المساعد الشخصي الرقمي

إعلانات : طبيبي | طبيبي | طبيبي | طبيبي | مشاهدة النسخة كاملة : التئام جرح الخياطة..سؤال مهم؟؟

حنين الى الماضي
10-04-2005, 05:17 AM
السلام عليكم

أريد أن استفسر عن أخذ الدش الساخن فتر ة الخياطة قبل سقوط الغرز هل يساعد على تخفيف الالام والتئام الجرح أم انه يطول فترة التئام الجرح لان المنطقة تصبح رطبة وتزيد من فترة وجود الغرز مع أن الغرز من النوع الذي يمتصه الجسم ولا يحتاج الذهاب للطبيب لفكه ؟؟

وهل لنوع الخيط المستخدم تاثير على سرعة التئام الجرح كأن يكون قويا سميكا أم ضعيفا؟؟

أرجو الرد عاجلا وشكرا................

ديم السماء
10-04-2005, 05:33 AM
اختي حنين خذي المغاطس الدافئة بعد الولادة بثلاث أسابيع مع مراعاة إضافة الملح الخشن ليبرى الجرح أسرع
فالمغاطس تزيل اوجاع الاحتقانات والوصول الى الشفاء السريع طبعا مع تنظيف الجرح والعنايه به عنايه جيدة....
إن شاء الله أكون أفدتك...
مع ترك الموضوع للمختصين..........

ام ليث
10-04-2005, 03:22 PM
اختي حنين انا اللي رح انصحك بيه ما بيختلف عن اللي قالتو اختي ديم السماء
وهو ان تاخدي مغاطس دافئة لانها بتساعد فعلا ولكن وكاي جرح اخر ليس بعد التقطيب مباشرة وكمان الملح الخشن مفيد جدا لانه معقم واحرصي على تنشيف المنطقة من الماء وحطي المنظفات اللي وصفتهالك الدكتورة
وتمنياتي لك بالشفاء العاجل[quote]

بسمة الروح
10-04-2005, 04:14 PM
مرحبا اخواتي

انا الدكتوره قالتلي اقعد في ماء دافئ ومن غير ملح بس والله جتني حساسيه بالمنطقه
ورجعت لها وعطتني كريم وبعد تحسن الحاله قعدت في ماء وملح والحمد لله خفت علىً كل الآلام
وعلى العموم بعض الخيوط تطيح بروحها وبعدها تشيلها الدكتوره اذا كملتي الأربعين
اما التئام الخياطه فهي تلتحم بعد اسبوعين من الولاده

والله يجعل لنا الشفاء من كل داء

حنين الى الماضي
13-04-2005, 02:47 AM
أخواتي ديم السماء وبسمة الروح وأم ليث مشكورين لردكم ولمروركم علي و يعطيكم الف عافية ولكن لم يجب أحد على سؤالي
بالضبط وهو بالتفصيل الممل هناك أطباء ينصحون باستخدام الماء الدافىء بعد فتر الولادة مباشرة وبعضهم لا وهل يؤثر الماء الدافىء في بطء التئام الجرح أم لا
سؤال لم يجب عليه أحد هل لنوع الخيط المستخدم دور في التئام الجرح وهل المستشفيات الحكوميه دائما ما يتواجد لديها الا الخيوط السميكة؟؟
ارجو الاجابة على السؤال نظرا لاهميته

ديم السماء
13-04-2005, 01:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله
أختي حنين لاينصح باستخدام المغاطس الدافئه قبل 3 أسابيع من بعد الولادة..........

وبالنسبه للخيط والله ماعندي أي فكرة......
كل اي تسوينه الوضوء بالماي والملح مع مراعاة أن المنطقه تكون ناشفة تماما بعدها
وننتظر راي المختصين في هذا الموضوع............

ام ليث
13-04-2005, 03:48 PM
اختي حنين الى الماضي بالنسبة الى الماء الساخن انا قلتلك انه ما بينصح استعماله مباشرة بعد الخياطة كاي جرح اخر
وبالنسبة للخيط اعتقد انه الكل صاير يستعمل الخيط اللي يذوب لحاله او هذا على الاقل ما اعرفه

د.ناديا
13-04-2005, 10:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخت السائلة
اثناء الايام الاولى من الجرح الافضل عدم عمل مغاطس لانها قد تؤدي الى انفتاح الجرح اما بعد ازالة الخيوط اذا كانت من تلك التي تزال او بعد عدة ايام من الولادة يمكن عمل مغاطس بالبابونج وليس بالماء الساخن ولكن الماء المدفا اي ان تحترسي الا يحرقك طبعا فهو يساعد على التئام الجرح ومن ثم تسكين الالم فيه ونظافة المكان مهمة جدا حتى لا تحدث الالتهابات وهو عن طريق التنظيف بالماء الدافئ الجاري بدون المس فوق الجرح بعد كل دخول الى المرحاض وتنشيف المنطقة جيدا بعد ذلك ولكن بدون استخدام المغاطس اما المغاطس المسموح بها بعد الولادة بفترة تكون بماء مغلي اي معقم فيه بابونج او الملح ايضا يمكن استخدامه ولكن يغاى ثم يبرد كي لا يحرق !
بالنسبة للخيوط المستخدمة فالافضل استخدام الخيوط التي يتاخر امتصاصها اما تلك التي تمتص في اليوم العاشر فتكون فقط داخليةالا في حالات نادرة لا يوجد فيها التهاب سابق في ذلك المكان الخ...
بارك الله بك

م مها
11-06-2005, 04:41 PM
:ss: شكرا لكم انا كانت عندي مشاكل في نفاسي الأول بس هدي المره تعلمت منكم كثير :good