خريطة الموقع الإثنين 24 يونيو 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
النوم الجيد يحافظ على مستوى السكر عند المراهقين













النوم الجيد يحافظ على مستوى السكر عند المراهقين
النوم الجيد يحافظ على مستوى السكر عند المراهقين
النوم المناسب والمريح مهم لكثير من وظائف الجسم الحيوية ومنها المحافظة على مستوى طبيعي للسكر في الدم. وقد ظهرت الاسبوع الماضي دراسة مهمة في مجلة (Diabetes Care) درس خلالها الباحثون نوم 62 مراهقا مصابين بالسمنة، وقاموا بقياس المثير من مؤشرات مرض السكر مثل مستوى السكر في الدم بعد تناول وجبة سكرية وكذلك مستوى الأنسولين.

وقد وجد الباحثون علاقة قوية بين نقص عدد ساعات النوم وبعض المؤشرات التي تدل على اختلال مستوى السكر في الدم. كما وجد الباحثون أن نقص مرحلة النوم العميق أثرت كذلك على قدرة الجسم على حفظ مستوى وتوازن للسكر في الجسم واستمر هذا التأثير بعد التحكم في كثير من العوامل مثل وزن المشارك وجنسه ووجود اضطرابات في التنفس أثناء النوم.

هذه الدراسة تضيف معلومات مهمة لما توصل له العلماء سابقا. حيث أن الدراسات السابقة أجريت على البالغين، أما هذه الدراسة فلأول مرة تُجرى على مراهقين في مرحلة النمو وتظهر أهمية النوم الكافي للوقاية من مرض السكر.
تم إضافته يوم الخميس 06/10/2011 م - الموافق 9-11-1432 هـ الساعة 3:24 صباحاً
شوهد 1532 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 7.30/10 (744 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية