خريطة الموقع الجمعة 18 يناير 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
المشروبات الغازية تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس













المشروبات الغازية تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس
المشروبات الغازية تزيد من مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس
حذر باحثون أميركيون من الإفراط في استهلاك المشروبات الغازية، وقالوا إن ذلك قد يُسهم في زيادة مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس.

وأوضح الدكتور مارك بيريرا الاختصاصي في الصحة العامة بجامعة مينيسوتا الأميركية وأحد المشاركين في الدراسة، أن الأشخاص الذين يستهلكون المشروبات الغازية المحلاة بانتظام، معرضون لأن تكون السلوكيات الصحية لديهم ضعيفة.

وتابع فريق الدراسة نحو 60 ألف رجل وامرأة خلال فترة امتدت 14 عاماً في سنغافورة، وتم رصد 140 إصابة بسرطان البنكرياس بينهم.

وطبقاً للدراسة، فقد ارتفعت إلى 80% مخاطر الإصابة بسرطان البنكرياس عند الأشخاص الذين وصل معدل استهلاكهم للمشروبات الغازية أسبوعياً إلى خمس مرات، مقارنة مع من لا يتناولون هذا النوع من المشروبات.

وذكر بيريرا أن المستويات المرتفعة من السكر، والتي توجد في المشروبات الغازية، يحتمل أن تعمل على زيادة مستويات الأنسولين في الجسم، حيث ُيعتقد أن الأخير يسهم في نمو خلايا سرطانية في البنكرياس.
تم إضافته يوم الثلاثاء 02/03/2010 م - الموافق 17-3-1431 هـ الساعة 3:47 مساءً
شوهد 2266 مرة - تم إرسالة 2 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (1499 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية