتعدي الشكل الطبيعي اعرف اطفال وصلوا لثمانية عشر شهرا و لا يزالوا لا يتكلمون فلا تقلقي و قر اللة بها عينك و اراح قلبك و بارك لك في اطفالك

ماما الحلوة 99
23-08-2006, 01:20 AM
شكرا لك ام عبد الله على ردك اللطيف

سماء العز
23-08-2006, 09:12 PM
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=54009
ما العزهذا الرابط عن الغيرة بين الاولاد اتمنى يفيدك
شكرا اختي الغاليه ام ليث على الرابط الله يعننا على تربية اولادنا والله مافي اصعب من التربيه

سماء العز
23-08-2006, 09:17 PM
سماء العز بنتي عمرها 7 شهور و عشرين يوم انتي بنتك مواليد شهر واحد ؟؟؟؟؟؟
اش قصدك تحبي ؟؟؟؟؟؟ انا بتزحف بنتي بس اكثر للخلف و بتوقف على تختها و ادا بتكون جالسة بتمسك في شي و بتوقف وهلا بتحاول تكون نايمة و تقعد بس مش راضية تحكي بابا و لا ماما ابصر ليش....
بالنسبة لبنتك الكبيرة انا عندي نفس المشكلة بس بلاحظ انو بنتي لما انكون لحالنا بالبيت ما بتغار من اختها اما لما يجي ناس او ااطلع محل بتبلش اتغار بس انا بهتم و بخليها تعمل الي بدها اياه بس لما الاحظ انها بدها تاديها بتدخل و بتعرفي شو بععمل في البيت مرات بحط الصغيرة و بحكي لاختها ديري بالك عليها هيني جاي و بروح مثلا على غرفة ثانية و بظلني اراقب فيها من بعيد و بتصدقي بدير بالها عليها و بتلاعبها امنيح هيك عشان اتحس بالمسؤلية على اختها و تحميها دايما هيك نفسها ما راح تاديها و بتتعلق فيها اكثر.....
ايوه بنتي الان عمرها سبعه شهور تماما واقصد بتحبي يعني مش زحف على بطنها لا على يديها وركبتيها والجلوس لسه ماتجلس لوحدها بس طلع لها سنتين تحت وسنه فوق والحمدلله رب العالمين
اما بالنسبه لبنتي الكبيره فنحن مهتمين بيها واخليها ترعى اخوانها بس المشكله الان اخوها صاير بيلفت الانظار فتحس بالقهر منه وصاير ينافسها على اغراضها فهذا اللي مزعلها الله يهديهم ويصلحهم يارب

ام عبد اللة
25-08-2006, 05:49 AM
اللة يصلح بينهم ويهديهم يا رب ......... امين

أم وتين
28-08-2006, 01:34 PM
كيفكم امهاتنا الحلوين شو اخباركم وكيف كتاكيتكم الامامير .... ما شاء الله عليكم نشيطات ومشاركاتكم مش ملحقة عليها ..... اهلا وسهلا بالاخوات الجديدات على الملتقى واتمنى وانا متاكدة من هاد الشي انه راح تستفيدو ما دام الاخوات ام ليث والاقصى ينادي وباقي الامهات اللي بيثرو الملتقى بالمعلومات الطيبة والمفيدة .. انا الفترة الماضية كنت مشغولة كتير وما قدرت اشارك بس كنت متابعة مشاركاتكم اول باول ...

طبعا توتو بنتي الحمد لله صار عمرها سنة وشهر لسة بتمشي عالاثاث ومش لحالها .... بس الحمد لله الدكتور طمنا على رجليها وحكى انهم تمام ومش محتاجين عملية والحمد لله وانا هلا بستنى انها تمشي باذن الله تعالى ....

الصراحة صرت اعطيها فيتامين (بحطه للرضعة) اسمه kiddi بدون استشارة الطبيب لانه بعتقد انه في عندها نقص في فيتامين د وهاد الشي دون استشارة طبيب مباشرة .... بس اكيد انه ما بيضر وانتو شو رايكم

بعدين بديت اعودها على النونو بس المشكلة انها بتخاف كتير من القعدة عليها مش عارفة ليش وبتصير بتبكي زي كانه حدا بيضرب فيها .... ارجو انكم تنصحوني بهالخصوص

كمان الدكتور نصحنا انه نلبسها الحذاء بالمقلوب (بالعكس) عشان يتحسنو رجليها اكتر يعني الشقة الشمال للرجل اليمين واليمين للشمال.... ما بعرف اذا عندكم معلومات او معرفة عن هالطريقة واذا حدا استخدمها بتعرفوه

ارجو اللي عنده معلومات ويمكن يفيدني ما يبخل علي .... وانتو طبعاً ما في اكرم منكم

ماما الحلوة 99
29-08-2006, 03:10 AM
هلا ام وتين و كثير امنيح انو الدكتور طمنك انو مش لازم عملية ....
انا اسمعت انو في ناس و ضعوه لاولادهم الحداء بالمقلوب ......
على النونو حاولي شوي شوي و احكيلها ادا بتعمل في النونو راح تعطيها لعبة جديدة زي مكافاة و كوني محضرة الهدية ... و اشتري كمان نونو الي بعملوا موسيقى لما الطفل ببول فيها انا نفعت هده مع بنتي الكبيرو وانا استعملت هده الطريقتين.. و خبرينا بالنتايج ..

ام ليث
29-08-2006, 05:40 PM
هلا حبيباتي
اخباركم واخبار الكتاكيت
ام وتين الحمد لله انك تطمنتي ومادام الدكتور نصحك جربي ما بتخسري شي والفيتامين د ما بياثر بس اعطيها بكميات قليلة يعني مرة وحدة في اليوم مو في كل رضعة وحاولي معها انت انك تمشيها ولا تخافي سنة وشهر لسه صغيرة انتو عارفين انه ليث سنة و4 لما مشي عشان نقص الفيتامين د يالله الله بيعينك وان شاء الله يا رب تطمني عليها في القريب العاجل
وحتى النونو اذا خايفة كثير خليها كمان شوي انتي شجعيها مثل ما قالت ماما الحلوة بس في نفس الوقت لا تجبريها

سماء العز
31-08-2006, 02:52 PM
السلام عليكم كيف حالكم ياامهات كيف الكتاكيت الحلوين معاكم
ام وتين الحمدلله على سلامة بنتك انشاءالله تمشي عن قريب وانا اللي بعرفه انه زيت الزيتون مفيد جدا لعظام الاطفال يقويها خاصة اذا دهنتي رجليها وعرضتيها لشمس الشروق مفيد جدا ربنا يقر عينيك برؤيتها وهي تمشي
اما من ناحية النونو فلسه صغيره عليها الطفل مايقدر يتحكم في عضلاته التناسليه الا بعد السنه والنص فلا تغصبيها انا ابني الان عمره سنه وعشره شهور ومش راضي حاولت معاه تعقد من العمله الكبيره اعزكم الله فسبته الى ان يكون مستعد نفسيا
اما لبس الحذاء بالمقلوب فهو يفيد في تقويم الاقدام اذا كان في اعوجاج
هذا اللي عندي وانشاءالله اكون فدتك

هبه
01-09-2006, 05:38 AM
مرحبا يا صبايا يا حلوين

انا جديده قديمه على الملتقى بس كنت مسافره لمدة 4 شهور في اجازه

كيف الجميع ان شالله بخير

ماما الحلوه بتصدقي انو هنو ما بيحكي لا ماما ولا بابا

و لما كنا بالاردن ماما علمته يحكي تاتا و صار يحكيها و عمره حوالي 7 اشهر او اكتر شوي

و هلا بسمعه بيحكي بس خرابيش مو ماما ولا بابا

و حاولت معه يحكي ماما و بابا بس هو بطنشني و بيصير يحكي الحكي تبعه

خصوصي لما يكون في ايده اكل سلامتك ولا مستعد يستوعب اشي و بحسه بيتغزل غزل بالاكل تبعه

بس ماشالله بيوقف و بيمشي على الاطراف و بيقعد منيح صار لحاله مع انه طول لصار يقعد يعني يمكن لل9 شهور لصار يقعد بدون ما يوقع

و عنده ماشالله سنين فوق و سنين تحت ماشالله

و نفسه الحمد لله كتير احسن و ما عاد ينسمعله الصوت القوي اللي كنت اسمعه اول الحمد لله

و قالولي على السنه او بعد السنه ان شالله ما حيعود اي اثر لصوت نفسه باذن الله

و الله يخليل اياه و يفرحني فيه و يخليلك بنوتاتك يارب

هبه

ماما الحلوة 99
02-09-2006, 09:45 PM
تسلمي هبة هدا ابنك زي بنتي احنا منحكي معهم و هم في عالم ثاني ......
انا بنتي هلا بتقعد لحالها و ادا بتكون نايمة بتقعد هده جديدة ... و اسنانها عندها نفس هنو ... و هلا اتعلمت الدفاع عن النفس صايرة تضرب اختها ... و بحطها في الداراجة و بتلف الدار و بتنزل الشغلات ......

الله يحميليك هنو و اتشوفيه عريس نفسي اشوفه عن جد هدا هنو من كثر ما تابعت اخباره حبيتو جد من هو في بطنك قد ما عمل .... بدي اكله عن جد يا حرام ...

الاقصى ينادي
09-09-2006, 09:35 AM
السلام عليكم طولت عليكم الغياب بس صدقوني مشغولة عندي بنت بصف اول وانشغلنا بالكتب وووووالمدارس بدي اقولك ماما حلوة نصيحة ما تتركي بنتك بالدراجة لانها مش صحية عنا وزارة الصحة منعوها لانها مضرة للعمود الفقري ممكن تجعل الطفل يقف وقفه عوجه او يثني ظهره لانه مش متمكن من الوقوف بطربقه صحية ,كيف بقية الامهات ؟حضرتو حالكم لرمضان؟

سماء العز
09-09-2006, 10:06 PM
السلام عليكم اخواتي الامهات كيف حالكم كل عام وانتم الى الله اقرب ربنا يبلغنا رمضان ويجعلنا من عتقائه من النار
اختي الاقصى ينادي طيب ايش نعمل مع الاطفال لانهم بيتسلوا في الدراجه انا احاول قدر المستطاع مااحط بنتي فيها كثير لكن المشكله اني مااقدر اخليها تزحف في الارض عشان اخوها ما يضربها في الدراجه يشوفها كبيره فما يقرب منها كثير ومع ذلك احطها ساعه واشيلها فهل في ذلك ضرر سلامي لجميع الامهات وبوسوا لي الامورين

أم بتول الحلوه
09-09-2006, 10:14 PM
السلام عليكم يا أمهات كيف حالكم يارب تكونو بخير

أحب أتعرف عليكم

أخواتي الحبيبات

عندي طفل عمره خمس سنوات رافض الذهاب للحمام بالذات الله يكرمكم البراز لازم حفاظ يخاف منه يقول ماما أنا أخاف منه شجعته وقلت له إذا تروح بشتريلك كل شي تبيه بس روح الحمام قال لا !!!!!
المشكله بيروح للروضه هذي مشكله لوحدها
بعدين عنده إستعداد يمسك نفسه ثلاث أيام ويعاني من المغص والألم بس حمام إنسو يروح له تعبت معاه
من عندها خبره في هذه المشكله تساعدني الله يوفقها

مع خالص تحياتي

ام عبد اللة
10-09-2006, 02:35 PM
السلام عليكم ام بتول اهلا بك اعطاك اللة العافية و بارك لك في كل ما رزقك اياة و قد شدتني مشكلتك الصعبة هذة جدا لان ابنك عمرة خمس سنوات و هذا كثييييير جدا علي عدم استخدام الحمام فما الذي اوصلة لهذا الوضع و عامة ستجدين باذن اللة في هذا الموقع ما يدلك لأن بة حديث مستفيض في هذا الشأن في قسم صحة الطفل و تجدين ما يهمك بداية من الصفحة الثالثة و ما يسبقها باذن اللة فحاولي ان تقرأي جيدا كل الموضوعات و تحاولي تنفيذها بروية و صبر و ذكاء و كان اللة في عونك و هذا رابط آخر موضوع
http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=56591

أم بتول الحلوه
11-09-2006, 10:34 PM
السلام عليكم

شكرا لك أم عبد الله على إهتماك وقرأت المواضيع وهذا أنا أحاول معه ويرفض

ام ليث
13-09-2006, 05:20 AM
السلام عليكم ورحمة الله
كيفكم يا امهات
اهلا وسهلا باختنا الجديدة ام البتول
والله يا اختي قرات مشكلة ابنك فعلا مشكلة كبيرة يعني بكره في المدرسة رح يضايقوه الاولاد ورح يتعقد
لازم تكوني حازمة معه اكثر
وشوفي ايش اللي مخوفو من البراز يمكن الولد معاه امساك بيتوجع
حاولي تاكليه خضار
لا تخلي الامساك يجيه واعطيه حوافز وهدايا والله يهديه بس

omena
13-09-2006, 11:36 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

كيفكن يا أمهات أنا أم جديدة بس من 15 يوم الله يحفظ لي هو. كنت حابة من زمان شارك معكن بس قول لما ولد :D

وان شاء الله بستفيد من خبراتكن وبكون اخت للجميع :sss

ام ليث
13-09-2006, 06:50 PM
اهلا وسهلا اختي الكريمة
ومبروك ما جاكم ان شاء الله يتربى في عزكم ما شاء الله اسم اسلام رائع احسنتم الاختيار
وان شاء الله اي استفسار ستجدينا معك لانساعدك ونجيب على اسئلتك

أم بتول الحلوه
13-09-2006, 10:49 PM
شكرا لك أم ليث

لكن المثل يقول لاحياة لمن تنادي هههههههههه
الولد متمسك برايه وخايفه يسبب له الأمساك شيء دعواتكم لي يا أمهات الله يحل مشكلته

omena
14-09-2006, 01:20 AM
اهلا وسهلا اختي الكريمة
ومبروك ما جاكم ان شاء الله يتربى في عزكم ما شاء الله اسم اسلام رائع احسنتم الاختيار
وان شاء الله اي استفسار ستجدينا معك لانساعدك ونجيب على اسئلتك

الله يحفظك يا ام ليث خبريني عن حالك وقديش صار الك أم وكام ولد عندك :D تحقيق سريع

أم بتول خبريه ان الحمام متل اي مكان ما فيه شي يخوف بلكي بخاف من دخوله بشكل عام. وفرجيه عالولاد بعمره انن ما بيلبسه وربنا يوفقك يا رب.

الاقصى ينادي
14-09-2006, 07:55 AM
السلام عليكم ام بتول اكيد في غلط بالتعويد من الاول صار عمره خمس سنوات وما بعرف الحمام؟ ابتك مبين لما شاف شو طلع منه بالحمام خاف لانه ما عرف من قبل (سامحوني عالكلام بس في اولاد اول مره يشوفو البراز يخافو وفي بتصوروه شي جميل )اشرحي له عنه حتى يمكن لو شاف اولاد جيله (او احتى القطط ) بس علشان يعرف ان اخراج هذا الشيء سهل وصحي .وفي احتمال تاني انه عنده امساك والام لانه يمسك حاله ايام فلو تستشيري الطبيب انا كانت بنتي تمسك حالها من الام الامساك وكانت تبكي ما بدها تروح للحمام خوف من الالم اعطيتها برافين زيت لين بطنها وما عاد في مشكله -اختي سما العز اتركي بنتك عالارض افضل لانه الطفل اللي ما بزحف بتنتج عنده مشكله بعضلات الكتف بالكبر وكل ما تعلمناه هو ان وضع الطفل على الارض مفضل وبيعطيه فرصه لاكتشاف العالم وتحريك كل عضلات جسمه بحرية طبعا اريح للام الدراجه لكن احنا ما خلفناهم علشان نتريح!علينا نبحث عالافضل لهم حتى لو تعبنا وراقبناهم على طول .وما بالنا لما نعرف اضرار الدراجه حتى وقوف الطفل بايدينا ممنوع قبل ما يصير يقف بنفسه ! تلاقي امهات توقف ابنها بعمر اشهر وتتجاهل ما يقوله الطبيب

roghaye
14-09-2006, 04:56 PM
هلا بكل الامهات
انا رقيه عمري 22 سنه وعندي ولدين
واحد عمره 3 سنوات وبيروح للروضه من شهر
و الثاني عمره 3 اسابيع فقط :)
اريد اعلم ابني علي الحمام ايضا بس الدنيا عندنا شتا يعني الشتويه بديت بهلشهر
تنصحوني ابدا ماه بلشتا ولا بلصيف احسن؟
بصراحه انا بس خايفه يسويها علي السجاد تكرمون ساعتها شلون اغسل السجاد والدنيا شتا ماراح تنشف بسرعه:(
ارجو اعطائي الحل الانسب:)

ام ليث
14-09-2006, 06:01 PM
امينا حبيبتي امينا انا يا ستي عمري 23 سنة و ام من سنتين وشهرين وعندي ولد واحد اللي هو ليث الله يحفظه لي من كل شر

ام البتول فعلا لازم تحاولي بكذا طريقة لانه الولد رح يتعقد اكيد من اصحابه لازم تكوني مصرة اكثر وحازمة اكثر
رقية الف مبروك الولادة والله يخليلك لاولاد يا رب
بس المفروض كان حاولتي معه قبل 3 سنين يكون افضل بس ممكن حتى الان تجربي
ولا تشيلي الحفاظ عنه خليه بس كل شوي ذكريه بالحمام وخديه يعمل البيبي فيه عشان يتعود لما تحسي انه صار يفهم انه لازم يروح يعملها في الحمام ساعتها شيلي الحفاظ عنه
بس والله ضحكتيني خايفة على السجاد انتي هههههههههههههههه مو خايفة على الولد من البرد

أم بتول الحلوه
14-09-2006, 09:56 PM
الأقصى ينادي ماشاء الله عليك عندك خبره

سماء العز
16-09-2006, 12:03 PM
السلام عليكم امهات كيف حالكم ايش اخباركم انقطعت فتره عنكم وجيت لقيت ماشاءالله تبارك الله ناس جدد وقضايا ساخنه وهي قضية تعويد الطفل الحمام انا برضه عندي نفس المشكله ابني الله يحفظه عمره الان سنه واحد عشر شهر وليا الى الان يمكن ثلاثه شهور وانا اعلمه الحمام طبعا اقتنع بالتبول الله يكرمكم لكن الثاني ابدا رافض وبشده لانه افتجع منه وانا مش عارفه ايش اعمل معاه الان هل اتركه فتره وارجع اعلمه ام ماذا الله يكون في عون الجميع بس انا لاحظت ملاحظه انه الاولاد اصعب في التعلم ممن النات فهل هذا صحيح لانه بنتي الكبيره ماشاءالله اسبوعين وخلاص
اختي الاقصى ينادي شكرا على النصيحه وانا خلاص رفعت المشايه وصايره مااحطها فيها نهائيا

ام ليث
16-09-2006, 05:45 PM
سما العز اخبارك
من زمان عليك
انا برايي خليك مصرة على الحمام لكن حاولي بطريقة ثانية
وفعلا اعتقد الاولاد ياخد وقت انا ايضا اخدت فترة مع ليث لما اتعلم يروح الحفاظ
باقي الامهات وينكم ما تبينون
اخباركم واخبار الاولاد

سماء العز
16-09-2006, 06:20 PM
اختي ام ليث كيف حالك وكيف ليث معليش بعمل تحقيق معاك من متى بداتي تعلمي ليث الحمام وكيف كنت ترغبيه في الحمام لانه ولدي فعلا رافض الفكره نهائيا اخليه من غير حفاظ طول اليوم كل ساعه اخذه للحمام يتبول الله يكرمك لكن اذا بطنه فيها شئ يجلس يصيح ويبكي الى ان البسه الحفاظ شوبه والاقيه عملها في الحفاظ ايش اعمل معاه ابني منشف شوي يعني اللي في راسه خلاص ادعوا لي والمشكله الان بدات الدراسه وبدا الدوام وهذه مشكله الله يعيننا جميعا على التربيه لانه مافيش اصعب منها

سماء العز
16-09-2006, 06:21 PM
اختي ام ليث كيف حالك وكيف ليث معليش بعمل تحقيق معاك من متى بداتي تعلمي ليث الحمام وكيف كنت ترغبيه في الحمام لانه ولدي فعلا رافض الفكره نهائيا اخليه من غير حفاظ طول اليوم كل ساعه اخذه للحمام يتبول الله يكرمك لكن اذا بطنه فيها شئ يجلس يصيح ويبكي الى ان البسه الحفاظ شوبه والاقيه عملها في الحفاظ ايش اعمل معاه ابني منشف شوي يعني اللي في راسه خلاص ادعوا لي والمشكله الان بدات الدراسه وبدا الدوام وهذه مشكله الله يعيننا جميعا على التربيه لانه مافيش اصعب منها

ماما الحلوة 99
16-09-2006, 09:49 PM
الاقصى ينادي شكرا الك على المعلومات لكن عنا هون ما منعوه الدراجة و هدا الي انا مش فاهموا كيف في كل بلد شكل و لما احكي للدكتور بصير يحكي انو كل مدرسة طب و الها دروسها .... بس انا كمان ما بحط بنتي فيها كثير و الزحف على الارض كل ما احطها بتضرب و جهها مع انو على التخت بتزحف امنيح ....بس انا الصراحة ما بصدق في الدكاترة هون لانهم مستهترين للاسف ....

ام ليث
16-09-2006, 10:04 PM
سما العز انا بديت معاه لما صار سنة ونص وكنت ما اشيل الحفاظ بس كل شوي اقوله نروح الحمام واوديه اشيل الحفاظ واحطه على حمامه الاطفال ما ادري ايش تسموه
بس اخد وقت
بعدين صرت اشيل منه الحفاظ واخليه من غيره احيانا كان يعرف ويجيني واحيانا الاقيه عاملها
بس ما كنت اضربه او اصرخ عليه اقوله عيب ماما بابا رح يضحك عليك او بابا ما رح يشيلك اخد يمكن 6 او 7 شهور
الان صار يعرف لوحده يروح بس بالليل لسه ما اشيل له الحفاظ لما ييجي ينام البسه

ام ليث
16-09-2006, 10:05 PM
ماما الحلوة فعلا فيه اطباء ينصحو بالمشاية وفيه اللي ما ينصحو بها
انا خليت ليث شوي عليها بس ما طول وصرت احاول انا امشيه وبعدين اشتريت له عربية يوقف معها ويدفعها تمشي قدامه وهو يلحقها وتعلم عليها المشي لاه ما يعتمد عليها مثل المشاية

ماما الحلوة 99
18-09-2006, 08:32 PM
صباح الخير كيفكم امهات و كيف الاطفال ان شاء الله الكل امنيح :good

انا بنتي بتلعب هلا بالتخت هاليومين علمته تبقى في تختها او في القفص تلعب خلاص مش قادر اضل حاملها ......

بس مش عارف ايش اعمل في شعرها هي ولدت و على راسها شعر و هلا هو شعرها خفيف و ناشف و الكل يا حرام بيضحك على شعرها :cry:
و انا لما حمتها صرت احط عليه بيبي اويل بس صار يطلعلها حي مع اني غسلت شعرها و ما خليت الزيت عليه عشان الشوب يلا بلكن بكرة بروح و بقص شوي من شعرها بلكن بيتحسن :p

يلا سلام للكل و مشتاقين الكم مش عارف ليش قلت المشاركات اكيد الاولاد بياخدوا كل الوقت :rolleyes:

ام ليث
18-09-2006, 08:45 PM
اهلين ماما الحلوة
حلو تعلميها ضل في التخت احسن من الحمل وعشان ما تغلبك اذا تعودت
والشعر عادي ههههههه احسن حل احلقيلها اياه وريحيها وبيطلع غيره

سوسن باسل
19-09-2006, 10:49 AM
كيفكم يا صبايا ماما حلوة أحسن حل وعن تجربة أقصيلها اياها على الصفر أنا مثلا وحسب كلام أمي بتقولي شعري كان كثير خفيف ومغلبها وزعلانة عليه لانه بنتها هيك شعرها بعدين وحده ست كبيرة نصحتها قالتلها كل ما يطول شوي قصيلها اياه بيصير غزير وبيجنن والحمدللة أنا هلا شعري محسودة عليه ناعم وغزير وما بينفوش وما بيغلب وهلا انا عملت لأبني هيك قصتله شعره وعم يطول على خمل

سوسن باسل
19-09-2006, 10:55 AM
خواتي بالنسبة لموضوع الحمام عندي معلومة مؤكدة من مصادر طبية ونفسية وأنا دؤستها لما أخذت شهادة الدبلوم العالي بالتربية أنه أحسن وقت تعلمي فيه أبنك على الحجمام هو بس يكمل السنتين بالضبط من أول يومين رح تلقيه أتعلم لحاله وما رح يغلبك ول يغلب حاله صدقوني الطفل بهذا العمر نفسياً وعضوياً بيكون جاهز
أنا وحدة صدقتي نصحتها وجربتها وأنا كنت معها خطوة بخطوة والله بنتها ما آخذت 3 أيام وبدوم أي مشاكل نظفت وهلا صار عمرها سنتين ونصف وماشاءللة عنها حتى بالليل بتشليلها لحفاظ
هذي نصيحتي وما رح تفرق سنة ونصف عن سنتين

ماما الحلوة 99
20-09-2006, 01:18 AM
شكرا سوسن باسل على الرد و ام ليث ..
بس سؤالي ادا بقصه على الصفر لازم بالماكنة وهيك وا بينجرحوه لانها بنتي كثير ببتحرك و بتزعل لما حدا يصيبها عشان هيك خايف عليها

ام ليث
20-09-2006, 02:18 AM
اهلا وسهلا اختي سوسن باسل اخبارك
بالنسية للحمام معك حق اختي عمر السنتين كثير مناسب انا بدات سنة ونص غلبني شوي مثل ما سبق وحكيت لانه يكون لسه ما يفهم بس سنتين تمام
ماما الحلوة خديها لكوافير هو يحلقلها بطريقته ولا تخافي عليها

omena
20-09-2006, 02:36 AM
امينا حبيبتي امينا انا يا ستي عمري 23 سنة و ام من سنتين وشهرين وعندي ولد واحد اللي هو ليث الله يحفظه لي من كل شر

ام البتول فعلا لازم تحاولي بكذا طريقة لانه الولد رح يتعقد اكيد من اصحابه لازم تكوني مصرة اكثر وحازمة اكثر
رقية الف مبروك الولادة والله يخليلك لاولاد يا رب
بس المفروض كان حاولتي معه قبل 3 سنين يكون افضل بس ممكن حتى الان تجربي
ولا تشيلي الحفاظ عنه خليه بس كل شوي ذكريه بالحمام وخديه يعمل البيبي فيه عشان يتعود لما تحسي انه صار يفهم انه لازم يروح يعملها في الحمام ساعتها شيلي الحفاظ عنه
بس والله ضحكتيني خايفة على السجاد انتي هههههههههههههههه مو خايفة على الولد من البرد

العمر كله يا ام ليث انا عمري 24 وام من 22 يوم :D الله يخليلك ليث

وين عايشة؟

omena
20-09-2006, 02:44 AM
صباح الخير كيفكم امهات و كيف الاطفال ان شاء الله الكل امنيح :good

انا بنتي بتلعب هلا بالتخت هاليومين علمته تبقى في تختها او في القفص تلعب خلاص مش قادر اضل حاملها ......

بس مش عارف ايش اعمل في شعرها هي ولدت و على راسها شعر و هلا هو شعرها خفيف و ناشف و الكل يا حرام بيضحك على شعرها :cry:
و انا لما حمتها صرت احط عليه بيبي اويل بس صار يطلعلها حي مع اني غسلت شعرها و ما خليت الزيت عليه عشان الشوب يلا بلكن بكرة بروح و بقص شوي من شعرها بلكن بيتحسن :p

يلا سلام للكل و مشتاقين الكم مش عارف ليش قلت المشاركات اكيد الاولاد بياخدوا كل الوقت :rolleyes:

صباح النور ماما الحلوة كيف البنوتات؟؟ان شاء الله بخير.

صحيح متل ما نصحوكي الصبايا انه تحلقي شعر البنوت وبعدين بصير غزير ومنيح هيك كان شعر بنت خالتي وحتى كمان ما كان مبين اصلا بس هللأ صار كتير حلو

ام ليث
20-09-2006, 03:51 AM
العمر كله يا ام ليث انا عمري 24 وام من 22 يوم :D الله يخليلك ليث

وين عايشة؟

الله يخليك حبيبتي ويخليلك البيبي
انا عايشة في الرياض وانت ؟

سوسن باسل
20-09-2006, 10:34 AM
السلام عليكم
خليها نايمة وقصيلها اياه وأنا حسب ما سمعت من مصادر مؤكدة أنه في ماكنة خصوصي للأطفال

omena
20-09-2006, 01:00 PM
الله يخليك حبيبتي ويخليلك البيبي
انا عايشة في الرياض وانت ؟

الله يسلمك ام ليث

انا عايشة بالقاهرة بس ادعولي نرجع نعيش ببيروت جنب اهلي

ام ليث ناوية تحملي قريبا؟؟

سوسن باسل
20-09-2006, 02:06 PM
أناشاءللة يا أم ليث ترجع تعيش جنب أهلك بأحلى العواصم العربي ولي صدقوا لما قالوا عنها ست الدنيا يا بيروت

ماما الحلوة 99
20-09-2006, 07:24 PM
صباح الخير كيفكم ؟؟؟

ان شاء الله بكرة بقصلها اياه يلا

اومينا ان شاء الله ترجعي على بيروت و انا ارجع على فلسطين ......
يلا سلام للكل

touria
21-09-2006, 09:40 PM
هل تعلمين ان الطفل
يكون سمينا لانه يولد بدهون زاءدة تساعد على الحياة الى ان ينزل لبن امه
رائحة نفسه طيبة لانه ليس له اسنان
لديه قدرة على الامساك بالاشياء عندما يكون صغيرا لان الامساك لديه يكون رد فعل لا شعوري
بشرته ناعمة لان طبقاته اقل و دهونها اكثر و رطوبتها اكبر

touria
21-09-2006, 10:02 PM
تظهر الابحاث ان قضاء اوقاتا مع والديه والقيام معهما بالعديد ن الانشطة سيساعد بلا شك على تنمية مهاراته فلا شيء يقارن بالوقت المفيد الذي يقضيه الطفل مع والديه

touria
21-09-2006, 10:06 PM
إن طفلك يستطيع التواصل قبل أن يتعلم الكلام وذلك من خلال البكاء وحركات جسمه المختلة

omena
22-09-2006, 08:44 AM
أناشاءللة يا أم ليث ترجع تعيش جنب أهلك بأحلى العواصم العربي ولي صدقوا لما قالوا عنها ست الدنيا يا بيروت

ولك سوسن هيدي انا اومينا اللي بدي ارجع عبيروت ام ليث بالرياض عشن لما تدعيلي :D

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين يا احلى ام نتالي . قصيتي شعر ملوسة؟؟

توريا مشكورة عالمعلومات

ماما الحلوة 99
22-09-2006, 10:02 PM
تسلمي اومينا اه قصت شعر ملوسة بس لو تشوفيها زي كانها من الي طالعين من السجن و الا لا احسن زي الي رايحين على الجيش :D

يلا اسمحولي حجيب البنوتة من المدرسة .....

على فكرة اومينا انا و اياكي مشاركين في نفس الاقسام وين ما كان وراك وراك :good

و كل عام و انتم بخير كلكم :sss

نهى سعيد
23-09-2006, 05:17 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كل عام وانتم بخير
انا عندى طفل واحد <عبدالرحمن> عنده اربعة شهور
بدأ يصدر اصوات جميله ويضحك بس ليسه مسندش راسه كويس ومقعدشMy Documents\My Pictures\hit\gif

ام ليث
24-09-2006, 03:03 AM
الله يسلمك ام ليث

انا عايشة بالقاهرة بس ادعولي نرجع نعيش ببيروت جنب اهلي

ام ليث ناوية تحملي قريبا؟؟

ان شاء الله حبيبتي ترجعي قريب جنب اهلك
بالنسبة للحمل لسه ما فكرت بس امتى ما اجى الحمد لله
بس انا عني افكر لما ليث يكبر كمان شوي

ام ليث
24-09-2006, 03:05 AM
ماما الحلوة
اخيرا تشجعتي
بس معلش الان مثل الجيش بس بعدين بيصير حلو وكثيف

ام ليث
24-09-2006, 03:07 AM
ثريا شكرا غاليتي على المعلومات الرائعة
بارك الله فيك

ام ليث
24-09-2006, 03:07 AM
نهى سعيد
اهلا وسهلا بك اختي معنا والله يخليلك عبد الرحمن يا رب

omena
24-09-2006, 01:23 PM
نعيمـــــــــــــــا يا احلى ملوسة معليه متل اللي بالسجن متل اللي رايح عالجيش المهم بكرا يصير حلو وكثيف :)
وراك وراك شو بدك احلى من هيك
ام ليث شو اخبارك بدي اسألك ابني عمره 26 يوم الله يكرمك لما يعمل براز عم يبكي مع انه ما عنده امساك وبعدين بيطلع صوت قوي وهني متل الرغوة طبيعي هيدا الشي؟؟

نهى سعيد يا رب يتربى بعزك عبد الرحمن ويكون ذرية صالحة حبيبتي ما طالعة الصورة اللي حاطتيها اذا بدك حطيها بالمرفقات

ام ليث
25-09-2006, 04:53 AM
طبيعي حبيبتي ممكن من الحليب
والبكاء يمكن ممغوص حاولي تعطيه اعشاب بتنباع في الصيدلية للمغص تعمليها مثل الشاي وحطيها في القنينة واعطيه يشربها وان شاء الله يخف المخص
وكمان حاولي تعمليلو رياضة ارفعيلو رجليه شوي كانك\ه بيلعب على دراجة يعني ترفعي رجل وتنزلي الثانية بس بشويش عشان تساعديه

omena
25-09-2006, 09:02 PM
اي فعلا ام ليث حسيت انه بيبكي من المغص ومشكورة حبيبة قلبي عالنصايح وجبتلو دوا للمغص وبسقيه يانسون الحمدلله حاسة في تحسن

ام ليث
25-09-2006, 09:19 PM
الحمد لله
دائما الطفل اذا بكي وشفتيه يفرك برجليه اعرفي انه ممغوص

سماء العز
26-09-2006, 06:12 PM
السلام عليكم امهات كيف حالكم مع رمضان والصغار والدوام الله يكتب لنا الاجر
مبروك ماما الحلوه على القصه العسكريه بكره تكبر ويطول شعرها وينعم انا عيالي كلهم بحلق لهم على الصفر اول مايتولدوا لانه هذا سنه والحمدلله بيطلع شعرهم ناعم وكثيف وقوي
اهلا وسهلا اختي نهى سعيد ربي يحفظ لك عبدالرحمن ويتربى في عزك ويجعله دخر للاسلام والمسلمين

ماما الحلوة 99
27-09-2006, 05:46 AM
هلا سماء العز كيفك ؟؟؟؟
بس ما فهمت ايش قصدك في هدا الكلام بحلق لهم على الصفر اول مايتولدوا لانه هذا سنه والحمدلله بيطلع شعرهم ناعم وكثيف وقوي
و هلا شوفت بنتك الصغيرة كمان شكلها راحت على الجيش هههه بمزح ؟؟؟؟

أم رتيبة
27-09-2006, 05:50 AM
هلا سماء العز كيفك ؟؟؟؟
بس ما فهمت ايش قصدك في هدا الكلام بحلق لهم على الصفر اول مايتولدوا لانه هذا سنه والحمدلله بيطلع شعرهم ناعم وكثيف وقوي
و هلا شوفت بنتك الصغيرة كمان شكلها راحت على الجيش هههه بمزح ؟؟؟؟

على الصفر

يعنى مفيش شعر خاااالص

مثل الحاج والمعتمر من الرجااال

عقبالك تحجي

بس لا تحلقي ....

سماء العز
27-09-2006, 06:50 PM
ماما الحلوه قصدي انه زيرو ولا شعره وبحلق لهم بالموس افضل من الماكينه وهذا سنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والان اكتشفوا انه له فوائد كثيره بيقوي السمع والبصر وبيزيد نسبة الذكاء فعلا ما فيش حاجه بيوصينا بيها نبينا الحبيب الا ولها فوائد كثيره بس نحن غافلين والصوره اللي انت شايفاها هذا وهي لسه صغير وهذه صورتها الان اتمنى يكون الشعر باين تمام خلاص ايام الجيش راحت عقبال عندكم
ماشاءالله تبارك الله
http://www.flashfp.net/uploader/modules/up-pic/pic/uploads/cb09ed7144.jpg
اختي ام رتيبه نورتي الملتقى كيف الامهات الباقيات

ماما الحلوة 99
27-09-2006, 11:30 PM
اه تسلمي سماء العز الصورة بتجنن بس خشارة مش واضحة شوي غامقة بس امين في شعر

آرام_1427
28-09-2006, 04:26 AM
يعطيكم العافية موضوع يستاهل النقاش والاستشارة
انا عندي بنت عمرها سنتين ونصف وبنت عمرها ثلاثة شهور
ومعاناتي فظيعة جدا لان بنتي الكبيرة تغار من اختها غيرة شديدة وتحاول تأذيها باي شكل مع اني مراعيه مشاعرها
والله تعبت معها وغير كذا عيونها فيها حول وبديت البسها النظارة وترفضها وترميها مع انها رابع نظاره نشريها لها لكنها عنيدة وشقية وذكية بسم الله عليها وحتارة كيف اتعامل معها انصحوني ؟؟

سماء العز
28-09-2006, 05:30 PM
اختي الغاليه آرام كلنا بنعاني من مشكلة الغيره برضه انا عندي عيالي كل واحد بيغار من ثاني تعبنا واحنا نداري ده ونلاطف ده ونطبطب على ده يعني يبغى لك طولة بال وصبر ماله حدود الله يعيننا على تربيتهم

الاقصى ينادي
01-10-2006, 10:59 PM
السلام عليكم كيفكم ؟ما حدا سال عني؟ بس عادي ما تحسو بغيابي؟ عنا رمضان عادي عادي عزايم وتراويح ومصاريف وما بنحس بشي جديد!وحتى الاكل عادي

omena
05-10-2006, 07:32 PM
عليكم السلام الأقصى ينادي انا ما بعرفك عشن انا جديدة بالقسم بس خلص دايما ان شاء الله بسأل عنك

ام ليث كيف ليوث وشهر رمضان معاكي؟؟

ماما الحلوة طولوا شعرات ملوسة؟؟

سماء العز وارام الله يعينكن

e39aaar
05-10-2006, 08:43 PM
انا ادري داخلة عرض خخخ

بس حابة اشارك بالدردشة عجبتني

المهم انا عمر ابني للحين 3 شهور و للحين ماحلقت له انا ناوية ان شاء الله احلق له بتاريخ 5-11 لانه عرس عمه 4-11 و مو ناوية ابني يكوون زيرو على العرس عشان ناوية اكشخه
يللا سلام بشوفكم بعدين

اومينا عادي حالة ابنك انا ابني مثل ابنك كان بالبداية و حتى مرات بطنه تكوون منتفخة و بس اسويله رياضة احسه انه الهوا يطلع منه شوي شوي او لما احطه على بطنه تراه زين بس الحمدلله ارتحت كثير من المغص لما ابني دخل عالثالث

ماما الحلوة 99
06-10-2006, 06:32 AM
الاقصى ينادي كيفك و كيف البنات ...
ارام هاي الغيرة شي و لا بد منه حتى مهما اختلف الفرق بينهم ...و بالنسبة للنظارة حاولي فهميها اهميتها بالنسبة الها و انتي بتحكي انها دكية واكيد راح تفهم و كمان تقدري اتجيبي نظارة تكون على الوان انا شفت هيك نظارات مش العدسات قصدي الطراز مش عارف ايش بتسموهم بكونوا مرات على لون و اسم نوع كرتون بلكن هيك بتصير اتحبهم لانه بلاحظ بنتي لما ايكون عندها شي على شكل الكرتون الي بتحبه بتبقى اتخبيه و ادير بالها عليه ...

اومينا اه بلش يطول شعرها بس مجننتني هده البنت لما اعلمها تحكي ماما بتجاكر و بتحكي بابا بس لما بدها شي و اتكون تبكي بتحكيلي ماما و هم يعني اكل ؟؟؟؟

اعصار اهلا فيكي بس نصيحة قصي شعره بعد العرس لانه اول اسبوع حتبكي متفاجئة من شكله زي ما صار مع بنتي ....بس مش مشكلة بنتي كان شعرها اسود و هلا بشوفوه عم بيطلع فاتح عشان بحممها في شامبو خصوصي لتفتيح لون الشعر ....

هبه
06-10-2006, 07:47 AM
ماما الحلوه

عجبني هاد الشامبو اللي لتفتيح لون الشعر من وين بتجيبيه و شو اسمه؟؟؟

طبعا مو للولاد لأن نانا بدون هالواسطه شعرها فاتح و هنو كمان بس الي انا خخخخخخخ

عشان عملت هاي لايت و انا في الاردن و ما بدي اياه يروح

هبه

شقيقة النعمان
06-10-2006, 10:43 AM
كيفكم يا امهاااااااات....هبه اذا بدك شعرط يصير فاتح حطي عليه منقوع البابونج واقعدي بالشمس

ماما الحلوة 99
07-10-2006, 06:45 PM
هاي امهات كيفكم ...
مضبوط هبة زي ما احكت شقيقة النعمان هدا الشامبو هو من عشبة البابونج اسمها عنا manzaniila و انا دوخت لعرفت معنى هده الكلمة بالعربي هو من صنع جونسون خصوصي للاطفال لونه اخضر اكيد في عندكم مثله و انا كمان بحمم الجسم بصابون كمان من جنسون من البابونج كمان لون العلبة ليلاكي بحكوا بساعد البيبي عشان انام بس للاسف حتى هدا ما نفع مع بناتي ما بناموا امنيح في النهار بس في الليل ...
و انا بعرف في كمان شامبو للكيار لتفتيح الشعر بس صنع مكسيكاني ابصر ادا عندكم مثله اسمه Grisi دوري عليه بلكن بتلاقيه ...

هبه
07-10-2006, 08:09 PM
تسلمولي شقيقة النعمان و ماما الحلوه

و اذا على البابونج سهله بنستعمله ان شالله

و بتوقع جونسون الاخضر عنا منه

بدور عليه ان شالله

هبه