المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : الأشـــــــعه الملونــــه ..((تم دمج جميع المواضيع الخاصة بالاشعة الصبغيه ))

شهدR
05-09-2006, 01:45 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لقد اسعدني التسجيل في المنتدى واحب ان احيي اعضائه الكرام
ارجو الاجابه بخصوص الاشعه الملونه وكيف يجرونها لانني خائفه جداجدا منها طلبت الطبيبه مني ان اجريها من اجل الحمل :( :( :(

صوفيا *_"
05-09-2006, 03:13 PM
حبيبتي شهد انا بخبرك عن الاشعة من خلال تجربتي الشخصية :sss هذا اذا كنتي تقصدين اشعة الصبغة

اشعة الصبغة هدفها الكشف عن الرحم وقنوات فالوب (الانابيب) والتأكد من عدم وجود اي مشاكل في الرحم والقنوات مثل الالتصاقات والانسدادات او قرحة لا سمح الله او اي مشكلة ثانية

طريقة الاشعة هي ادخال آلة لفتح المهبل ويتم تعقيم المنطقة ثم ادخال حقنة لحقن الصبغة في الرحم وهي غير مؤلمة ولن تحسي بها وتنتشر الصبغة لتصل الى قنوات فالوب ويتم بعد ذلك تصوير منطقة الرحم والانابيب بالاشعة

نصيحتي لك اختي لا تخافين ولا تتحركين او تشدين نفسك لان الاشعة ما بتكون واضحة وبتحسين بألم بسيط عند اندفاع الصبغة حاولي انك تسترخين حتى مايصير تشنج في الانابيب وعندها بتكون ايضا مو واضحة وهذي طريقة الاشعة وبعدها بتحسين بألم بسيط مثل الم الدورة يمكن يستمر يومين او ثلاثة وبينزل منك قطرات قليلة جدا من الدم (انا صار عندي ألم شديد اثناء اندفاع الصبغة بسبب وجود التصاقات في الانابيب) :confused:

والصبغة ممكن تفتح الالتصاقات او الانسدادات اذا ما كانت صلبة مثل حالتي انا ما نفتحت عندي.

والله يسر امورك وتحملين بعدها ولا تخافين هالاشعة تعتبر مهمة للكشف عن سبب تأخر الحمل واذا كنتي تخافين من الالم ممكن تطلبين مسكن قبل موعد الاشعة من الدكتور الي طلب منك تعمليها.

مذهلة 22
05-09-2006, 07:16 PM
صوفيا

حبيبتي الاتصاقات عندك ماتقدر الدكتورة تفتحها بي المنظار

ابتهال
05-09-2006, 07:34 PM
ادخلي هذا الرابط كل شيء عن اشعة الصبغه

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=8828

نور العين
05-09-2006, 08:58 PM
اختي انا عملتها بعد

مثل ما قالت الاخت صوفيا

تحسين بألم خفيف

وبعدين زي الم الدورة

نسأل الله الفرج القريب لنا

شهدR
06-09-2006, 09:53 AM

لااعرف ماذا اقول لكي يااختي نورالنبوه على هذه المعلومات الوافيه
الان عرفت ماهي الاشعه الملونه وبالرغم من اني خائفه لكن سوف اعملها لنصيحتك لي:) :)
شكرا جزيلا وارجو من الله عز وجل ان يستجيب دعائك ...
واسفه لانني تاخرت في الاجابه لانه لايوجد انترنت في البيت (فقط في الدوام):sss

شهدR
06-09-2006, 09:57 AM

شكرا جزيلا للاخت صوفيا لقد زودتيني بكل مااحتاجه من المعلومات
جزاك الله كل خير :sss :sss

صوفيا *_"
06-09-2006, 11:13 AM
حبيبتي مذهلة :sss

الدكتور طلب مني اعمل منظار بس انا وايد اخاف من البنج ولحد الحين ما عملتها وسمعت ان في مصر يعالجون انسداد والتصاق الانابيب ببودرة او حبوب بس ابي اعرف اسم دكتور زين يعالج بهالشي بس مو عارفة ووصيت وحده تسأل صاحبتها لان هي عاملتها في مصر بس لحد الآن ماردت علي :( وانا منتظرة والله كريم يا اختي والله يرزقنا جميعا يارب بالذرية الصالحة عاجلا وليس آجلا :)

شهدR
06-09-2006, 11:30 AM
حبيبتي صوفيا

شهدR
06-09-2006, 11:35 AM
حبيبتي صوفيا
بما انه الطبيب قال ذلك اسمعي كلامه ويارب تنولين مرادك ولاتخافي مثلي ولكنني اخذت بنصيحتك وسوف اعمل الاشعه الملونه الشهر القادم :confused: :confused: وان شاء الله نرزق جميعنا بالذريه الصالحه :sss :sss

صوفيا *_"
06-09-2006, 11:40 AM
حبيبتي شهد :sss

انا ودي اعملها بس انتي ما تتخيلي شلون اخاف من البنج لو بنج موضعي اوكي بس كامل لالالا

وان شاء الله البنت بترد علينا وعلى طول بسافر مصر وبعملها ادعولي بالشفاء العاجل والحمل يارب

صوفيا *_"
06-09-2006, 11:43 AM
اختي شهد ان شاء الله بتسوينها وبتقومين بالسلامة ولا تخافين وعلى الأقل بتطمنين على نفسج وان شاء الله خير ومافيج شي يارب وتحملين بعدها على طول يارب يارب يارب

ربي لا تذرها فردا وانت خير الوارثين

شهدR
06-09-2006, 11:44 AM
ياربي تستعجل شويه حتى تسافرين بالسلامه وترجعين مكمله كلشي ومرتاحه
ولاتنسين اطباء مصر ممتازين والطب متطور كلش عندهم خاصة في هذا المجال :sss :sss
لاتنسين الدعاء والله المستجيب

شهدR
06-09-2006, 11:48 AM
الله يسلمج يااختي اني سعيده جدا بالتعرف عليك :sss :sss

بدووووور
16-10-2006, 03:12 AM

الشهر مبارك عليكم معليش سامحوني مع انها متأخره بس لي فتره مادخلت الموقع اتمنى من اللي يعرف شي عن اشعة الصبغة يفيدني واللي جربها يقولي كيف هي اشعة الصبغه وكيف الطريقه وهل فيها الم ولا لا الدكتور طلب مني اعملها بس انا خايفه ياليت تفيدوني واكون شاكره لكم.

والله يرزقنا واياكم الذرية الصالحه المعافاه آمين يا أرحم الراحمين. :ss:

بيتوتية جدا
16-10-2006, 06:30 AM
والله نفسي افيدك

بس ما عندي علم

وهم قرروها لي بس مستنية الدكتورة وليس الدكتور

أتمنى الاخوات يفيدوك

وأنا كنت خايفة منها بس هم الله يجزاهم خير طمنوني كثير

الله يرزقك

نور 1915
16-10-2006, 07:09 AM
لا تخافين وتوكلي على الله وسويها لانه احتمال يكون عندك انسدادات وهي ليست صعبة وان شاء الله ترتاحين بعد ما تسوينها وتحملين باذن الله

ابتهال
17-10-2006, 12:49 AM
أنا سويتها وطلع الأنبوب الأيمن عندي مسدود

اشعه فيها الم بسيط خاصة عند إدخال السائل

لا بد ان تكوني ريلاكس يعني تهدي اعصابك وتسترخي وتحاولي ما تشدين على نفسك حتى تكون النتيجه واضحه وما تحتاجي لإعادتها

احيانا الانبوب اذا مسدود يفتح سبحان الله بالسائل مباشرة واعرف كثير حملو بعد هذي الأشعه

وتراها ما تطول فقط ربع ساعه بالكثير اذا هديتي نفسك واسترخيتي

مذهلة 22
17-10-2006, 02:51 AM
السلام عليكن ورحمة الله وبركاته..

كثرت الاسئلة حول قناتي فالوب..الفحوصات المتعلقة بهما..اشعة الصبغة..والمنظار..
ولقد اوجزت تلك المعلومات ..التي اخذتها من عدة مواقع طبية عربية واجنبية..واستعنت بالصور التوضيحية ايضا..متمنية ان يكون في هذا الموضوع الفائدة لكن.والاجابة على ما يحيركن من اسئلة..

يوجد قناتين (انبوبتين) على جانبى اعلى الرحم وتعتبر ممر من خلالة تمر البيضة من المبيض الى الرحم..
يبلغ طول قناة فالوب حوالى 10سم والجزء الخارجى من القناة على شكل مخروط ويحتوى على اهداب مثل الأصابع تساعد على إاتقاط البيضة من المبيض وتمررها الى داخل الأنبوبة حيث يتم الإخصاب فى الثلث الخارجى للأنبوبة..
وتحتوى الأنبوبة على عضلات تساعد على حركة الأنبوبة وبذلك تمر البيضة الى الرحم كما يوجد شعيرات صغيرة فى الخلايا المبطنة للأنبوبة تساعد على تمرير البويضة الملقحة الى الرحم وايضا تفرز هذة الخلايا سائل مغذى للبيضة الملقحة اثناء مرورها فى الأنبوبة حيث تستغرق 3-5 ايام حتى تصل الى الرحم.

المشاكل التى قد تحدث للأنابيب:

تمثل المشاكل التى تحدث لقناتى فالوب 25-50% من اسباب العقم فى المرأة واغلب الحالات تكون نتيجة الإلتهابات التى تصل الى الأنابيب مثل:

أ- الالتهابات المزمنة:

حيث تسبب احتقان القناتين وإذا بلغ المقطع العرضي للاحتقان أكثر من 3 سم فإنه يُغلق القناة ويمنع مرور البويضة، كذلك تسبب الالتهابات المزمنة الالتصاقات، حيث تؤثر على حركة القناتين وتبطؤها وهذا يعمل على عدم وصول البويضة في الوقت المناسب لعملية الإخصاب، وقد تؤثر الالتصاقات على عمل المبيضين خصوصاً إذا كانت الالتصاقات شديدة.
- تسمى الالتهابات المزمنة علميا PID (Pelvic Inflammatory Disease). إنّ هذه الالتهابات قد تسبب انسداداً في قناة فالوب أو حدوث التصاقات مما يؤدي إلى اضطراب في التقاط البويضة من قبل قناة فالوب أو في حركة البويضة المخصبة داخل أنبوب الرحم.
إن التهابات منطقة الحوض المزمنة (PID) قد يكون سببه جرثومة مثل Streptococcus & E.coli أو بعض الأمراض التناسلية التي تنتقل عن طريق الجماع مثل مرض السيلان Gonococci وجرثومة Clamydia . ويجب الملاحظة أنّ مرض PID قد يؤثر على المبيض ويؤدي إلى الارتباك في وظيفته، وخصوصاً عندما يسبب التصاقات وتكون التصاقات شديدة وإذا أدت الالتهابات المزمنة إلى تلف في قناة فالوب فالمعالجة تكون جراحية عادة وتعتمد على درجة التلف ومنطقة التلف.

**الدرن: حيث من الممكن ان يصل الميكروب من الصدر الى الأنابيب عن طريق الدم ويحدث تدمير لقناتى فالوب .

..كذلك من الالتهابات : التهابات بعد الإجهاض او الولادة او اللولب .

ب - بطانة الرحم المهاجرة.."Endometriosis"..
وجود الخلايا المبطنة للرحم داخل الحوض يعتبر شائع فى الدول الغربية حيث يحدث نزيف من هذة الخلايا داخل الحوض مع كل حيض ويحدث التصاقات فى الحوض والأنابيب وقد يؤدى الى انسداد الأنابيب. ويمكن ان تؤدي بطانة الرحم المهاجرة الى تلف نهاية القناتين ( الأهداب ):
وهذا يُسبب فشلها من جلب البويضة إلى داخل القناة .

ج- الالتصاقات نتيجة العمل الجراحي لإحدى القناتين:-
- نتيجة الحمل خارج الرحم .
- نتيجة جراحة لأعضاء الحوض المجاورة أو نتيجة التهابات في الأعضاء المجاورة مثل التهاب الزائدة الدودية.

د- قصر القناتين : أقل من 4سم .

ه-أورام : الاورام قد تصيب قناتا فالوب أو المبيض وتؤثر على عمل قناتا فالوب.

ملاحظة هامة:

من الممكن ان يحدث التصاقات حول الأنابيب دون انسداد وهذة الألتصاقات تغير فى وطيفة الأنابيب.. فالانابيب قد تكون سليمة وعندما ندخل فيها الصبغة نجد انها سليمة ومفتوحة ولكن فتحتها قد لا تكون بالفتحة الطبيعية المقابلة للمبيض وكل ما تحتاجه المريضة هو اجراء عملية منظار للبطن لتحرير هذه الالتصاقات بحيث تتاح حرية الحركة للانابيب.

وكذلك يجب التنبية على ان معظم هذة الحالات تحدث بدون ان تشعر السيدة بها وتكتشف عند عمل اشعة الصبغة اومنظار البطن.

الكشف على الأنابيب:
1- اشعة الصبغة على الرحم والأنابيب
2- منظار البطن

أشعة الصبغة على الرحم والأنابيب:
Hysterosalpingogram (HSG)

هذه هي غرفة الكشف..

· عادة تكون بعد الحيض فى اليوم 7-8 من الدورة وتكون فى حجرة الأشعة حيث تكون السيدة على طاولةالأشعة ويقوم الطبيب بوضع كانيولا داخل عنق الرحم لحقن الصبغة من خلالها واحيانا تستخدم قسطرة مطاطة بدلا من الكانيولا
· يتابع مرور الصبغة داخل الرحم على الشاشة ويتم عمل فيلم بالأشعة على الحوض
· عادة يتم عمل 2-3 افلام لمرور الصبغة فى الأنابيب والحوض
· تظهر الصبغة الجزءء الداخلى للرحم والأنابيب حيث يظهر الرحم على شكل مثلث ابيض فى خلفية سوداء وعند مرور الصبغة داخل الحوض من فتحة الأنبوبة تظهر على شكل تموجات بيضاء فى خلفية سوداء
· عند وجود انسداد فى الأنبوبة جهة الرحم لاتمر الصبغة فى الأنبوبة نهائيا ومن الممكن ان تظهر الصبغة فى الأنبوب ولكن لاتمر الى الحوض مما يدل على وجود انسداد فى الجزء الخارجى للأنبوبة ومع ذلك قد تكون الأنابيب سليمة لذلك يجب عمل منظار البطن حتى يكتمل الحكم على حالة الأنابيب.

- لابد ان تتوقعى بعض الألام عند حقن الصبغة داخل الرحم وممكن اخذ المسكنات قبل اجراء الحقن.
- البعض يفضل إعطاء مضادات حيوية للوقاية من أى التهابات قد تكون موجودة.

في الصورة العلوية: قناتي فالوب مفتوحتان..
الصورة السفلية: تظهر انسداد قناتي فالوب..

المشاكل التي يمكن ان تنشأ من فحص الانابيب باشعة الصبغة:

1- من اهم مشاكل اشعة الصبغة حدوث التشنجات في الانابيب اثناء الحقن..لان الصبغة تسبب تمدد في العضلات عند مرورها خلال الانابيب والرحم..لهذا فانها تسبب تشنجات في العضلات.لكن هذه الظاهرة لا تحدث مع كل المريضات..ولكنها يمكن ان تستمر خفيفة بضع ساعات او ليوم على الاكثر بعد الفحص.

2- المشكلة الثانية هي نزول قطرات من الدم بعد الفحص..وفي العادة فهي تتوقف تلقائيا.

3-الخوف الشديد قد يؤدي الى الاحساس بالدوخة..او التقيؤ..او الغثيان..نتيجة لما يسمى بال the vagal response..ولهذا يجب هدوء الاعصاب..والاسترخاء بالتوكل على الله اثناء الفحص..

4- الالتهابات ..نتيجة لحقن الصبغة في الرحم والانابيب..ولهذا فمن المستحب اعطاء مضادات حيوية للوقاية من اية التهابات ممكنة..كما يجب الحرص واعلام الطبيبة باية اعراض كالالم الشديد او الحرارة ..بعد الفحص..

5- الحساسية ضد نوع الصبغة المستخدمة..والتي عادة ما تحتوي على الايودين..

وماذا لو كنت حاملا؟؟؟؟
عادة ما تجرى هذه الاشعة الصبغية بعد الانتهاء من الدورة من يومين الى خمسة ايام لضمان عدم وجود حمل في طور التكوين..وكذلك فيجب الا يكون هناك علاقات زوجية حميمة بعد الانتهاء من الدورة وحتى موعد الاشعة..

كما يفضل تجنب العلاقات الزوجية الحميمة ايضا بعد الاشعة لفترة اسبوعين ..حيث يقلل ذلك من احتمالات الالتهابات..

ما يمكن ان تظهره اشعة الصبغة:

1- مشاكل رحمية ..كالالياف الرحمية..او النتوءات الرحمية..او اللحميات.

2- اشكال غير طبيعية للرحم..كالرحم ذو القرنين..او الرحم المنقلب..او الرحم المنقسم بحاجز .

صورة للرحم ذو القرنين.

وهذا هو شكله :

3- مشاكل قنوات فالوب..من انسداد..او توسع شديد في نهايتها..

4- التصاقات خارجية ..يمكن ان تؤثر على عمل قنوات فالوب.

5- تعطي صورة عن نجاح عملية قفل قنوات فالوب كوسيلة لمنع الحمل..وكذلك نجاح العملية عند اعادة فتح القنوات مرة اخرى..

اشعة الرحم..تشخيص..وعلاج ايضا:

قد يحدث الحمل بامر الله تعالى بعد اجراء اشعة الصبغة..لان مرور الصبغة خلال الانابيب قد يؤدي في احيان ليست بالقليلة الى فتح الانابيب.. ان كانت مغلقة بشكل بسيط .. وكذلك تحسين وضعيتها واستقامتها ان كانت في وضع غير طبيعي..او وهذه من فوائد الاشعة بالصبغة..فهي تعتبر من الفحوصات الهامة للمريضة..وكذلك فلها فائدة علاجية.

في بعض الحالات..ونتيجة للتشنجات ..يمكن ان يؤدي ذلك الى الا تمر الصبغة خلال قنوات فالوب بشكل طبيعي..ولهذا فالطبيبة التي تجري الفحص هي من تحدد حاجة المريضة لاجراء منظار بطني او منظا ر رحمي للتأكد من احوال الرحم والانابيب..

منظار البطن

عملية جراحية حيث يتم إدخال تليسكوب الى البطن من خلال فتحة صغيرة عند السرة (2سم) وبدلك يستطيع الطبيب زؤية الحوض والأعضاء التناسلية من داخل البطن

· عادة يتم عمل المنظار فى الأسبوع قبل الحيض حيث يتم اخذ عينة من جدار الرحم فى نفس الوقت لمعرفة حالة التبويض واستجابة بطانة الرحم للهرمونات
· البعض يفضل عمل المنظار عند موعد التبويض لرؤية البيضة او احيانا لحقن الحيوان المنوى داخل الأنبوبة اذا كان التوبع ان تكون الأنابيب مفتوحة

طريقة عمل المنظار البطني:

صورة توضح الفرق بين المنظار البطني والمنظار الرحمي

- يكون تحت مخدر عام.
- عادة تكون السيدة فى وضع كشف النساء.
- يتم تعقيم البطن والأعضاء التناسلية ثم يتم وضع كانيولا داخل عنق الرحم.
- يتم عمل تفحة صغيرة تحت السرة مباشرة لتمرير ابرة عن طريقها يتم ضخ غاز ثانى اكسي الكربون او هواء الى داخل البطن وهذا يساعد على ازاحة جدار البطن عن الأعضاء الداخلية وبذلك يمكن ادخال المنظار ورؤية الأعضاء الداخلية بوضوح.
- عادة ما يتم عمل فتحة صغيرة فى جانب البطن من اسفل لإدخال مجس لتحرك الأعضاء الداخلية حتى يتم رؤيتها بوضوح حيث يتم الكشف على الرحم- الأنابيب- المبايض – الغشاء البريتونى (الغشاء المبطن للبطن) ومن الممكن اخذ عينة او ازالة الإلتصاقات اذا امكن.
- يتم حقن مادة زرقاء (ميثيلين) الى داخل الرحم حيث يتم متابعة سريانها داخل الأنابيب الى الحوض.
- عند اكتمال العملية يتم إخراج الهواء من داخل البطن ويتم عمل غرزة او اثنين فى فتحة البطن.
- عادة يتم وضع كاميرا على المنظار اثناء العملية حيث يمكن متابعتها على شاشة وتسجل العملية على شريط فديو حيث من الممكن ان تشاهدها المريضة

.
رسم توضيحي لمنظار البطن والحوض

اما المنظارالرحمي..

فهو عبارة عن أنبوبة رفيعة تحتوي على كاميرا، توضع في تجويف الرحم لاستكشاف وضعه الطبي كاملا وأخذ عينة من بطانة الرحم. فهو أكثر دقة في تشخيص الالتصاقات داخل الرحم من الوسائل الأخرى ذلك لأن المنظار الرحمي يعطى صورة دقيقة مباشرة عن الالتصاقات من ناحية مكان تواجدها وكثافتها ودرجتها. ولكن يجب علينا أن ننظر إلى المنظار الرحمي والأشعة بالصبغة على الرحم كطريقتين مكملتين لبعضهما وليستا متعارضتين..اذن فالمنظار الرحمي يعنى بالرحم اكثر من باقي اجزاء الجهاز التناسلي الانثوي الداخلية.

رسم توضيحي لمنظار الرحم..

مع محبتي...

حمامة الوفاء
17-10-2006, 04:22 AM
السلام عليكم

اختي الكريمه مذهله22 ما في صور ترا ،، بس بعد مشكوره على التوضيح المفيد ...

تحياتي

أسرار2
17-10-2006, 04:06 PM
والله الشرح وافي جعله الله في ميزان حسناتج..وبارك الله فيج..

والصور ماشي بس كفيتي ووفيتي..جزاك الله خير يامذهله ورزقك بالولد الصالح ان شاء الله

بدووووور
18-10-2006, 04:03 AM
مشكورين خواتي بيتوتيه جداُ ونور 1915 وابتهال ومذهلة 22 وحمامة الوفاء واسرار 2 على مروركم وجزاكم الله كل خير.

ومشكوره اختي مذهلة على المعلومات القيمه المفيده وجعله ان شاء الله في ميزان حسناتك ويرزقكم ان شاء الذرية الصالحه المعافاه امين يا أرحم الراحمين.

حافيه القدمين
20-10-2006, 02:10 PM
هلا حياتي
انا بعد منتظره وبكره موعدي :(
الصراحه انا على كثر ماني خايفه
على كثر ماني مرتااااااااااااحه
عشان اني بتطمن وبشوف شنو داخلي ههههه
هم يشيكون على الرحم والانابيب وموبس يشوفون الانسداد والتصاق
بيعرفون اذا فيه لحميات وزوائد بالرحم
انا سمعت حريم يقولون تعور
وبعضهم يقولون العكس
ان شالله انسويها ونقول ماتعوووووور يارب
والله يرزقك ويرزقني ويرزق كل محرومه يااااااااارب

باكر بسويها بعد الفطور وبرد عليك اوكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مذهلة 22
21-10-2006, 12:50 AM
ااااووووكي

حافيه القدمين
22-10-2006, 03:21 AM
هلا حياتي
انا بعد منتظره وبكره موعدي :(
الصراحه انا على كثر ماني خايفه
على كثر ماني مرتااااااااااااحه
عشان اني بتطمن وبشوف شنو داخلي ههههه
هم يشيكون على الرحم والانابيب وموبس يشوفون الانسداد والتصاق
بيعرفون اذا فيه لحميات وزوائد بالرحم
انا سمعت حريم يقولون تعور
وبعضهم يقولون الع****
ان شالله انسويها ونقول ماتعوووووور يارب
والله يرزقك ويرزقني ويرزق كل محرومه يااااااااارب

باكر بسويها بعد الفطور وبرد عليك اوكي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الصراااحه مابغي اخرعج :(

تعووور بس والله بسبيل البيبي يهون

عطوني مهدأت وقالو لي عندك التصاقات :(
ان شالله ماتحتاجين لها وتحملين طبيعي
وترى من جسم لي جسم يختلف
انا كنت شااااااده .. وتألمت والله كريم يكرمني الحمل هالشهر << متفائله

حافيه القدمين
22-10-2006, 03:39 AM
تفضلي تجربتي والسموحه

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?p=549277#post549277

اسعد امراه
28-10-2006, 08:47 AM
الدكتورة قالت لي هذا الشهر اذا ماتم حمل لازم اسوي اشعة صبغة وصراحة خايفة منها من كثر ما سمعت عنها ,,,,,,,فياليت كل وحدة سوتها تقول تجربتها علشان نتجنب الاخطاء اللي صارت فيه .....وهل فيه استعداد قبل ما اسويها ....وهل ممكن يكون فيه تخدير او لا ............

نبراس الحياة
28-10-2006, 09:55 AM
الله يوفقك ويعطيك ماتتمنيه

الله كريم

فرح الايام
28-10-2006, 10:30 AM
والله حتى انا قالتلي الدكتورة وحابه اعرف في انتظار الاخوات اللي جربات.!

om_yazen
28-10-2006, 12:09 PM
اخواتي الغاليات علي

اشعة الصبغة ليست بالموضوع الخطير ولا يستوجب الخوف انا عملتها
ليست مولمة بالدرجة التي تتخيلوها خاصة اني كنت خائفة اكثر منكم
ولا يستوجب الموضوع اي نوع من انواع المخدر

كل الموضوع الم قوي لثواني معدودة تكاد لاتشعرين بيها
ابسط مثال ادا اردت الصراخ قبل ان تصرخي تخلص

وهي عبارة عن حقن سائل ملون واخد صورة للرحم والسائل غير مولم ابدا
ويوجد رابط لموضوع اشعة الضبغة اكيد الاخوات المشرفات سوف يضعنه لك كي تستفادي

اما البشارة فاغلب الحالات يحدث حمل بعد اجراء اشعة الصبغة لان المادة الملون تفتح الانسدادات البسيطة ان وجدت
لا تخافون وقولوا يالله

ان شاء الله اسمع عنكم حملتوا الشهر الجاي واني وياكم

اللهم اجرني في مصيبتي عوضني عن جنيني عبد الله خيرا

اختكم ام يزن

ابتهال
28-10-2006, 04:28 PM
أهم شيء فيها يا اختي انك تحاولي ترخي اعصابك وما تشدي عليها حتى تنتهي بسرعه منها

البراقه
28-10-2006, 10:18 PM
الله يوفقك ويعطيك ماتتمنيه

الله كريم

المتفائلة بالله
28-10-2006, 10:36 PM
السلام عليكم أخواتي
أنا جربت أشعة الصبغة والحمد لله عدت على خير كنت متوهمة منها وخايفة بس تشجعت ورحت لوحدي وسويت فيها جريئة
المهم إنك ما تشدي أعصابك يعني تسترخين وأنا شخصياً حسيت بألم بس محتمل يعني كأن شي يدور في بطني وهذا هو السائل اللي حقنته الدكتورة ثواني ويروح الألم أعرف بنات أخذوا حبوب مسكن قبل الأشعة وفي بنات ما تستحمل الألم فتطلب من الدكتورة تخدرها تخدير موضعي خفيف بس أنا الحمد لله ما أحتجت
الله يرزقني وإياكم الذرية الصالحة آميين

بسمة شوق
28-10-2006, 11:24 PM
عزيزتي الأمر سهل جداً بس حاولي تسترخين ولا تشدين أعصابج وبالتوفيق إن شاء الله

نبراس الحياة
29-10-2006, 04:16 AM
الله يوفقك اختي

المهم تريحي فيها ولاتشدي اعصابك

Mrs Laila
29-10-2006, 06:26 AM
اختي العزيزة الخوف الذي تشعرين به نتيجة قرائتك لتجربة الاخريات وهذا ما حدث معي بالفعل فعندما ذهبت لاجراءها

كنت خائفة جدا ولكن طبيبي اخبرني بأن اتناول حبيتين مسكن قبل اجراءها والحمد لله لم أشعر بأي ألم على عكس ما سمعت

مع ان طبيعة جسمي حساسة للألم ويستجيب للألم بسرعة ولكن هذا من فضل ربي انني لم اشعر بسيء عندما اجريتها.....

ولا تنسي ان طبيعة الاجسام تختلف من جسم لآخر فقد لا تشعرين مثلي بهذا الالم وقد تشعرين لذلك توكلي على الله وحاولي ان تسترخي قدر الامكان...

وبعد الاشعة يحدث نزف خفيف قد يستمر لساعات لذلك لا تخافي منه...

وان شاء الله ربنا بيسر لك وبيطلع ما عندك شي وبتحملي في القريب العاجل

umabed
29-10-2006, 04:53 PM
اختي اسعد امرارة لا تخافي منها فهي سهلة و فيها قليل من الالم

مثل ألم الجماع أول مرة بس أقل و كما قالوا الأخوات هي تفتح القنوات

انا عملتها من 8 شهور و الحمد لله ما تعبت ان شاء الله يكتبلك الحمل

بعدها انا لم احمل بعد ادعي لاختك ام العبد ة لبنات طبيبي

وسام22
29-10-2006, 06:11 PM
اختي انا جربتها وكنت رايحه على غفله ماعندي اي علم عن اشعة الصبغه وكان ذالك من حسن حظي فانا خوافه جدا والصراحه ماتخوف لاكن انا صار عندي بعض الالم لانه كان عندي التصاقات في احد الانابيب والاخر مفتوح وكنت شاده والواجب الاسترخاء وعدم شد الجسم

اسعد امراه
29-10-2006, 08:33 PM
شكرا لكم اخواتي والله يرزقنا الحمل من عنده وليس بالادوية المتعبة

meeera
29-10-2006, 09:34 PM
عزيزتي انا كمان من كثر ما قرأت عن الاشعة ذهبت وكن كتير خايفة وقعدت قرأت قرآن قبل ما روح حتى يخفف عني الالم وذهب زوجي معي واخذت قبل ساعة تقريبا حبة مسكن :confused: وطبعا ما اكلت قبلها بست ساعات تقريبا او اكثر ولما ذهبت وصار دوري للدخول الى غرفة الاشعة كنت خايفة :o بس حاولت ان ارخي وما اشد جسمي وما صدقت لما قالت لي الدكتورة قومي خلصتي:eek:

والله يا اختي الالم الذي شعرت به لا يذكر ابدا ولكني :eek: نزفت بعد ذلك وكانت كمية الدم كبيرة بس رجعت على البيت شربت عصير وبقيت مرتاحة ولله الحمد كان كل شي سليم:D ولله الحمد

يا ربتعمليها وما تتألمي ويطلع كل شي سليم

رب هب لي من لدنك ذرية طيبة

انا عملتها من ثلاث اشهر تقريبا ولم يحدث حمل:cry:

ولح اعمل تنظير قريبا يا رب ييسر لي وييسرلكم

اسعد امراه
31-10-2006, 12:27 PM
للرفع ..........

ماما قصايد
09-11-2006, 12:01 AM
هلا حبايبي ........

الدكتور نصحني بالاشعة الصبغة الملونة .........لمعرفة سلامة الانابيب من الانسدااااااااااد

من فيكم سوتها .......

ممكن تخبروني كيف سويتوها هل هي مجرد اشعة وتلفزيون ولا شووووووو

ولا فحص داااااخلي

ماما قصايد
09-11-2006, 12:36 AM
وووووووووووووووووووووووووووووينكم

جرة عسل
09-11-2006, 12:54 AM
الاشعه بالصبغه عاديه حبيبتي لا اتخافين اهي يسوونها من فتحة المهبل يعني فحص داخلي
واتصير في 5 دقايق بس

اهمشي اتصيري ريلاكس انتي و لا تفتكرين

حافيه القدمين
09-11-2006, 03:37 AM
تفضلي تجربتي ياعمري :)

http://www.tabeebe.com/vb/showthread.php?t=60348

om_yazen
09-11-2006, 04:11 AM
اختي الغالية لاتخافين
ولا اكو اسهل منها ثواني مثل الم الدورة ويروح
وهي عبارة عن حقن السائل الملون في الداخل لثواني كي يتمكنوا من اخذ صورة وفقط
اتمنى ان اكون افدتك

وهذا الرابط للفائدة وضعته اخت لنا في المنتدى وهي ام الدان اتمنى ان تدعي لها ولنا بالذرية الصالحة

http://tabeebe.com/vb/showthread.php?t=8828

اختك ام يزن

ملاااااك
16-11-2006, 03:35 AM
السلام عليكم

احبتي بنات منتدى طبيبي هذه مشكلتي واتمنى ان تعطوني ارائكم ولكم جزيييييييل الشكر

انا متزوجه من سنتين وخمس شهور والى الان ماحصل حمل :cry: والحمد لله على كل حال

سوينا كل التحاليل اللازمه انا وزوجي كانت سليمه ولله الحمد واستخدمت الكلوميد لمدة 4 شهور لكن ماحصل حمل

المهم سويت اشعة صبغه وكانت النتيجه

إن الانبوب الايمن متجه للأعلى :( اما التبويض والرحم فهي سليمه ولله الحمد

سؤالي :

بماذا تنصحوني اعيد الاشعه في مستشفى اخر رغم اني تعبت من اشعة الصبفه و لا اقدر اعيدها

او اجرب التمريخ يعني اروح لإمرأه تمرخني ممكن يجيب نتيجه :confused:

ولكم احبتي جزييييل الشكر

راجية ربهاالرزق
16-11-2006, 04:25 AM
ماتشوفين شر
ليش ماتجربين اللي تمرخ
ماشاءالله أعرف وحده شاطره أسمها أم مصعب
روحي لها تمرخك
وإذا تبين رقمها أعطيك إياه على الخاص
الله يسر أمرك

مذهلة 22
16-11-2006, 05:15 AM
الله يرزقك باذن الله

طيب والانبوب الايسر

والنصحك تعييديين الاشعة الصبغة

الله يستر انا بعد متزوجة معااك لي الحين سنتين وخمس شهوور بضبط ياارب استر وحمل الشهر هذا

وتكوون انابيبي سليمة ياارب

وترزق اختي ملااك وتحمل معااي اشهر هذا ياارب

ونصيير كلنا حواامل تزوجنا مع بعض ونحمل مع بعض ياارب في القرييب العاجل

samiyah
16-11-2006, 05:23 AM
أنصحك بعمل الثنتين الأشعة والتمريخ وعلى فكره المراخه تعرف في أمور الأنابيب والرحم المايل أو المرتخي كثثثثثثثثثثثثثييييييييييييييير والله إن بعضهم على ما سمعت بس تحط يدها وتتحسس تقول لك وش فيك يعني ماتطول عليك والله يرزقك بالذرية الصالحة عاجلا ليس آجلا

ملاااااك
16-11-2006, 01:48 PM
اختي اراجيه ربها الرزق اشكرك اختي وياليت اذا تقدري ترسليه على الخاص الله يجزاك خير

هلا مذهله ان شاء الله تكون انابيبك سليمه وتحملي هذا الشهر ياااااا رب

الأنبوب الايسر تقول الدكتوره الحمد لله سليم وعطتني موعد هذا الشهر اذا جت الدوره <ياليت ما تجي واكون حامل >

تقول تعطيني كلوميد وابره والله يسر

اختي ساميه اشكرك المشكله تعبت من اشعة الصبغه واخااااف اعيدها والممرخه مدري متردده والله

الله يجزاكم خير ويرزقكم الذريه الصالحه

ماما قصايد
16-11-2006, 01:53 PM
جربي التمريخ

نبراس الحياة
16-11-2006, 08:21 PM
الله يرزقك عاجلا

انا كمان صار لي سنتين وخمس شهور ولا حملت

لكن الله كريم

ابتهال
16-11-2006, 08:41 PM
ليش تعيديها اصلا ؟؟

بما ان الانبوب الثاني سليم فانتظري ستحملين قريبا بإذن الله

ملاااااك
16-11-2006, 10:40 PM
اخواتي ماما قصايد ,نبراس الحياه , ابتهال

الله يجزاكم خير ويرزقكم الذريه الصالحه

لحن السعاده
17-11-2006, 04:48 AM
اختي نصيحه لج مافي احسن من الدكاتره المختصه والمستشفى ولا تيأسي وعملي المستحيل
وانشالله تنالين مرامج

ستى الحبايب
17-11-2006, 10:56 AM
انا ما بنصحك تعيدها لانه ممكن تسبب اللتهابت و اتكوني فتحتي علي حالك مشاكل لانه انتي عملتيها و كل شي سليم و بالنسبة للانبوب المرتفع مش مشكلة ما باثر علي الحمل اهم شي بالانبابيب انه اتكون الاهداب تعت الانابيب تستطبع التقاط البويضة

يعني ممكن تعملي الاشعة و حتي المنظار و كل شي سليم و لكن كلاهما لا يستطيعوا ان يقولوا لكي ادا الاهداب تعت الانابيب تستطيع التقاط البويضة
رزقني الله و ياكم الذرية الصالحة

شقيقة النعمان
17-11-2006, 11:23 AM
انا اسمع ان التمريخ يجب نتايج وان شا ء الله يساعدك.ربي يفرجها عليكي قريب

ملاااااك
17-11-2006, 08:12 PM
اخواتي

لحن السعاده , ستى الحبايب , شقيقة النعمان

اشكركم الله يعطيكم العافيه ويجزاكم كل خير

ويحقق امانيكم ويرزقكم الذريه الصالحه

اللهم آمييييييييييين

مذهلة 22
18-11-2006, 12:37 PM
:cry: :cry:

عجزت اناااااام خاااااااااااايفة كثير قررت ان اذا نزلت الدورة {ان شاء الله ماتنزل }

اني اسوي اشعة الصبغة بس والله خاايفة انووم مايجييني واذا نمت تحلمت فيها

وش اسوي شبح الانسدادات والاتصاقات داايم في تفكيري

خاااااااااايفة خاااااااايفة خااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااايفة

قلووووووووووولي وش اسوي عيوووووووووني تعورني ابي اناااااااااااام بس كثرة التفكير في الموظوع

مزعجننني كثير خااصة اذا لاسمح الله قالو فيه التصاقات اوانسداادات

يمكن ارووووووووح فيها نفسيتي تعباانة جدا زففففففففففففففففففففففففففففففففففت

:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

نور العين
18-11-2006, 01:08 PM
اختي مذهلة

ليش كل هذا الجزع هدئي من نفسيتك

ولو فرضنا طلع عندك التصقات اوانسدادات

ماتدري يمكن يكون هذا فرجك في علاجها ويكتب لك الحمل

اختنا صوفيا كان عندها شيء من هذا القبيل

وعالجته والله رزقها بالحمل واساله ان يتمم عليها بخير

وكرري دائما

اللهم يا حي يا قيوم اجعل لي فرجا ومخرجا من عندك

مذهلة 22
18-11-2006, 01:13 PM
اختي نور النبوة جزااك الله الف خير

والله مدري وش فيني اذا بغيت انام تجييني افكاار وسااوس تزعجني ويطير انووم من اعيووني

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم

rema
18-11-2006, 01:14 PM
توكلي على الله وسويها وانشاء الله مايسير الا كل خير وبلاش التفكير في الشر قبل الخير وربنا معاك

بس روحي لدكتوره تكون كويسه ونفس الوقت تكون حنونه عليك وطمنينا عليك

نـظـرة أمـــــل
18-11-2006, 01:18 PM
غاليتى مذهلة

بصراحه زعلتينى انا كنت مفكرة انك قوية وشجاعه
حبيبتى
انا سويتها وشئ عاااااااااادى وطبيعى
وبالع**** اذا سويتيها تعرفين شنو المشكلة
وترتاحين
الله يهداج انتى دايما تنصحين البنات
والحين فجأه تهتزين وتقولين هالكلام
ولا تنامين يااااااااااااااحياتى
فكرى وطمنى نفسج
وخليى ايمانك برب العالمين

نور العين
18-11-2006, 02:27 PM
حبيبتي مذهلة

انصحك اذا ذهبتي للنوم اخذي لك مسبحة صاحبة المئة حبة وحاولي ان تلهي نفسك بالاستغفار مئة مرة

وان تقولي مئة مرة يارحيم , ومئة مرة اللهم اجعل لي من امري فرجا ومخرجا وارزقني

من حيث احتسب ومن حيث لا احتسب , ومئة مرة ربي لا تذرني فردا وانت خير الوارثين

وسوف يأتيك النوم باذن الله

وتقبل الله دعائك

بيتوتية جدا
18-11-2006, 03:21 PM
حبيبتي قبل النوم انصحك انك تقرأي بتدبر المعوذات وسورة الإخلاص والكرسي

هذه وساوس شيطان ليعيقك عن عمل الصبغة

انا والله كنت متخوفة منها

بس البنات هنا طمنوني

ولسة لحد الآن مستنية الدكتورة اللي تسويها لي لأني استحي اسويها عند رجال

الله يزرقنا جميعا

وإن شاء الله لي عودة عليك يا قوية

ملاااااك
18-11-2006, 03:50 PM
اختي مذهله

وش فيك ليه هذا كله حبيبتي لا تقلقي وتفكري كثير

قبل ما تنامي اقرائي اية الكرسي والمعوذات وحاولي ما تفكري كثير في اشعة الصبغه

ان شاء الله تكوني سليمه

وطمنينا عليك

الله يرزقنا جميعا الذريه الصالحه

umabed
18-11-2006, 03:55 PM
عزيزتي مذهلة انصحك بصلاة ركعتين قبل النوم

وشرب كأس حليب دافيء أو بابونج أو نعناع فتهديء أعصابك

و العملية سهلة لا تخافي انا عملتها و من غير بنج وكمان اذا

فيه انسدادات بسيطة السائل اللي يحقنوه يفتحها فلا تخافي و لا تتوتري

رزقني الله و اياك الذرية الصالحة و بنات طبيبي

آمييييييييييييييين

حنين الامل
18-11-2006, 03:56 PM
ان شا ءالله ما فيه الا الخير
اهم شي تخلين ايمانش بالله قوي واحناالاغلبية عملنا هدي الاشعه وكنا خايفين منها ونحاتي لكن لما عملناها جفنا الامر عادي جدا اهم شي تخلين بالش مرتاح ولا تفكرين في شي لان الحالة النفسية اليها دو ركبير
وان شا ءالله تطمنينه عليش يا رب

ماما قصايد
18-11-2006, 03:59 PM
توكلي على الله

ابتهال
18-11-2006, 05:20 PM
بالعكس يامذهله انا لما رحت اسويها كنت اتمنى ان فيني التصاقات على الاقل اكون عرفت سبب تأخر الحمل عندي

وكلي امرك لله ونصيحه خليك ريلاكس حتى تنجح الأشعه واعرف وحده تأخر حملها ولما علموها لها انفتح الأنبوب مع السائل اللي داخل لها وحملت في نفس الشهر مباشرة

تفائلي خير وانا اختك

hawa2006
18-11-2006, 06:30 PM
بالعكس يامذهله انا لما رحت اسويها كنت اتمنى ان فيني التصاقات على الاقل اكون عرفت سبب تأخر الحمل عندي

انصحك بلا ستخاره الاستخاره
انا قبل ماسويها كنت خايفه ولا خليت ولامستشفى ما التصلت عليه وسألته عنها يضحك ون عليه يقولون كل الناس
يجونا خايفين وبعد مايسوونها يقولون ماتعور
(توكلي على الله وسويها)

إن شىء الله مايطلع عندك انسداد

مذهلة 22
18-11-2006, 07:07 PM
تسلمووووووووووووون يا اخواات والله مدري وش فييني قمت اقط خيط وخيط:confused:

الحمد الله والله كلاااااااااااااامكم ريحني كثير عسني منحرم منكم ياارب

ربي يسعدكم دنياء واخرة

بس من جد لي يومين حالتي نفسية شوي تعباانة بس الحمد الله على كل حاال انا ادري اني مكبرة الموظوع

بس احيانن اذا جلسة الحالي تجيني افكاار غرييبة :eek:

بس الحيين بعد ماقرييت كلامكم والله انشرح صدري

ربي يجزااكم بي كل حرف كتبتووة الف حسنة ياارب

ربي لاتذرنا فردا وانت خير الوارثين

:good :ss: :good :ss: :good :ss: :good :ss: :

hebaraed
18-11-2006, 08:36 PM
سلامتك اختي مذهله الاشعه سهله كتير وما بتخوف بس قبل ماتروحي صلي صلاه الحاجه انا سويت الاشعه الشهر هاد وما بتالم ومع انو كان عندي حمل في الانبوب والدكتور كان قالي انه اكيد سكر عملت الاشعه وطلعو الاتنين مفتوحين ولله الحمد ختى انو الانبوب الي صار في الحمل مفتوح اكتر من التاني هيك حكالي الدكتور الحمد لله

الورده الورديه
18-11-2006, 08:58 PM
ماتشوفين شر اختي واسالي ربي الخيره

ان شالله تحملين ولا تجربينها

والعمليه مره سهله وتعوذي من الشيطان وطردي الوسوسه منك

ستى الحبايب
18-11-2006, 09:10 PM
ان شاء الله ما بيكون عندك من هالاشياء
بس نصيحه مني قبل العمليه حاولي توخدي مضاد حيوي قبل العمليه بساعتين لتجنب وجود الالتهابت عندك و بالتالي تقوم و تدخل بالرحم و بالتالي تعمل الالتهابت و الالتصاقات
و اسم المضاد الحيوي و اطلبيه من الدكتور اللي هو دو****يسايكلين 100 مليجرام خودي حبتين منه قبل العلميه بساعتين لانه يساعدك علي عدك حدوص التهابات بعد العمليه و بعد دلك كل سبع ساعات خودي حبة مع الحرص التجنب اكل او شرب كل مشتقات الحليب لانه يقلل من فعاليه المضاد الحيوي
رزقنا الله و ياكي الدريه الصالحة

اماويا
19-11-2006, 01:22 AM
لا تخافين انا مسويتها مرتين وهى سهله مره اهم شى تكنين مرتاحه يعنى ماتوترين اعصابك عشان تكون سهله ون

شالله بعدها تحملين على طول

شهدR
22-11-2006, 11:12 AM
أن شاء الله تعالى الخميس المقبل اجري الاشعه الملونه يصادف تاسع يوم من الدوره يارب تطلع النتائج سليمه
بس حبيت أسأل هل صحيح لايجوز الجماع من بعد الدوره ولغايه انتهاء الاشعه الملونه ؟؟
أندعولي يابنات هذي الشغله الوحيده الي بعدني ممسويتها
والله يابنات ماعندي كل سبب يمنع الحمل
الدوره منتضمه وحجم البويضه عندي 22 بدون منشطات والهرمونات سليمه بس هرمون الحليب كان عندي ارتفاع وعالجته
بحبوب الدستوني**** حبه كل اسبوع لمدة 3 اشهر وبعدها حبه كل 15 يوم وهسه تركت الحبوب بعد التحليل طبعا وكانت النتيجه طبيعي جدا جدا وكل التحاليل الازمه سويتها بقى بس الاشعه الملونه والله كريم ان شاء الله خير :sss :sss :sss

مذهلة 22
22-11-2006, 12:54 PM
ياقلبي عليك ياشهد

لاتخافين ان شاء الله خير

اما عن الجماع ايوة اختي لايصير جماع بس كنت سالتي ادكتورة علشان

تعطيك مضاد لكي لايسببلك لاسمح الله التهابات

لاتخافين داايم ادكتورة تقوول كثير يحملوون بعد الشعة الصبغة

لانها تنظف الرحم وتشيل الانسدادات حتى لوكان مافي انسداد توسع مجرى الانبووب ويكون فرصة الحمل كبيرة

ياارب تحملين بعدها

باذن الله كل شي خيير

عليكي بالصدقة بنية الانجااب

نور العين
22-11-2006, 12:59 PM
اختي شهد

انا ما بعرف بالنسبة للجماع وان شاء الله البنات يفيدوك

بس حبيت ادخل وادعوا لك

ان شاء الله تكون هاي الاشعة فاتحة خير لك وربي يرزقك ما تتمنين

واسال الله ان يرزقك بالخلف الصالح في القريب العاجل

ربي لا تذرنا فرادا وانت خير الوارثين

شهدR
22-11-2006, 02:44 PM
الله على كلامكم يااخواتي والله برد قلبي الله يرزقكم الذريه الصالحه ويفرحكم عاجلا ليس أجل يارب

MARAM
22-11-2006, 02:50 PM
الله يرزقك ياأختي أنا فعلا الدكتورة قالتلي مايكون جماع ومثل ماقالت أختي مذهلة لا زم تعطيكي مضاد حيوي عشن لا يسببلك التهابات
وان شاء الله يارب بعدها تحملين وتفرحينا يارب
ربي لا تذرنا فردا وأنت خير الوارثين

ام رحمة
22-11-2006, 02:55 PM
حبيبتي فلاع المفروض ميحصلشي جماع قبل عمل الاشعة وبالنسبة للمضد فدة ممكن بعد عمل الاشعة تكتبلك الدكتورة مضاد حيوي لمنع حدوث الالتهاب وان شاء الله ربنا ييسرلك امورك وتحملي علي طول

ام حمتو
22-11-2006, 03:05 PM
الله يكتبلك الحمل العاجل الغير اجل ويرزقك ربي وكل محروم بالذرية الطيبة المباركة

umabed
22-11-2006, 03:55 PM
ان شاء الله أختي شهد تحملي على طول

بعد العملية و لا تخافي أبدا هي عملية سهلة

جدا ربي يرزقك الذرية الصالحة

رنون
22-11-2006, 06:55 PM
ما تخافى اختى صديقتى عملتها و حملت عليها فى نفس الشهر توكلى على الله و ادعلنا معاكى

عزامه البلوى
23-11-2006, 02:12 AM
حببتي انا ايضا متلك طلب مني الدكتور ان اعمل اشعة الصبغة وكنت متلك تماما خائفة جدا

بس بردو ما سويتها بس عملت البديل لاشعة وهيا متل الاشاعة في عشر دقائق فقط

وهيا عمليت ومش تعتبر عملية وهيا نفخ مبايض وهيا لو عندك الانبيب مقفلة بتتفتح وهيا سهلا جدا جدا

ما بتتعبي الا بعد ما تسويها
وبيكون التعب خارج مش داخل يعني بيكون التعب في الاكتاف ولو تعبتي بيقول لية الدكتور ان العملية نجحت واللة بعد ما عملتها

حملت بس لاسف الحمل ما اكتمل ويا رب يرزقك حببتي

عزامه البلوى
23-11-2006, 02:45 AM
حببتي ملاك انا ايضا متزوجة بقالي سنتان
و6 شهور ولم يحدث حمل بس كان في مشاكل وراحت الحمد اللة واخر مشكلة كانت ان الدكتور طلب مني ان اعمل اشاعة الصبغة او نفخ مبايض والاثنان متل بعض سويت نفخ مبايض وكانت النتيجة انسداد في الانبيب بس بعد ما سويتها اتفتحت الانبيب واول شهر من بعد ما سوتها حدث حمل
بس لاسف لم يكتمل بسبب قلة تغزية او عيب خلقي
بس احمد ربنا ان اعطاني امل وتفائل ان م الممكن ان احمل الشهر الجاي قولي امين

انصحك ان تعملي نفخ مبايض وان شاء اللة يكون تعبك بفيدة قولي امين ربنا يرزقك ويرزقنا

بدووووور
23-11-2006, 03:52 AM
انا من راي خواتي انك تروحين لمراخه تمرخك وتكون ممتازه ومجربه وان شاء الله تجيب فايده والله يرزقك الذرية الصالحه المعافاه آمين يارب العالمين.

بدووووور
23-11-2006, 03:59 AM
اختي مذهله 22 انا سويت اشعة الصبغه قبل اسبوعين والله العظيم ما اكذب عليك اني ماحسيت فيها الا شي بسيط مره والمشكله طول الدكتور وهو يزيد في الصبغه عشان يبين الانبوب اليمين بس انا خذيت ابره في العضل مسكن قبل لا اسوي الاشعه بخمس دقايق وعملتها والحمدلله على كل حال ماحسيت فيها حتى لما خلصت ما احتجت مسكنات رغم ان طلع عندي انسداد في الانبوبين والحمد الله على كل حال انا من راي تسوينها لان هي اللي بتوضح حالتك رغم اني سمعت كثير عن حالات عملها قبلي وسئلتهم خوفوني كثير وقالو لي مثل الطلق وتعور وانا مرررررررررره جبانه سويها واتكلي على الله والله يطمن قلبك.

مذهلة 22
23-11-2006, 04:02 AM
عسااني منحرم منكم ياخوااتي

والله خجلتووني

ياارب في كل حرف كتبتووة يكتب لكم الف حسنة

جزااكم الله الف خير

موزه24
23-11-2006, 05:30 AM
عزيزتي مذهه اشعر جيدا بما تشعرين فيه

اختي الغاليه ان كان هناك نسداد راح ينفتح لا اتخافين من السائل وهذه اكثر الحالات ام الالتصاقات نادر ما تكن وباسبا يعني للي عملت عمليات عند الانبوب او منظار او تعاني من الاندومتريوزيس او غيره وصدقيني الالتصاقات الحين علاجها سهل الطب تطور وايد مو مثل اول حتى الدكتور الحين يشوف هالمشكله وايد سهله وهذا الكلام مو من عندي

انتي بس ارتاحي وقولي لنفسك راح اتعدي الايام وراح اخلص من الاشعه وما بيطلع فيني شي وبعد الاشعه بحمل في نفس الشهر وعقب بضحك على نفسي وبنام احلى نومه

ويارب يصير كل هذا انتي بس قولي آآآآآآآمين

fofo2006
23-11-2006, 05:42 AM
أختي أنا سويتها قبل أسبوعين و كنت خايفه لأن أخواتي عندهم الرحم قرنتين بس الحمدلله طلعت سليمه
أنتي توكلي على الله وربي يرزقك بدون ماتسوينها يااااااااااااااارب

ام رحمة
24-11-2006, 02:58 PM
اختي مذهلة فعلا اشعة الصبغة مش صعبة ولو يكون فيه انسداد يكون الامر اسهل من كونك متعرفيش سبب لعدم الحمل وترجعي تلفي وتدوري علي السبب ولكن لو ظهر ان فية انسداد بتمشي في طريق علاج واحد وبعدها ان شاء الله بيجي الفرج
انا عملت الاشعة من سنه تقريبا وطلعت سليمة والدكاترة دوخوني في لعلاج لان السبب مش معروف واخيرا قرروا عمل جراحة المنظار لكن انا اجلت الموضوع شوية وباخد الوصفة الخطيرة بتاعتك وان شاء الله حاسة الفرج جاي بارادة ربنا ثم بالوصفة دي

مها مصر
24-11-2006, 04:03 PM
كلنا كنا كده يا مذهله
القلق امر طبيعى
لكن ان شاء الله خير
والهى انا بكيت وبابا قلبه اتقطع من شكلى وانا رايحه العياده مع ماما
ان شاء الله نسمع عنك كل خير

شهدR
27-11-2006, 01:21 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

يابنات رح أسولفلكم قصتي ويه الاشعه الملونه
اني صارلي أكثر من 4 أشهر خايفه أسوي الاشعه وبقيت أحلم بالاشعه يوميا وأتخيل شلون اسويها وأسألتي بالمنتدى كلها بخصوص الاشعه
الشهر الماضي فاتتني الدوره 6 ايام وعشت احلى لحضات عمري ضنيت أني حامل بس مع الاسف جتني الدوره :cry: :cry: :cry: وبعدها قررت اسوي الاشعه وقلت بيني وبين نفسي أتحمل الالم كله لخاطر الحمل والاطفال ولخاطر زوجي حبيبي الله يخلي
يوم الخميس الماضي رحت للعياده الساعه الثانيه ضهرا وانتضرت الـــــــى الساعه الثالثه والربع لحين وصول الطبيبه
وبعدها انتضرت تحضير جهاز الاشعه في هذه الفتره اخذت أبره فولتارين وحبه فاليوم (مهدئات) واني كلش قلقه وخايفه :confused: :confused: وزوجي يهدأ بيه وبعدها صاحتني الطبيبه للغرفه عباره عن طاوله للنوم عليها وجهاز الاشعه فوق الطاوله من اعلى تكولون فلم رعب :confused: وبعدها تمددت على الطاوله وتقربت على الطبيبه للامام
أكيد كلكم تعرفون الة الفحص لفتح المهبل استعملتها في البدايه وحضرت ابره كبيره شويه وبيها سائل شفاف (الصبغه) وحقنتها بالداخل آآآآآآآآآآه الم مثل الم الدوره بالضبط اكثر شويه يعني نوعية الالم ماره علينا الحقيقه اني تألمت من الة الفحص اكثر من حقن الصبغه وبعدها اخذت صور الاشعه صورتين ويستمر نزول الدم بصوره خفيفه ومتقطعه من يومين الى ثلاثه والحمدلله خلصت الاشعه ولاتنسون الاشعه الملونه مهمه جدا جدا أنصح كل وحده ممسويتها تسويها لان هي تشخيص وعلاج تنضف الرحم والانابيب وذا وجدت التساقات خفيفه تنفتح ... ونتيجة الاشعه هي ؟؟؟؟

الرحم طبيعي والانبوب الايمن طبيعي لكن الانبوب الايسر يوجد فيه التهاب والتساقات :( :( والحمد لله الحمد لله على كل حال
ولحد الان مارحت للطبيبه لان عندنا منع تجول في العراق حاليا وماأدري شنو الي ينطونيا ادويه لو ابر الله اعلم

وان شاء الله ماأكون دوختكم بكلامي الطويل
مع تحياتي شهدR

umabed
27-11-2006, 01:25 PM
ألف حمد الله عالسلامة يا شهد

وما تخافي الالتهابات تاخذي حبوب

وتروح ان شاء الله تحملي يا رب

عن قريب

MARAM
27-11-2006, 01:37 PM
الحمد لله على سلامتك حبيبتي
مافيك شر بسيطة وانشاء الله نسمع يارب خبر حملك عن قريب يارب

شهدR
27-11-2006, 02:12 PM
شكرا جزيلا ياأخواتي العزيزات ام عبد ومرام على الردود الحلوه جزاكم الله خيرا

&jojo&
27-11-2006, 07:40 PM

بنات انا راح اسوي اشعة الصبغه هذا الشهر ان شاء الله بس حابه اسأل المضاد الحيوي لازم اخذه

وحابه اعرف اسم مضاد معين ومتى استخدمه بعد الأشعه والا قبل ياليت ما تبخلون علي بتجاربكم .

والله لا يحرمكم من الذرية الصالحة .

&jojo&
28-11-2006, 09:56 PM
معقوله ما فيه رد؟؟؟؟؟؟؟؟

شهدR
29-11-2006, 12:43 PM
والله ياحبيبتي ماأعرف شنو المضاد الحيوي اني مااخذت اي مضاد قبل الاشعه ولكن بعدها عطتني الطبيبه كبسول
أخذ 16 حبه كل يوم 2 حبه صباحا ومساءا وأن شاء الله ياحبيبتي تسوين الاشعه وتقومين بالسلامه وتسمعينه أخبار حلوه عن النتائج ويارب تكون الاشعه فاتحة خير عليك وبعدها تصيرين حامل بأقرب وقت... بالنسبه للاشعه أقرأي موضوعي السابق عن الاشعه واهم شي تكون نفسيتك مرتاحه ولاتشدين نهائيا رخي حتى الانابيب لتتشنج والله كريم

&jojo&
29-11-2006, 04:06 PM
مشكوره حبيبتي اللهم اامين يجعل فيها الشفاء وما قصرتي الله يرزقك ويرزقني وكل محرومة بالذرية الصالحة.

ام رحمة
29-11-2006, 04:17 PM
اختي &jojo& انا لما عملت الاشعة اخدت تخدير خفيف يعني لا كنت نايمة ولا كنت صاحية والمضاد الحيوي اخدتة بعد الاشعة

بنت الخبر 77
29-11-2006, 06:08 PM
هل تقبلونى صديقه لكم من الان
هذا اول مشاركه لى

بنت الخبر 77
29-11-2006, 06:17 PM
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

شهدR
30-11-2006, 11:47 AM
أهلا وسهلا بك ياأختي بنت الخبر 77 ان شاء ترتاحين بالمنتدى وأحنا حاضرين لكل أستفساراتك:sss :sss :sss

مصورة محترفة
01-12-2006, 12:37 AM
احسن بالطب بلاش خرابيط

مصورة محترفة
01-12-2006, 12:50 AM
جزاك الله خيرا على هذا الموضوع

ام حوور
05-12-2006, 09:15 PM
السلام عليكم بنات

بقول لكم قصتي مع اشعة الصبغه اليوم

انا ولدة بنتي ولاده قيصريه والحين بنتي عمرها سنتين وما حملت

رحت للدكتوره شافت كل تحاليلي سليمه وتابعة معاي التبويض والحمد لله كل شي سليم عطتني كلوميد ابرة تفجير والحمد لله على كتبت الله

وبعد 28يوم يتني الدوره :cry: وبصراحه انصدمت:eek:

واتصلت على الدكتوره قالت بنعيد نفس الشي اخذت كلوميد مع العلم انا التبويض عندي طبيعي بدون كلوميد ورحت يوم 14 من الدوره لقت البويضه طالعه بره وما احتاج ابره وهم الحمد لله على كتبت رب العالمين

وبعد 28يوم يتني الدوره :cry: وهم بعد انصدمت:eek:

وقالت لي الدكتوره تعالي خامس يوم الدوره اسوي لكي اشعة الصبغه لان عندها شك ان يكون فيني التصاقات بعد الولاده القيصريه

والله يا بنات اني ما نمت طوووووووووول الليل امس بس افكر فيها وخااااااااااااااااايفه

ورحت اليوم وقالوا لي نطري الدكتوره ما يت قلت اوكييييييييييي

ونطرة نص ساعه بعدين يت الدكتوره

وبعدين قالوا لي نطري جدامج ثنتين ونطرت هم بعد نص ساعه

وبعدين قالوا لي نزلي قسم الاشعه يجهزوبج قلت اوكي

نزلت قسم الاشعه قعدوني بره ما جهزوني ولا شي

وبعد ربع ساعه من النطره يت لي السكرتيره وقالت لي نطري ربع ساعه الاجهزه داخل مكينة التعقيم وتاخذ لها ربع ساعه لان قبلج كان في وحده امسويه الاشعه قلت لها اوكي

وخلصت الربع ساعه وانزلت لي الدكتوره وقالت لي نطري بعد ربع ساعه الاجهزه لي الحين ما خلصت من جهاز التعقيم وقلت اوكيييييييييييي

وبعد وخلصت الربع ساعه الثانيه وصارت الطامه الكبرىىىىىىىىىىىىىىىىىى

وقالوا لي تعالي باكر لان جهاز التعقيم اخترب ومو قادرين نفتحه:cry:

ادري اني طولت عليكم بس

والله يابنات ضاق خلقي وقعدة ابكي :cry:

وانقهرت وبعدين قلت خيره الحمد لله على كل حال

وقلت خلاص ماراح اسويها:( :( :(

سامحوني طولت عليكم بس قلت اقول لكم شنو صار معاي اليوم

بنات الله يخليكم ادعولي ان الله يرزقني هالشهر وما احتاج اسويها

غجرية
05-12-2006, 09:32 PM
الله ياكريم يرزقك الذرية الطيبة ويعوض صبرك ياحي ياقيوم..
بس صدقيني يمكن ربي مانعك من شر..

المتفائلة بالله
05-12-2006, 09:51 PM
عزيزتي
تشجعي واعملي الأشعة تراها ما تخوف لهذي الدرجة
توكلي على الله وفوضي أمرك له يمكن المانع يكون بسيط ويروح بعد أشعة الصبغة مين يدري ؟؟؟
إنتي بس هدي روحك وتوكلي على الله وإن شاء الله ربي ما راح يضيع تعبك وصبرك
وإن شاء الله تحملي هذا الشهر
رب لا تذرنا فرداً وأنت خير الوارثين

الذهبي
06-12-2006, 04:11 AM
اختي توكلي على الله وسويها
ويمكن اللي حصلك يكون في خير لك
ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين

ستى الحبايب
06-12-2006, 07:35 AM
ام حور الحمدالله انهم لغوها لانه الاشعة ما تنعمل يوم الخامس من الدورة لاخد الاحتياط بيكون لسه بواقي الدورة بيكوت بداخل الرحم و انت ما بدك تخربي قبل لا تعمري
نصيحتي اليك هي اعمليها باي يوم من السابع الي تاسع و هم الافضل الايام من الدورة
و ايضا لعدم حدوي التهابات بعدها ايضا بامكانك تاخدي مضاد حيوي اللي هو دوكسيسايكلين 12 حبه يعني خودي قبل العمليه بساعتين حبتين منه مع الفطور و بعد دلك خودي حبه كل سبع ساعات
و ان شاء الله خير رزقنا الله وياكم الذرية الصالحة

شهدR
06-12-2006, 10:48 AM
اقرأئي ياحبيبتي موضوعي المثبت بخصوص الاشعه الملونه وأن شاء الله رب العالمين تتصور صورة الجنين في رحمك
ولاتحتاجين للاشعه الملونه ولكن لاسامح الله اذا لم يحصل حمل الشهر المقبل من الافضل عمل الاشعه لانها مهمه جدا جدا
ولاتصيرين خوافه مثلي وتوكلي على رب العالمين وماكو داعي للخوف لانها بسيطه ومفيده ان شاء الله......................

ام حوور
06-12-2006, 02:39 PM
مشكورين خواتي على ردودكم والله يجزاكم الف الف خير

وانا قررت بأذن الله ان اتعالج بالقرآن لان جائتني رؤيا وايقنت ان ما اصاب به هو العين والحسد والعياذ بالله

وحسبي الله ونعم الوكيل فيهم

وقلت انها خيره من الله والله رايد لي الخير والحمد لله

والله ان السكرتيره الي عند الدكتوره اتقول لي اول مره الجهاز يخترب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

والله اني عرفت ان الله يبي لي الخير

وان شاء الله الله يكتب لي الحمل بدون الاشعه

ام حمتو
06-12-2006, 03:24 PM
الله يكتبلك الحمل العاجل ويرزقك ربي وكل محروم بالذرية الطيبة المباركة

رواء
06-12-2006, 04:04 PM
اختي ام حوور اذا كنتي خايفه من أشعة الصبغة لهذه الدرجة ومعاك حق انك اتخافين منها لأنها مؤلمه انصحك انك

اتسوينها ببنج عمومي ...... صدقيني راح اتغمضين واتفتحين اعيونك الا كل شي خالص وتمام من غير أي ألم أبدا.

أنا سويتها مرتين مع بنج عمومي والثالثه بدون بنج ..... لكن الثالثه اللي بدون بنج حسيت اني خلاص راح يغمى علي

من كثرة الألم وصرخت لكن ما طول الألم بس طلعت الصبغه من الرحم راح الألم...... بس مثل ما قلتلك ان الاشعة مع البنج

احسن مافيها ولا ذرة الألم ....... وانصحك انك اتسوينها لأنها مهمه ولازم تبذلين بالاسباب واتعرفين شنو فيك بالرحم.

علشان يتم علاجه.

مها مصر
06-12-2006, 09:15 PM
استخيرى الله
ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يعلم اصحابه الاستخاره فى الامور كلها

&jojo&
04-01-2007, 07:57 AM

انا عندي اليوم موعد أشعة صبغه ادعو لي الله يسهل علي وما يكون فيني شي

حابه استفسر هل المضاد الحيوي ضروري يؤخذ لأني سألت الدكتوره قالت ما يحتاج

أخذه بس سمعت بنات كثير يقولون لا زم فهل تنصحوني أستخدمه او لا ؟؟

والشي الثاني الجماع متى يصير بعد الأشعه ؟؟

محبووبة ولدها
08-01-2007, 10:06 PM
اخواتي الغاليات أنا رحت للدكتورة الشهر هذا وقلتلها عن تحاليلي أنا وزوجي اللي طلعت كلها سليمة (ألف حمد وشكر لك يارب) وطبعا اتفآآآآآآآآآآآآل كل شهر بالحمل وفي النهاية تنزل الدورة ((الله ما قدر لي أني احمل)) ولكني ما زلت أعمل بالأسباب فرحت للدكتورة بعد الدورة الأخيرة اللي هي في 8/12 بالعربي وقالت لي دام كل شي سليم فاحتمال أن السبب يكون التهابات بالأنابيب تمنع وصول السائل المنوي للبويضة ولما كشفت علي اكدت لي هالكلام فعطتني مضاد يقضي على الألتهابات +تحاميل وقالت اذا ما حصل حمل هالشهر تعالي بعد الدورة الجآآآآية عشان اسوي لك أشعة الصبغة .....................
أولا:
اللي قد جربت أشعة الصبغة وصار معها حمل تفرح قلبي الله يفرح قلبها
ثانيا:
كم سعرها التقريبي(لأن هالمستشفيات أعدمونا ماديا الله يغنينا عنهم بالعافية)
ثالثا:
هل يصير فيها تخدير موضعي
رابعا:
لككككككككككككككم جزيل الشكر:ff: :ff: :ff:

&jojo&
08-01-2007, 10:15 PM
أولا:
اللي قد جربت أشعة الصبغة وصار معها حمل تفرح قلبي الله يفرح قلبها ؟

انا لسى مسويتها هالشهر والله يكتب لي الحمل يارب

ثانيا:
كم سعرها التقريبي(لأن هالمستشفيات أعدمونا ماديا الله يغنينا عنهم بالعافية)؟

بـ 500 ريال اللهم اامين

ثالثا:
هل يصير فيها تخدير موضعي؟

لا مايصير تخدير وهي جدا سهله مثل الكشف العادي بس تحسين بمغص مثل مغص الدوره الخفيف ومدتها خمس دقايق

توكلي على الله وسويها واي سؤال انا حاضره الله يرزقك ويرزقني بالحمل المعافى عاجلا غير آجل وكل محرومه

اللهم ااامين

محبووبة ولدها
08-01-2007, 10:35 PM
مشكورة أختي jojo على الرد والله يرزقني وياك بالذريه الصالحة وجميع المحرومات يارب العالمين وما قصرتي يا عمري واتمنى من المشرفات والعضوات ممن عنده الخبرة او اللي سبق وعمل هالأشعة ان يطمنا الله يطمن قلوبكم جميعا ويكتب لنا تجربته .............
(أسال الله العظبم رب العرش العظيم أن يرزق أختي jojo بالذرية الصالحة عاجلا غير آجل يا رب العالمين)

الذهبي
09-01-2007, 12:02 AM
ان شاء الله تحملين قبل ماتسويين الاشعة
انا سويتها وكانت الصراحة مؤلمة ولكن هي تقريبا خمسة دقائق بس تكون بدون مخدر ولكن الالم ينسى لاجل طفل تفرحين فيه
الاسعار على حسب المستشفيات اما 500 او 600 والله اعلم

naimal
09-01-2007, 12:13 AM
انا ايضا عملتها وحملت بعد11شهر بعد العملية وعملولي تخدير كامل
والسعر ما اعرفه لاني عندي تأمين المستشفى .
وما تخافي هي مفيدة ومافيها ضرر ابدا
الله يفرحك يا رب

شوق الغلا
09-01-2007, 08:03 AM
انا بجاوب على سؤالك الاول وهو ان لي قريبه سوتها بعد سنتين من زواجها وحملت بعدها على طول

بس طبعا كانت نتيجة الاشعة ان الانابيب عندها سليمة بس سبحان الله حسب كلامها هي تقول شكل الصبغة لما دخلت عملت لي زي التنظيف للانابيب

وربي يرزقك ويرزقنا بالذرية الصالحة
اللهم آمين

شهدR
09-01-2007, 09:25 AM
أهلا بك ياأخت jojo أن شاء الله تعملين الاشعه الملونه وتقومين بالسلامه يارب يارب يارب
وبالنسبه للمضاد الحيوي أني أخذت كبسول من بعد الاشعه تجنبا للألتهابات
اما الجماع فلا تأثير له نهائيا ثاني يوم من بعد الاشعه يمكن أن يكون جماع
والله كريم ياأختي أن شاء الله من بعدها تصيرين حامل على طوووووول

محبووبة ولدها
11-01-2007, 04:47 AM
مشكورين على الرد جميعا.......

fatosha
19-01-2007, 02:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

خواتي العزيزات اذا اثبت وجود انسداد او التصاق بالأنابيب بعد اشعة الصبغة فما هو العلاج ؟
هل العلاج بالجوء الى أطفال الأنابيب ؟

fatosha
26-01-2007, 03:08 AM
انا عملت اشعة الصبغة وطلعت النتيجة ولكني لا اعرف ما هو مكتوب بالإنجليزي لأني عملتها في مستشفى خاص ... وعندي موعد بمستشفى الحكومة الي طالبين الأشعة بعد ثلاثة اسابيع ... فيا ريت الي تعرف شنو مكتوب تقول لي جزاكم الله الف خير

Patent fallopian tubes as evidenced by free peritoneal spillage on both sides
Contrast filled uterine cavity reveal grossly normal morphology
Delayed film revealed smooth peritoneal printing

REMARKS

Patent fallopian tubes

ستى الحبايب
26-01-2007, 05:10 AM
كل شي عندك امنيح
يعني الانابيب فالوب مفتوحه و الصبغة دخلت فيهم و انكبت داخل الحوض
و ايضا الرحم سليم و ما فيه شي مثل ادهجن او بوليبس
رزقني الله وياكم الذرية الصالحة

fatosha
26-01-2007, 08:42 PM
جزاك الله خير اختي ستي الحبايب
جعله الله في ميزان اعمالك
عسى الله يبارك فيك ويرزقك بالذرية الصالحة عاجلا غير آجلا يا رب العالمين

ام حوور
03-02-2007, 03:18 PM

انا سويت اشعه بالصبغه قبل ثلاث ايام وكان خامس يوم من الدوره وكنت قد طهرة من الدوم فأنا اطهر تقريبا في اليوم الخامس او السادس

والحين صار ينزل علي دم من بعدها و الدم توقف في اليوم السابع من الدوره واحس كأنا افرازات بيضا تنزل علي

فهل هذا طبيعي

meeera
03-02-2007, 04:29 PM
حبيبتي انا ساويت صورة بأشعة الصبغة من فترة 6 اشهر تقريبا وبعد الصورة مباشرة نزل مني دم كتير كأني ذابحة دجاجة هاهاهاها

ولكن النزيف توقف بعد ساعات من عودتي الى المنزل

وهذا طبيعي

ماعليك شر ان شاء الله

بس طمنينا شو قالوا لك على الصورة؟؟؟؟؟؟؟؟

ام حوور
03-02-2007, 11:52 PM
شكرا لك لختي ميرا على ردك

الحمد لله الدكتوره قالت كل شي طبيعي وكلمت الدكتوره بالتلفون بعد قالت ان الدم بعد طبيعي

ابو فهودي
25-02-2007, 02:25 PM
معلومات جميله جدا
الف شكر

بنت الخبر 77
10-03-2007, 06:30 PM
بنات مين سويت اشعه الصبغه بالبنج بالخبر اوالدمااام
امانه لالاتطشونى

بنت الخبر 77
10-03-2007, 06:31 PM
--------------------------------------------------------------------------------

امانه لالاتطشونى

بنت الخبر 77
10-03-2007, 06:31 PM
امانه لالاتطشونى

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مذهلة 22
11-03-2007, 01:03 AM
هلا اختي بنت الخبر

عاادي اذا ماقدرتي تسوين الاشعه بسبب خوفك لها مع الني اسمع ان مافيها

الاااام كثيره التوقع على حسب الدكتوره

لكن الاشعة ضرووووووووووورية اعمليها حتى ولو بنج ماافي باليد حيله

بس رووحي الدكتوره ممتاز

والله معرف احد بالخبر لني من الرياض

بس نصيحه لا تهملين الصبغة والله يطمن بالك

جوزالهند
11-03-2007, 10:36 PM
انا ساكنة الخبر وسويتها في مستشفى سعد من غير بنج وحسيت بالم وقت اندفاع الصبغة يشبه الم الدورة اول يوم من نزولها لمدة نص دقيقة وبعدين انتهت ولا حسيت باى الم بعد كذا سهلة جدا ولا تحتاج بنج احنا نتحمل الم الدورة كيف ما نتحمل الم دورة نص دقيقة وقت الاشعة ان شاءالله تسوينها وترتاحين..

دينا222
11-03-2007, 10:53 PM
يابنات افضل مكان لعمل الاشعه في جده تكون الدكتوره يدها خفيفه
لاطنشووووووووووووووووووووووووووني

دينا222
11-03-2007, 10:54 PM
يابنات افضل مكان لعمل الاشعه في جده تكون الدكتوره يدها خفيفه
لاطنشووووووووووووووووووووووووووني

مذهلة 22
11-03-2007, 11:04 PM
هلا اختي
دينا

والله كان ودي اساعدك بس انا من الرياض

باذن الله البنات مرح يقصرون

دمعةعراقية
21-03-2007, 03:53 PM
عزيزتي شهد سلام الله عليك وقد غبت فترة عن المنتدى بسبب عدم وجودشبكة في الاسابيع الماضية
تذكرين مشكلتي مع الاكياس واخذت العلاج لمدة شهرين ولم يصغر الكيس لذلك ابلغتني طبيبتي بعمل الاشعة الملونة
الشهر القادم بعدانتهاء الدورة مباشرة لاتتخيلين مدى خوفي منها فارجو ان تساعديني اذا انتي عملتيها وماذا احسست
طمنيني الله يطمن بالج
لاتقول ربي همي كبير ولكن قل ياهم ربي كبير

هناء دسوقى
22-03-2007, 12:21 AM
--------------------------------------------------------------------------------

ياريت اعرف مكان كويس بيعمل اشعه الصبغه وانا من مصر وبالتحديد من القاهره جزاكم الله كل الخير

هناء دسوقى
22-03-2007, 12:25 AM
جزاكم الله كل الخيــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر

هناء دسوقى
22-03-2007, 12:32 AM
الله يخليكم ردو على فى موضوع الاشعه بالصبغه

مذهلة 22
24-03-2007, 05:36 PM
هلا اختي هنا

معرف لاني من الرياض

بس كل الي اعرفه ان اشعة الصبغه اشعه عاديه

تقدرين تسويها بي اي مكان

بس يفضل عملها في مركز كبير

بتوفيق

هناء دسوقى
25-03-2007, 06:39 PM
الف شكر اختي مذهلة 22

محبووبة ولدها
16-04-2007, 03:29 AM
من ثلاث شهور تقريبا رحت للطبيبة في رحلة محاولاتي للبحث عن الحمل :cry: ومن خلال الكشف السريري قالت لي الدكتورة واضح ان عندك التهابات شديدة في الأنابيب تمنع وصول السائل المنوي الى البويضة فعطتني مضاد وتحاميل قالت استخدميها شهر اذا ما صار حمل تعالي عشان نسويللك اشعة الصبغة المهم الموضوع عدى عليه ثلاث شهور ولا صار حمل منعتني ظروف وفاة ام زوجي الله يرحمها من مواصلة العلاج فما ادري مين ينصحني اسويها لأني سمعت بنات كثير عملوها ولا صار حمل ومتى يتم عملها اثناء الدورة او بعدها ......؟؟ علما ان اليوم (الأحد) اول ايام دورتي ولكم جزيل الشكر

ساره2006
16-04-2007, 05:13 AM
حياك الله أختي محبوبة ولدها00

كيف حالك أسأل الله تعالى أن يرزقك ويرزقني بالذرية الصالحه0وأن يعظم أجركم في وفاة أم زوجك والله يرحمها ويرحم جميع موتى المسلمين00آمين0

حبيت أنبهك يالغاليه أن أي ألتهاب تعانين منه أذا ماعالجتيه بسرعه يسبب لا سمح الله أنسداد في الأنابيب

مما يؤخر الحمل00فأنتبهي وتوكلي على الله وسوي أشعة الصبغه وهي أنشاء الله بسيطه أهم شئ أنها تريحك

بالنتيجه قبل ما تأخذين أي علاج لانها تبين أذا كانت الأنابيب مفتوحه أو مسكره وحتى لو فيها شئ بتساعدك

الصبغه لانها تسلك الأنابيب 00

أما سؤالك في أي يوم تسوين فيه الأشعه00بعد أنتهاء الدوره الشهريه أي في اليوم التاسع أو العاشر من الدوره

ولا يكون هناك جماع قبل تسوينها أفضل 00وأسأل الله تعالى أن يكتب لك كل خير00

ودمتي بخير00
لا تنسينا من دعواتك00وفقك الله00

مها مصر
16-04-2007, 03:56 PM
توكلى على الله واعمليها للاطمئنان

وان شاء الله خير

الورده الورديه
16-04-2007, 04:46 PM
توكلي على الله اختي

تفاحة22
16-04-2007, 05:13 PM
توكلي على الله وإعمليها أنا عملتها وحملت بعدها على طول لاكن الله ما أراد إنة يثبت

fatosha
18-04-2007, 12:45 PM
اختي اعمليها ما منها خوف ان شاء الله تحملي ورها فوراً

مذهلة 22
18-04-2007, 02:37 PM
طبعا لازم تعمليها

علشان تتاكدي ان كل شي ان شاء الله تمام

ثم بعد عمل اشعة الصبغة

تكون فرصة الحمل كبيييرة

علشان كذا لاتتساهلين في الموظوع اعملها وافتكي من همها

narjiss06
19-04-2007, 06:30 AM
السلام عليكم,

اعمليها يا اختي فهي التي ستبين ان كان لديك بالفعل التصاق في الانابيب , كما ان الاشعة تساعد غلى فتحها, هذا ما اخبرتني الدكتورة .
انا عملتها في اليوم التاسع من الدورة و ساعرف النتيجة في الاسبوع القادم انشاء الله.

دعواتي ان يرزق كل محروم.

رب لاتذرني فردا وانت خير الوارثين.

umabed
19-04-2007, 04:14 PM
اختي

محبوبة ولدها

العملية سهله اعمليها و اتطمني على وضعك

ام جووودي
19-04-2007, 04:18 PM
سويها وما فيه خوف ان شاء والله يرزقك انا سويتها

بنت2005
19-04-2007, 07:46 PM
انا قد سويت الاشعه اول ماتزوجت وقالو الحمدالله الانابيب سليمه ..بس ماكان يصير حمل والحمدالله بعد فتر ه طويله حملت 3 مرات ..بس اللحين تأخر حملي هل تتوقعون لازم اسويهااا مره ثانيه لان سمعت المفروض تتسوى بعد الاجهاض بس انا خايفه مرررررره وماودي اسويهااا ...يعني مافيه طريقه بالسونار المهبلي يبين لو مو اضح مرره بس ارتارح .. طمنوني الله يخليكم

محبووبة ولدها
21-04-2007, 02:45 AM
سارة2006, مها مصر , الوردة الوردية,تفاحة22,fatosha
مذهلة22, narjiss06 / umabed/ ام جووودي / بنت 2005
مشكورين عاى الردود وما قصرتو (كفيتو وفيتو) والله يجزاكم الف خير وما يحرمكم ولا يحرمني من الذرية الصالحة .......فعلا شجعتوني اني اسويها بعد ما كنت مترددة ومتخوفة والف شكر

بـنـت نـاس
24-04-2007, 01:33 AM
السلام عليكم

بنات الله يجزاكم خير ممكن اعرف كم تكلف هالاشعه ؟

مذهلة 22
24-04-2007, 01:37 AM
هلا اختي بنت نااس

برياض تكون في المستوصف 300 في المستشفيات الكبيرة 400

بنت البحرين 777
30-04-2007, 12:43 AM
لو عملت الصبغة وتبين الله لا يقول اني فيني انسداد شنو علاجه وهل يطول العلاج

مذهلة 22
30-04-2007, 12:57 AM
هلا اختي بنت البحرين

اذا كان فية النسداد بسيط الصبغة تقدر بعد الله تفكها

بس اذا كان شديد بي عملية المنظار يزيلها

حتى المرااخة تقدر تفك السدد بعد الله

لا توسوسين اعملها وافتكي وان شاء الله يارب يكون كل شي سليم وكثيير يحملو بعدها

Nonaa
08-05-2007, 08:02 PM
السلام عليكم
انا جبيت اليوم اني اشارككم في الموضوع لان انا عملت اول شي منظار بطني وكان في تخدير عام ومن أسبوع انا عملت عملية الاشعة الملونه من جديد والصراحه ما وجعتني مع انو دكتورتي سالتني اكثلا من مره اذا توجعت وخلتني اشوف شو تسوي واخر شي قالتلي انها مو اكيدة انو القناة مفتوحه ميه بالميه بس قالتلي انو روح عيد عملية منظار البطن
انا عم اتعالج عند مركز لتحقيق حلم الانجاب في المانيا
نونا

ننوووسه
11-05-2007, 10:01 PM
اشعة الصبغة جدا سهلة بس توكلن على الله سبحانه واثناء عملها اذكرن الله كثيرا وريحن اعصابكن والله يرزقني وياكن والمسلمات اجمعين يارب العالمين.....

احلم بطفلي
08-08-2007, 10:32 AM
كم تكاليف الصبغه بالكويت او السعوديه الله يخليكم ردوا علي

احس اني يمكن فيه شيء الله لايقول بس علشان ارتاح

لؤلؤة البحر
29-08-2007, 11:59 AM
تكلفتها في السعوديه

360 ريال تقريبا

كيوان
30-08-2007, 12:22 AM
أخواتي الغاليات أنا ساكنه في جده وأريد أسأل أين ممكن أعمل أشعة الصبغة بس شرط تكون دكتوره تعمللي إياها وكم ممكن تكلف والله يجزيكم الخير ولو سمحتوا إنكم تستعجلوا لاني بكره بخلص الدوره... ولكم جزيل الشكر

كيوان
30-08-2007, 02:04 PM
أخواتي الغاليات أنا ساكنه في جده وأريد أسأل أين ممكن أعمل أشعة الصبغة بس شرط تكون دكتوره تعمللي إياها وكم ممكن تكلف والله يجزيكم الخير ولو سمحتوا إنكم تستعجلوا لاني بكره بخلص الدوره... ولكم جزيل الشكر

كيوان
30-08-2007, 05:45 PM
وينكم يا أخواتي والله إني مستعجله عالموضوع حدا يرد علي الله يجزيكم الخير

عشق احمد
02-09-2007, 04:17 AM
انا سويتها وطلع عندي التصاق في انبوب الايمن والحمد لله واتمنى من الله ان يرزق كل محرومه بالذريه الصالحه وانا صار لي 3 سنين لم احمل وممكن اعرف ياأخت صوفيا كم صارلك متزوجه

saraabd
02-09-2007, 10:21 AM
اختي الحبيبة لاتقلقي بخصوص الاشعة نعم صحيح فيها الم خفيف ولكن يزول خلال يومين
وللعلم يجب ان تاخذي علاج للالتهاب وتستمري عليه لمده اسبوع
اختك سارة

amnsat
02-09-2007, 11:50 AM
زوجتي عملتها وعانت والله من الام شديدة جدا

كيوان
02-09-2007, 03:14 PM
شكرا أخواتي على الرد على أسألتي
!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!
:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry:

!!zozo!!
05-09-2007, 11:50 PM
يا بنات متى يصير الجماع بعد الصبغه ممكن في نفس اليوم ؟؟؟

المتفائلة بالله
07-09-2007, 04:06 PM
أختي zozo أنا أجريت أشعة الصبغة من سنة تقريباً ولما سألت الدكتورة متى يصير جماع بعد الأشعة قالت ما في مشكلة بعد ساعتين حتى تخف الآلام وأكون مرتاحة وما في شي يضايقني وبالفعل عزيزتي الحمد لله الآلام راحت بعد ساعتين تقريباً بس بقيت يوم كامل أحس بعدم الراحة وكأن فيني شي متشنج وما أثر شي بعد ذلك على الجماع كان كل شي طبيعي

كيوان
08-09-2007, 10:31 PM
سلام أخواتي يوم الاربعاء عملت أشعة الصبغة تألمت قليلا مثل آلام الدوره وكانت الصوره تمام والانابيب مفتوحه ولله الحمد والله يفرح الجميع بالذرية الصالحة

شذا
22-09-2007, 12:12 PM
السلام عليكن اخواتي:
بارك الله بكل من شاركت وافادت في هذا الباب فانا قرات اغلب المشاركات من باب التعرف على ماهية الفحص ومدى صعوبته. ادعو لي اخواتي انا بكرة عندي صورة الاشعة هذه واسال الله انو يكون كل شي تمام امييييييييين:)

الراسية
26-09-2007, 02:00 PM
السلام عليكم

الله يعافيكم على هالمعلومات
الله يسمح امري واصلحها لاني الى الان لم اعمل اشاعة الصبغة

وجزاكم الله الف خير وفرحنا الله بخبر حملنا في هالشهر الفضيل يارب العالمين

شروف
16-11-2007, 12:46 PM
أنا سويتها وحسيت بألم شديد ولكن بعدها الحمد لله تمام مافيني شي وانتظر النتيجة من الدكتور

ثابته
17-11-2007, 10:01 PM
انا سويتها
الحمد لله على كل حال
الصدمه من النتيجه نستني الالم
والله مو فاكره تالمت هذيم الايام ولا لا

لمى و لينا
18-11-2007, 11:32 AM
انا بعد سويتها وحسيت بصراحه بألم شديد بس لفتره بسيطه ونزل علي وانتم بكرامه دم وافرازات غامقه
لمده يومين وانا الحين انتظر موعد الدوره عشان اروح لدكتور واعرف النتيجه يارب تطلع سليمه يارررررب

دلوعتهم
20-11-2007, 11:34 AM
انا صلحتها وبصراحه كانت مؤالمه كثيرررررر بس الحمد عدت على خير