المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : " ساعديني ,, واساعدك ,, " !! لعبة للتنظيف والحلول المنزلية ( شاركونــا ولكم هدية)

المسلمه
28-03-2006, 11:46 AM
السلام عليكم اخواتي الغاليات ..

الا تشعرن معي اننا بحاجة الى التجديد والتواصل معا؟

ها انا جئت لكن بفكرة لنتواصل جميعا مشرفات و عضوات من محبي هذا القسم ونفيد ونستفيد مع إضفاء جو لطيف ومحبب فى النفس ..

جئت لكن بلعبة و اسمها "" ساعديني ,, واساعدك ,, !""

فكرتها هى ان كل عضوة تدخل تقول :

" امهر شىء بتقوم به فى منزلها , اى ماهرة فى الطبخ , فى الترتيب , التنظيف , جلي الصحون , تنسيق الحديقة , تلميع الاثاث , تلميع الزجاج وووووو الخ"

" ثم تعبر عن الشىء الذى تكره ان تقوم به او تفعله فقط لانه واجب عليها مثلا لا تحبين تنظيف دواليب المطبخ , لا تحبين الكي , غسل الصحون , تنظيف غرفتك وووو الخ "

ثم تسأل سؤال للعضوة اللى بعدها عن نصيحة او وسيلة لمساعدتها فى عمل اى شىء فى المنزل مثلا تسألي اللى بعدك " كيف انظف الثلاجة او البراد ؟, كيف المع السيراميك ؟ , كيف انظف الفرن ؟ كيف ارتب الدواليب ؟ ,,,,الخ "ويفضل السؤال لشىء فعلا انتي فى حاجة لمعرفته !

فتدخل العضوة اللي بعدك تعبر ايضا عن الشىء الذى تحب عمله فى البيت والذي تكره عمله وترد على سؤال اللى قبلها ثم تضع سؤال لمن ستاتي بعدها وهكذا ..

(( المهم من تجيب على السؤال يكون فقط للسؤال الاخير ( فى اخر رد ) , وطالما متأكدة ان اجابتها صحيحة تضع سؤال جديد فورا ))

اذا لم تعرفي اجابة للسؤال ,,, تاخذي صفر
واللى تعرف تاخذ ,,, نقطة واحدة

و عدد النقاط ستحسب لمن تجيب اجابة صحيحة على اخر سؤال تم وضعه اما اذا رغبتي في الاجابة بخبراتك على اي سؤال اخر سيكون تعاون طيب منكِ لإفادة اخواتكِ ..

وتحسب عدد النقاط تباعا :

ومن تحصل على 20 نقطة من خلال مساعدتها للعضوات بخبرات ونصائح منزلية مفيدة لها هديه
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7
7

"""" توقيع بإسمها يحمل لقب ملكة الحلول المنزلية"""" لتضعه فى توقيعها ..

ايه رايكم فى اللعبة ؟؟؟

مفيدة ولطيفة وفيها هدية مميزة .. :p

بس شدوا حيلكم معي ونريد ان نرى الهمة ونرى تميز ربات البيوت بالنصائح المنزلية الطيبة المفيدة , واكيد الكل ينظف ويرتب بيته ؟ :good ..

انتظركم لا تفشلوني :cry:
...

jjj
28-03-2006, 12:34 PM
فكرة جميلة جدا،بارك الله فيك وذريتك..لكن هل ابدأ بسؤال؟

سأضع سؤالا على كل حال:
كيف اجعل الملابس البيضاء ناصعة البياض؟ واذا لا بد من الكلوروكس فكيف؟
شكرا.

ابتهال
28-03-2006, 02:28 PM
هلا اختي ثلاث جيات

ماقلتيلنا وش تحبين وش تكرهين في الأول يعني بديتي بالسؤال طوالي :confused:

على العموم بالنسبه للملابس البيضاء ممكن تتنقع مع الكلوركس من الليل حتى اليوم الثاني

وممكن تتنقع في ماء دافيء مع الخل بدل الكلوركس وايضا يعطي الخل نتيجه فعاله كما انه لا يؤثر على الرئتين :good

بالنسبة لي كل شيء عندي في البيت يهون إلا تنظيف الجدران :cry: سواء جدران المطبخ من الدهون او البيت كلها بصراحه اذا تذكرت ان عندي تنظيف جدران اشعر بالهم sl:

ياليت وحده عندها فكره تفيدها في هالشيء يعنى طريقه تحببني لتنظيف الجدران :ff:

jjj
28-03-2006, 02:43 PM
عزيزتي بلبول شكرا على فكرة الخل لأني ما اطيق الكلور..
وطبعا ما فيه ولا شي احبه من شغل البيت..لكن مجبر اخاك لا بطل!

وبالنسبة للجدران،انا بس انظف جدران المطبخ و دورات المياه (وليس كل المنزل لأنه ما يتوسخ).
فأقوم بلف ممسحة حول السلاتة الطويلة (ما غيرها اللي نجمع بها الماء بعد شطف الأرضيات) وابدأبالتنظيف بالماء والصابون..وبس!

المسلمه
28-03-2006, 03:14 PM
اهلا بالغاليات بارك الله بكن ..

انا شخصيا احب ترتيب البيت وتنظيم المطبخ والدواليب , وتنظيف المكتبة , وفرز المجلات والجرائد القديمة ههههههه عشان فرصة اقرا شوية واتثقف ههههههههه واحيانا اجد مقالات لم اكن قراءتها من قبل !

واجيد الطهي ولا اجيد عمل الحلويات !

اكره بشدة غسل الصحون ثم الكي وفرز الملابس الشتوية والصيفية فى الفصول ! بيطلع عيني !

اما ردا على سؤالك الخاص بالغسيل الابيض فعندي طريقة حلوة ..

اولا الملابس البيضاء تنقع فى الماء الدافىء المضاف له مسحوق غسيل عادي لمدة 3 ساعات
ثم اعصري الملابس وضعيها فى الغسالة الاتوماتيك عادي وشغلي عادي
بعد ربع ساعة اقفلي الغساله لمدة نصف ساعة ثم اعيدي عملها من جديد
فى برنامج الشطف يوضع بعض الزهرة الزرقاء المخففة بالماء
وفى الاخر ضعي داوني او كومفرت للتنعيم واعطاء ريحة حلوة

سؤال للي بعدي :

كيف تزيلي اثر العلكة الملتصقة على الملابس ؟؟

.
.
.

عشتار
29-03-2006, 08:41 AM
حبيبتي المسلمة هذه العبة كلها فائدة تسلم أيدك
أنا أحب ترتيب البيت وتنظيفه وأحب أعمال المطبخ وأكره الكي وفرز الشتوي عن الصيفي لأنها لوصة ههههه وأكره تنضيف الثلاجة
أحب تلميع الزجاج , وبعد كل التعب أحب أشرب قهوة على نظافة تفضلو لعندي بنات

Dina
29-03-2006, 11:40 AM
هلا حبيباتي والله أنا أموت في النظافة صح تعب لكن ما في أحلى

من أنك تنظفي كل البيت :p

وبعد ماتخلصي ترتيب وتشمي ريحة البيت حلوة تاخذي شور وتقعدي

على التلفزيون أحساااااس روعه :D

ابتهال حبيبتي بخصوص تنظيف الجدران بالنسبة لي مو كل

الجدران في البيت تحتاج تنظيف ;)

واهم شي دائما تظلي متابعاه هو المطبخ والحمام وبالنسبة لي الموضوع

سهل لأني لجدران المطبخ وخصوصا لما :confused:

يكون عليهم زيوت ودهون أهم شي انك تنظفيه أول بأول يعني ما تخليه

يتراكم أو كل شهر نظفيه مرة :eek:

وأسهل طريقة أنا أعملها هو اني أستعمل المياه المغلية وأحط شوية :mad:

على الجدار المتسخ وانتظر شوية وأحط مع معجون الجلي شوية :mad:

مزيل للدهون مع المياه المغلية والبس قفازات وليفي الحيطة تلاقينها :p

بكل سهولة نظفت. :D

أما أكثر شي باكرهه في تنظيف البيت هو ترتيب الغسيل ووضعه في الخزانات... :cry: :cry:
.

المسلمه
29-03-2006, 01:33 PM
سؤالي :
كيف تزيلي أثار الشمعة من على السجاد ؟؟؟؟؟؟؟

مرحبا بالغاليات ..

لتنظفي الشمع الذائب من على السجاد ضعي منديل على بقعة الشمع ومرري المكواة فوقها
كرري العملية حتى تختفي بقعة الشمع ..

سؤالي :

كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك ؟؟

.
.
.

المسلمه
29-03-2006, 01:36 PM
النتائج ..

ابتهال : 1 نقطة
jjj : نقطة 1
المسلمه : 2 نقطة
عشتار : 1 نقطة
Dina : نقطة 1

..

عشتار
30-03-2006, 06:31 AM
كيف تتخلصين من رائحة قلي السمك ؟؟[/color]

.
للتخلص من رائحة السمك المقلي
أضع قشرة برتقال على الغاز وأقوم بحرقها وأنضف المطبخ بالكلوركس وأمسح الغاز بالخل

المسلمه
30-03-2006, 03:24 PM
بارك الله فيكِ عشتار بس نسيتي تضعي السؤال الجديد ...

اضعه انا اذن ..

السؤال :

كيف تنظفين الثلاجة او البراد ؟؟

.
.
.

حرمان
30-03-2006, 04:56 PM
بالاول افضيها من اللي فيها

ثم افركها بالماء الدافي والصابون

ثم بالاخير مسحه بفوطه مشبعه بالديتول للتطهير ..... وانتهى

السؤال كيف تنضفين الجاز من الدهون المتراكمه جداً والقديمة :cry: :cry:

عشتار
31-03-2006, 06:00 AM
كيف أنظف الغاز
أضع قليل من الجيف والكلوركس في وعاء مع قليل من الماء الدافىء
وأضعه على الغاز وأنتظر خمس دقائق ثم بقليل من الفرك تزول الدهون المتراكمة ويصبح لونه أـبيض ناصع
---------------
سؤالي :ما هي خطواتك الأساسية اليومية لأنجاز أعمالك اليومية

ابتهال
31-03-2006, 01:27 PM
بالنسبه للثلاجه انظفها بفوطه مبلوله بماء دافيء مع الخل

بالنسبه للجاز ارش عليه بخاخ حقت الأفران ليس فرنيت انما هو مثل ملمع الزجاج " نست اسمه " واتركه ربع ساعه ثم ينظف بسهوله

سؤال ماهي افضل طريقة لتنظيف عيون الفرن

حرمان
31-03-2006, 03:42 PM
سؤال ماهي افضل طريقة لتنظيف عيون الفرن

انقعهم في ماي دافي مع كلوركس

وإذا العين متسكره استعين في أبره :cool:

وبعدين هااااات يا فرك :D

سؤالي الأول : كم عمر العطورات الافتراضي ؟؟

السؤال الثاني : إذا عندك عطورات قديمه وريحتها تغيرت اشوي

كيف تستفيدين منها بدل رميها ؟؟؟

المسلمه
01-04-2006, 02:52 PM
النتائج ..

ابتهال : 2 نقطة
jjj : نقطة 1
المسلمه : 2 نقطة
عشتار : 3 نقطة
Dina : نقطة 1
حرمان : 2 نقطة

..

المسلمه
01-04-2006, 03:04 PM
سؤالي الأول : كم عمر العطورات الافتراضي ؟؟

السؤال الثاني : إذا عندك عطورات قديمه وريحتها تغيرت اشوي

كيف تستفيدين منها بدل رميها ؟؟؟[/B][/CENTER]

مرحبا غاليتي ..

مدة صلاحية العطور يتراوح من 18 شهر الى سنتين ويمكن أن تطيلي أمد صلاحية العطر بوضعه في الثلاجة و ابعديه دائماً عن أشعة الشمس ومن الأفضل حفظه دائماً في علبته الأصلية و العطور يمكن أن تفسد في الجو الحار أو الحرارة الشديدة، لذلك يجب أن تحفظيها دائما في مكان رطب.

> إذا بدا لون العطر أغمق من لونه الطبيعي، أو تغيرت رائحته تخلصي منه فوراً.

كما قلت لكِ اذا تغيرت الريحة لا تستعمليه على بشرتك مطلقا ولكن ممكن تستفيدي منه لتعطير ملابسك او برشه على الفراش ..

السؤال الجديد

عند سلق البيض ممكن ان يتشقق

كيف تتجنبي تشقق البيض اثناء سلقه ؟؟

.
.
.
يالا الهمة يا اخواتي ... ولا تنسون تضعوا سؤال جديد بعد الإجابة .. :good

حرمان
01-04-2006, 03:38 PM
أختي المسلمه شكراً على الرد الشافي :o

السؤال الجديد

عند سلق البيض ممكن ان يتشقق

كيف تتجنبي تشقق البيض اثناء سلقه ؟؟

لمنع تشقق البيض عند سلقه اضيفى بعض الملح للماء :good

السؤال الجديد

كيف التخلص من بقايا الشعر المتساقط على السجاد :cry:

لانه يعذبني في التنضيف حتى المكنسه الكهربائيه ما تسحبه :cry: :cry:

ابتهال
01-04-2006, 03:52 PM
الشعر المتساقط اختي حرمان اكنسيه بالوصله الطويله اللي تجي تبع المكنسه " حق الشبابيك "

أو امسحي السجاد بفوطه مبلوله او اسفنج مبلول " طوالي يسحب الشعر "

أيضا انا العطر القديم استخدمه مثل الاستون لإزالة المناكير

او يستخدموه بناتي في مسح السبوره اذا كتبو عليها بالفلوماستر

سؤالي

كيف اتخلص من ريحة قلي السمك والروبيان بعد قليه لا تقولولي اقلي معاه قشر ليمون لأن سويت كذا وما فاد

هل فيه طريقة اخرى تزيل الرائحه بالكلية بعد القلي مباشرة

حرمان
01-04-2006, 04:14 PM
تسلمين أختي ابتهال على الاجابه الرائعه :o

كيف اتخلص من ريحة قلي السمك والروبيان بعد قليه لا تقولولي اقلي معاه قشر ليمون لأن سويت كذا وما فاد

لنتائج افضل عزيزتي

ضعي اناء فيه ماء على النار وفيه قشور الليمون وملعقه من اوراق المريميه

رائحتها طييبه .. مع تهويه النوافذ والابواب

وبخري البيت بـ الجاوني الابيض رائحته طيبه للبيت بعد الطبخ :good

المسلمه
01-04-2006, 04:24 PM
بارك الله بكن ..

وايضا البيض يمكن اضافة الخل له لمنع تشققه ..

السؤال الجديد

كيف تتجنبي انهمار دموعك عند تقطيع البصل ؟؟

...

لا تنسوا وضع سؤال جديد ..

ام ليث
01-04-2006, 04:29 PM
بصراحة انا وحدة تكره شغل البيت جدا مع اني كنت في بيت اهلي اشتغل بس زوجي علمني ال**ل ههههه يعني صار معي الع**
بس اكثر شي احبه اني اعمل الكيك بس الطبيخ مش كثير شاطرة احب كمان اعادة ترتيب اثاث البيت كل مرة اغير تنظيم الاثاث

اكثر شيء اكره تنظيف جدار المطبخ لانه عن جد بيتعب وكمان تنظيف الحمامات
ما لقيت سؤال اجاوب عليه

المسلمه
01-04-2006, 05:59 PM
ام ليث غاليتي ..

مرحبا بك معنا ..

السؤال هو

كيف تتجنبي انهمار دموعك عند تقطيع البصل ؟؟

ام ليث
01-04-2006, 06:08 PM
يؤ يؤ ما انتبهت لردك حبيبتي المسلمة اعذريني
بالنسبة لسؤالك انا اعرف انه البصل يتبرد او ينتقع في ماء قبل التقطيع بس بصراحة ما اسوي ولا وحدة منهم غاوية دموع
ايش هي الطريقة الصحيحة لتقشير الروبيان ؟

المسلمه
01-04-2006, 06:26 PM
ايش هي الطريقة الصحيحة لتقشير الروبيان ؟

هههههههه حصل خير يا الغالية ..

طريقتي انا اني اولا بقشر الروبيان سواء كله بازالة الذيل والراس او بتقشيره من المنتصف وترك الراس والذيل ثم يشطف جيدا ثم يشق الظهر وتزيلي الخيط الاسود الرفيع ويعاد شطفه مرة اخرى بماء فاتر وليس حار ..

السؤال الجديد

كيف احصل على اواني استانلس ستيل لامعة ؟؟ ( طريقة تنظيف الستيل ليظل لامع )

.
.
.

Dina
02-04-2006, 08:33 AM
السلام عليكم كيف حالكم
ان شاء الله بخير
أختي المسلمة لتلميع الستانلس
ابشري قطعة من الصابون ( صابون غسل اليدين) وضعيع في لوفة الجلي وادعكي الوعاء المراد تنظيفة باللوفة والصابون
ومن غير معجون الجلي
وان شاء الله ستحصلين على نتيجة مذهلة
..
كيف أتخلص من آثار بقع الدهون والزيوت في الملابس؟ يعني أحيانا في لزوجي بنطلون بيج وتلاقيني غسلته بس بعد الغسيل ألاقي انه في بقعة زيوت أو دهون باقية ولم تذهب مع الغسيل فما هو الحل؟؟

المسلمه
02-04-2006, 02:28 PM
كيف أتخلص من آثار بقع الدهون والزيوت في الملابس؟ يعني أحيانا في لزوجي بنطلون بيج وتلاقيني غسلته بس بعد الغسيل ألاقي انه في بقعة زيوت أو دهون باقية ولم تذهب مع الغسيل فما هو الحل؟؟

مرحبا غاليتي ..

يوجد طريقتين ..

الاولى :
باذابة القليل من النشا فى الماء ثم مسح البقعة بقطعة قماشة نظيفة او شاش .

الطريقة الثانية :
تغسل البقعه بالماء الدافئ أو الساخن والصابون أو الصابون والصودا حسب نوع النسيج أما في حالة الأنسجة الغير قابلة للغسل فإنها تنظف بأن توضع البقعة ووجهها لأسفل على وسادة من النسيج اللين أو قطعة من الورق النشاف وباستخدام قطعة من القطن مبللة بالبنزين يدلك حول القطعة بحركة دائرة للداخل وباستخدام قطعة أخرى من القطن الجاف يدلك بنفس الطريقة السابقة حتى تمتص قطعة القطن البنزين وتكرر الطريقة إلى ان تزول البقعة.

السؤال الجديد ..

ما هى الطريقة للتخلص من رائحة الدهان القوية ؟؟( دهان الحوائط )

.
.
.

Dina
03-04-2006, 09:50 AM
الحل بسيط جدا و يكمن في وضع اناء صغير في كل غرفة يحتوي على الحليب و قطعة
من الخبز و سيقوم الحليب بامتصاص الرائحة بسرعة كبيرة.

وللأمانة الإجابة منقولة من المنتدى
وكاتبتها أختنا شقيقة النعمان

emshahd
03-04-2006, 11:24 AM
شو السؤال اخت دينا
شكرا على هذا الموضوع الجميل والرائع لافاده
انا عن نفسي بكره كتير شغل البيت لأنه كن مدلله كتير ببيت اهلي بس بس اتزوج صرت اقوم بكل الي عليه وبسرعه بس اكتر اشي بكره وبقعد احسبله هوي تعزيل المطبخ من تظيف الخزائن والحيطان من الدهون بقعد اشتغل فيه على مراحل وخصوصا انه عدي بنتين صغار ورا بعض ما بعرف اشتغل منهم
شو عندكم طريقه لتسهيل الموضوع
وشكرا جزيلا

المسلمه
03-04-2006, 08:46 PM
شو عندكم طريقه لتسهيل الموضوع
وشكرا جزيلا

بارك الله فيكِ اختي ..

نظمي وقتك واعمالك اليومية من خلال عمل جدول للاعمال اليومية واخر للاعمال الاسبوعية ويمكن لاطفالك ان تخصصي لهن مكان للعب على ان يكونا امامك وبالتالي تستطيعي التنظيف دون ان يضايقوك ..

السؤال الجديد

كيف نزيل بقع الدم من الملابس ؟؟

..

لا تنسوا وضع سؤال جديد واذا لا تعرفوه ضعوا غيره لنكمل اللعبة ولا نقف بدون داعي !

دمتم بخير ..

emshahd
03-04-2006, 09:17 PM
جزاك الله اخت السلمه انا اقوم بلأعمال اليوميه على اكمل وجه بس تعزيل المطبخ يحتاج لوقت طويل انا اضعهم في غرفتهم واضع لهم حاجز حتى لا يخرجو بس انا اكره الدهون وتنظيفها
بالنسبه للسؤال اذا كان الدم حديث وهذا افضل يجب تنظيفه بالماء البارد والصابون بفرك البقعه اما اذا قديم ضعي مسحوق الغسيل على البقعه طول الليل بعد بلها قليلا واغسليها في الصباح

المسلمه
03-04-2006, 09:21 PM
بارك الله فيكِ غاليتي ..

اين السؤال ؟؟

emshahd
03-04-2006, 09:26 PM
ماهي افضل طريقه لتلميع السيراميك

Dina
04-04-2006, 09:01 AM
لتلميع السيراميك هاتي القليل من الكيروسين (جاز) غيييييييرمخفف يعنى مركز ورشي السيراميك وأمسحى بفوطة وأفتحى الشبابيك عشان الريحة تروح بسرعة وتمتعى ببريق ونظافة لمدة أطول لحمامك أو أى سيراميك أخر فى الشقة...
وممكن عشان الريحة تروح ترشي شوية معطر جو لكن نتيجة الكيروسين على السييراميك مذهلة .

الصيف هل وبدأ النمل.... كيف أقضي على النمل في الشقة؟

jjj
04-04-2006, 02:02 PM
والله يا دينا انا سمعت الكثير من الوصفات للتخلص من النمل -جربت احداها ولم تنجح للأسف- والمشكلة ان اغلب هذه الطرق حوسة وتوسخ لك المكان..مثلا يقولوا لك ضعي بهارات او مسحوق الجير او قرفة مطحونة او او او،وكما ترين فإنها اساليب "حوسة".
لذا وجدت ان افضل طريقة بلا شك هي الذهاب الى احد محلات اللي يبيعوا مبيدات خاصة بالمحاصيل الزراعية واخذ مبيد خاص بالنمل (وهو في الواقع يتخلص من كل الحشرات المزعجة). وهوافضل بكثيييير من المبيدات التي تباع في البقالات والسوبر ماركات مثل ريد وبف باف..حيث انه يتخلص منها الى ان يحين موعدها في الموسم الجاي.
لكن يفضل ان استخدمتيه ان تخرجوا من البيت طوال اليوم. ولا تقولي ما احب الكيماويات لأن بجد ما في غير هالطريقة..ارجو اني افدتك.
------------------------------------
سؤالي:
هل ينفع اني اضع بعض الخضروات التي يسرع عطبها (كالكوسة) في الفريزر؟

ابتهال
04-04-2006, 03:49 PM
سؤالي:
هل ينفع اني اضع بعض الخضروات التي يسرع عطبها (كالكوسة) في الفريزر؟

اللي اعرفه ان بعض الخضروات ما تتجمد إلا مقليه نصف قليه مثل الكوسه او البطاطس ، إذن قليها نصف قليه ثم تجميدها

أما سؤالي هو : إذا الشباك دقر معاك ومو راضي يطلع من مكانه كيف تنظفيه وهو في مكانه ؟؟؟

رحيل2005
05-04-2006, 10:53 AM
موضوع مفيد جدا ...

عن نفسي .. اكره التنظيف لأني من النوع اللي لما انظف احب انظف بذمة زيادة عن اللزوم .......
بس ايش نعمل .. شر لا بد منه

بالنسبة لتنظيف الشباك بامكانك الاستعانة بالمساحة الخاصة لتنظيف الزجاج وهي صغيرة الحجم ...

سؤالي هو

كيف نستطيع تنظيف الارضيات البلاستيك .. التي تشبه السيراميك ؟؟
ولكم جزيل الشكر

ابتهال
06-04-2006, 12:45 AM
هلا رحيل ومشكوره على إجابتك

كيف نستطيع تنظيف الارضيات البلاستيك .. التي تشبه السيراميك ؟؟
مثل تنظيف السيراميك بالضبط :confused:

رحيل2005
06-04-2006, 09:51 AM
شكرا يا ابتهال على ردك
بس انا جربت طريقة الكاز (الجاز) بس ما عطتني نتيجة 100%
وكمان جربت الكلوركــــــــــــــس.. وكمان ما كانت النتيجة مرضية ....

أريد حلا أرجـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــوكــــــــــــــــــــــم

حرمان
06-04-2006, 04:42 PM
ماجربتي الفلاش ؟؟

بس ياليت تنتبهي لانه قوي ولا يخلط مع اي منظفات اخرى :eek:

وبالاول جربي على قطعه صغيره وإذا ضبط نظفي كل المكان

وكان الله في عونك على المكان كله :D :D

.
.
.

:cry:

سؤالي كيف انظف ستارة الحمام البلاستيكيه ؟؟ :cry:

هي شفافه وبها خطوط باللون الازرق يعني بقع الماي والصابون واضح عليها :cry:

نظفتها بالصابون و بالكلــوركــــس ولا فااد :eek: :eek:

سالي**
08-04-2006, 09:42 PM
شفافه وبها خطوط ازرق هادي ستاره اكيد حلوه ورومانسيه لكن تنظيف الستاره من قطرات الماء صعب جدا وخاصة انها تتعرض كثيرا للماء والصابون وربما كان الماء به نسبه من الاملاح مما يثبت بقع قطراتالماء نصيحتي لكي غيري الستاره او نظفي الستاره وهي على الارض بالكلور** والماء الدافئ والصابون ثم امسحيها بماء نقي وامسحيهابطبقه خفيفه جدا من الزيت بعد تنظيفها وفائدة الزيت لحمايتها من الاملاح التي تلتصق كما ان الماء ينزلق بسهوله ولا يعلق بالستاره.
انا اكره الغبار جدا جدا جدا واحب تزيين المنزل جدا جدا جدا
وسؤالي هو ماهو افضل يوم لغسل الملابس وكيها حيث انني لا اقدر ان اغسل الملابس واكويها واعلقها في نفس اليوم فماذا تنصحيني ؟

Dina
09-04-2006, 09:45 AM
أختي الغالية سالي بالنسبة للغسيل أحسن شي انك تغسلي في اي يوم بس بعد الظهر وتكوني خلصتي غسيل على المغرب انشري الغسيل واجمعيه ثاني يوم بعد الظهر ..وابدأي بالكوي والتعليق ...
وأنا عن نفسي ارتحت من حكاية الكوي لأني صرت أخذ ملابس زوجي على الدراي كلين ....................فالحمد لله

المسلمه
09-04-2006, 01:51 PM
مرحبا بالغاليات ..

موضوع ستارة الحمام البلاستيكية انا شخصيا اقوم برميها وشراء غيرها كل فترة ولكن يمكنك تجريب ان تنقعيها فى ماء ساخن مع صابون وكلور فالماء الساخن يزيب البقع مما يسهل غسلها ..

ايضا لا مانع ان تجرب ان تغسليها فى الغساله فانا مثلا اغسل شنطة مدرسة ابنتي والاحذية الرياضية فى الغساله فتخرج نظيفة وكانها جديدة ..

بالنسبة للسؤال عن الخضروات ووضعها فى الفريزر كالكوسة لا انصح ان تقلى اولا لانها تحتوي على الكثير من الماء والافضل تقطيعها كما هى بقشرتها ووضعها فى اكياس , والافضل اكثر شراءها وتقطيعها ثم طبخها فى وقتها .. ولكن ممكن فرزنه الفاصوليا الخضراء والبسلة والباميا والملوخية بعد فرمها والجزر ولكن الكوسا يفضل عملها فورا ..

وبالنسبة للنمل ممكن وضع البهارات كالفلفل مثلا فى اماكن تواجد بيوت النمل فالنمل يكره رائحة البهارات ويفر منها !! بس المهم لا يكون عندك اطفال يزحفون !

السؤال الجديد ..

ما هى طريقتك فى غسل الخضروات والفواكة ؟؟

عشتار
18-04-2006, 06:27 AM
أنا أغسل الخضروات بليفة خاصة للهضروات بعد أن أضع القليل من خل التفاح بالماء
والورقيات بنفس الطريقة
الفواكه أليفها بدون خل أكيد
______________________-
بعد ما تنظفي البيت وكلشي تمام التمام
ما هي طريقتك بتعطير البيت

ابتهال
18-04-2006, 02:29 PM
هلا عشتار

انا عندي الفواحه أو المعمول اللي تحطيه على الجمرة يعطي رائحه فعاله في البيت لكن يعتمد على حسب نوعيته

سؤال

هل هناك طريقة لتنظيف البانيو أفضل من رائحة الفلاش ؟؟

نقطة مطر
18-04-2006, 02:53 PM
استخدمي لتنظيف البانيو بـ (سوبر جل كندا ) هو مثل الجلي رائحتة قريبة من الديتول ويستخدم للحمامات والرخام والسيراميك والسجاد وهو معقم اني استخدمة لتنظيف الحمام وفي تنظيف ومسح السيراميك يطلع شكلة كانة جديد ورائحة حلووووووة ....

الكوثر الصافي
21-08-2006, 12:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبه لتظيف البانيو استخدمي له جف اللي يجي حق الافران اذا كان البانيو وسخ جدا حطي الجف عليه مباشرة وادعكيه بالليفة استانستيل الخاصة لتنظيف اواني استانستيل ولكن ليس بقوة لكي لاتسبب له خذوش واذا كان قليل الاوساخ خففي الجف بشوي ماي واذا ركزتي في تنظيفه يطلعلش كأنه جديد

سؤالي هو:
كيف استطيع تنظيف لوحة مفاتيح الكمبيوتر

ام غازي
22-08-2006, 06:24 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
الموضوع عجبني وقعدت انسخ في الافكار الجديده علي
00000000
المهم..حكاية تنظيف مفاتيح الكمبيوتر والكمبيوتر والشاشه والطاوله انا عن نفسي يوميا بمنشفه صغيره بس عشان الغبره
0000000000000
سؤالي الجديد هو:
عندي مغسلتين خارج الحمام .. وتحت المغسلتين في بُلاعه(الفتحه اللي تخرج منها المويه)عند غسل الارض
المهم..(((( تخرج منها ريحه ))) ارجوكم ايش الحل ؟

ابتهال
22-08-2006, 09:30 PM
مالك حل يا ام غازي غير تغيريها بوحده من ابو غطاء هذا احسن حل

وترى تغييرها ما يكلف وقت وجهد كثير ولا يخرب البلاط اللي حوليها اذا ابوكم من النوع اللي يحب يسمكر

ما عندي سؤال اليوم

بس بصراحه شغل البيت يطففففففففففش

ام غازي
23-08-2006, 12:32 AM
شكرا لك ياابتهال
ادعيلي انشالله اغيرها
000000
سؤالي الجديد
ايش احسن منظف للبقع في الكنب؟

هبه
01-09-2006, 04:15 AM
موضوع كتييييييييير حلو عجبني كثير

عن نفسي احب تقريبا كل شغل البيت ما عدا نشر الغسيل و كويه لكني بكوي الكوي كله مره وحده عشان اخلص من همه الحمد لله

و في اعمال المنزل الباقيه اكثر شي يستهويني جلي الصحون بحبه جدا و لو جلست طول اليوم اجلي ما بقول لأ

و بالنسبه للسؤال عن تنضيف الكنبايات انا عندي بخاخ من بيسيل يجي عليه من فوق زي فرشايه و تبخي على المكان المراد تنضيفه و تفركيه

بعدين تمسحي مكانه بفوطه مبلوله و عليها شوية منعم غسيل و تطلع النتيجه راااااااااااائعه

السؤال: ايش الحل لما يحور البلاط

خصوصي اللي عند البانيو يصير منظره جدا قبيح و ما يعود ينفع فيه دعك ولا تلميع

هبه

INSSAF
05-09-2006, 02:58 PM
هبه أنا مافهمت عليكي شو يعني يحور البلاط

[/

ابتهال
05-09-2006, 07:43 PM
هبه اذا كان انعدم من الفلاش او ملح الليمون فما اعتقد انه راح يرجع مثل الأول " يعني لازم يتغير "

افضل شيء انك ما تخلي الفلاش يطول واذا صبيتيه مباشرة ادعكيه بالمكنسه ثم اتركيه خمس دقائق فقط

سؤالي هو :

عندكم طريقة لإزالة المكياج من الموكيت كالكحل مثلا

داااانة
10-06-2008, 02:06 AM
للرفع.........

omena
19-06-2008, 06:25 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بلبـــل

عندكم طريقة لإزالة المكياج من الموكيت كالكحل مثلا

استخدمي كلوركس ملون حطية بدون ميه على البقعة والموكيت جاف وانتظري 5 دقليق تلقين البقعة اختفت ان شاء الله
بس لازم بعد ماتروح البقعة خذي منشفة مبللة بمية علشان تروح بقايا الكلوركس

وإن كان روج أو كريم اساس أو غيره من مستحضرات التجميل يمكنك تنظيفها بمنظف الزجاج وذلك برشها فيه قبل ان تغسليها بالماء والصابون ثم تدعكينها بالفرشه المخصصه للموكيت ثم تجففينها بفوطة صغيره

بدي اسأل شو ممكن استعمل غير فلاش لأن هون بمصر ما عم لاقي لاش وجبت شي بدل منه بس كتير خفيف