خريطة الموقع السبت 16 ديسمبر 2017م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
الشخير يزيد خطر إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم













الشخير يزيد خطر إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم
الشخير يزيد خطر إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم
وجدت دراسة جديدة أن الشخير في بداية الحمل قد يشير الى مشكلات تنفسية تزيد خطر إصابة المرأة بارتفاع ضغط الدم، الذي يتسبب بمضاعفات خطيرة للأم والمولود.

وذكر موقع "لايف ساينس" الأميركي أن باحثين في جامعة "ميشيغان" وجدوا أن النساء اللواتي يبدأن بالشخير خلال الحمل هنّ أكثر عرضة مرّتين للإصابة بارتفاع ضغط الدم الناتج عن الحمل، مقارنة باللواتي لا يشخرن خلال هذه الفترة.

وقد تبيّنت هذه النتيجة حتى بعد أخذ الباحثين بعين الاعتبار لعوامل يمكن أن تؤثر على الضغط، مثل سن الأم وعرقها وعادات التدخين وزيادة الوزن خلال الحمل.

ويرتبط ارتفاع ضغط الدم خلال الحمل بزيادة خطر الولادة المبكرة وصغر حجم المولود.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة، لويس أوبرين، إن فحص النساء الحوامل يمكن أن يساعد في تحديد اللواتي هن أكثر عرضة للإصابة بمشكلات ارتفاع ضغط الدم.

وذكر الباحثون أن زيادة الوزن خلال الحمل تجعلهن أكثر عرضة لمشكلات التنفس خلال النوم، ومن بينها الشخير.

وقد حلل الباحثون معلومات تتعلق بأكثر من 1700 امرأة في الأسبوع 28 من الحمل.

وقالت 25 بالمئة منهن إنهن بدأن الشخير خلال الحمل، وتبيّن أن 10 بالمئة من هذه المجموعة أصبن بارتفاع ضغط الدم، مقابل 4.5 بالمئة ممن لم يشخرن.
تم إضافته يوم الأربعاء 26/09/2012 م - الموافق 11-11-1433 هـ الساعة 7:14 مساءً
شوهد 6796 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.12/10 (2662 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية