خريطة الموقع الجمعة 18 يناير 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
السمنة ترفع معدلات الإصابة بسرطان الكلى













السمنة ترفع معدلات الإصابة بسرطان الكلى
السمنة ترفع معدلات الإصابة بسرطان الكلى
يشير خبراء إلى أن السمنة تسبب ارتفاعا في حالات الإصابة بسرطان الكلى، ونشرت مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية إحصائيات تظهر أكثر من 9,000 حالة في عام 2009، وتسببت السمنة في زيادة احتمال الإصابة بسرطان الكلى بنسبة 70 في المئة، فيما أدى التدخين إلى زيادة الاحتمال بمقدار 50 في المئة. وقد ذكر الخبراء ان السمنة تزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الصدر والرحم والأمعاء لأنها تؤدي إلى زيادة معدلات بعض الهرمونات. وتقول سارة هيوم، مديرة المعلومات بمؤسسة أبحاث السرطان البريطانية: "قليلون جدا هم الذين يعرفون الاحتمال الكبير للإصابة بالسرطان بسبب الزيادة في الوزن. "

ويقول تيم إيسن، المتخصص في أبحاث سرطان الكلى بمؤسسة أبحاث السرطان البريطانية: "على مدار الأعوام العشرة الأخيرة، ساعدت مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية على إنتاج أدوية جديدة تساعد على منع وصول الدم إلى الكلى المصابة بالسرطان. وتحد هذه الأدوية من المرض لدى معظم المرضى ولكنها لا تعالجه."ويضيف: "من الأفضل منع وقوع المشكلة من الأساس، والحفاظ على الوزن الصحي وعدم التدخين أفضل سبيل للقيام بذلك."

ويمثل ظهور الدم في البول علامة مبكرة على وجود مشكلة. لكن اكتشاف الإصابة بسرطان الكلى مبكرا يمكّن من علاج المرض من خلال عملية جراحية.
تم إضافته يوم الثلاثاء 24/04/2012 م - الموافق 3-6-1433 هـ الساعة 12:30 صباحاً
شوهد 2018 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 6.07/10 (1573 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية