خريطة الموقع الثلاثاء 26 مارس 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
الهواتف الذكية تجري اختبارات طبية













الهواتف الذكية تجري اختبارات طبية
الهواتف الذكية تجري اختبارات طبية
يجري باحثون كوريون تجارب ستؤدي في حال نجاحها إلى جعل الناس يجرون الاختبارات الطبية من خلال الهاتف الذكي والتخلص بذلك من الملل الذي يشعرون به من الانتظار طويلا في المستشفى.

وقال فريق من العلماء في المعهد الكوري المتطور لعلوم التكنولوجيا في وثيقة نشرت في دورية انجيوانديت تشيمي الألمانية للعلوم إنه يمكن استخدام تكنولوجيا الشاشات التي تعمل باللمس لاكتشاف المادة الجزيئية الحيوية وذلك إلى حد كبير مثلما يحدث في الاختبارات الطبية.

وقال هيون جيو بارك الذي رأس مع بيونج يون وون هذه الدراسة "المسألة بدأت من فكرة أن شاشات اللمس تعمل من خلال التعرف على الإشارات الالكترونية من لمسة الإصبع ومن ثم فإنه يمكن أيضا التعرف على وجود بروتينات محددة والحمض النووي ."

وتعمل شاشات اللمس في الهواتف الذكية أو الاجهزة الالكترونية الأخرى من خلال ارسال شحنات الكترونية من جسم المستخدم على الشاشة. وتحمل أيضا المواد الكيماوية الحيوية مثل البروتينات وجزئيات الحمض النووي شحنات الكترونية معينة.

وقال المعهد الكوري المتطور لعلوم التكنولوجيا إن تجارب الفريق تظهر أن بامكان الشاشات التي تعمل باللمس أن تتعرف على وجود وتركيز جزئيات الحمض النووي التي توضع عليها وهي أول خطوة نحو التمكن يوما ما من استخدام هذه الشاشات لاجراء اختبارات طبية.

وقال بارك " أكدنا أن (الشاشات التي تعمل باللمس) قادرة على التعرف على جزئيات الحمض النووي بدقة تصل إلى نحو مئة في المئة تماما مثلما تستطيع المعدات الطبية الضخمة والتقليدية ونعتقد أن من الممكن تحقق نتائج متساوية بالنسبة للبروتينات.

"هناك بروتينات معروفة في العالم الطبي مثل البروتينات المستخدمة في تشخيص سرطان الكبد وسنكون قادرين على معرفة حالة كبد المريض."

وأضاف فريق البحث أنه يطور حاليا نوعا من الأفلام بمواد تفاعلية يمكن أن تحدد مواد كيمائية حيوية معينة على أمل أن تسمح الشاشات التي تعمل باللمس بالتعرف أيضا على المواد الجزيئية الحيوية المختلفة.

ولكن التأكد من أن بامكان الشاشات التي تعمل باللمس التعرف على المواد الجزيئية الحيوية من خلال مفتاح لن يكون سوى الخطوة الاولى.

ومادام لن يقوم أحد بوضع عينة من الدم أو البول على الشاشات التي تعمل باللمس فان العينة ستوضع على شريحة سيتم بعد ذلك تغذيتها إلى الهاتف أو وحدة ملحقة به من خلال ما يصفه بارك ب"وحدة إدخال."

وأضاف "سيتم التعرف على مكان وتركيز العينة بنفس الأسلوب الذي يتم فيه التعرف على لمسة الإصبع."

ولكن لم تتوفر تفاصيل بعد أو جدول زمني منتظر لجعل الهاتف وسيلة تشخيص.
تم إضافته يوم الثلاثاء 24/01/2012 م - الموافق 30-2-1433 هـ الساعة 1:55 صباحاً
شوهد 1973 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (1655 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية