خريطة الموقع الإثنين 19 أغسطس 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
استخدام بعض مضادات الاكتئاب خلال الحمل يعرّض رئتي المولود للخطر













استخدام بعض مضادات الاكتئاب خلال الحمل يعرّض رئتي المولود للخطر
استخدام بعض مضادات الاكتئاب خلال الحمل يعرّض رئتي المولود للخطر
وجدت دراسة جديدة أن النساء اللواتي يتناولن خلال الحمل أدوية مضادة للإكتئاب من نوع مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية، يعرضن مواليدهن لاحقاً لخطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم بالرئتين.

ونقل موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة بجامعة "كارولينسكا" السويدية، هيل كيلر، إن "الأطفال الذين يولدون من امهات أخذن مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية كعلاج خلال فترة الحمل الأخيرة، معرضون أكثر بمرتين لخطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم الرئوي".

ويمكن لهذه المشكلة أن تؤدي إلى ضيق في التنفس، كما في بعض الأحيان النادرة إلى فشل في القلب.

وقالت كيلر إنه ينبغي إخبار الحوامل اللواتي يتناولن الأدوية بشأن الخطر الزائد المذكور، كما ينبغي اخبارهن انه مرض نادر يؤثر على أقل من مولودين من اصل 1000.

وأشارت إلى انه إن كان بالإمكان، ينبغي عدم تناول الأدوية المضادة للاكتئاب خلال فترة الحمل.

وجمع فريق البحث بيانات بشأن أكثر من مليون مولود من العام 1996 إلى 2007 في الدنمرك وفنلندا وايسلندا والنروج والسويد، وتناولت 11 ألف امرأة في فترة الحمل الأخيرة مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية، وقرابة 17 ألف منهن تناولنها خلال فترة الحمل الأولى.

وظهر أن 33 مولود للواتي تناولن الأدوية المضادة للإكتئاب المكورة خلال فترة الحمل الأخيرة، ولدوا مصابين بارتفاع ضغط الدم الرئوي، و32 مولود للواتي تناولنها في فترة مبكرة من الحمل أصيبوا بالمرض.
تم إضافته يوم السبت 14/01/2012 م - الموافق 20-2-1433 هـ الساعة 1:02 صباحاً
شوهد 2073 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (1678 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية