خريطة الموقع السبت 23 فبراير 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
الفاكهة المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب













الفاكهة المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب
الفاكهة المجففة تساعد في مكافحة السرطان وأمراض القلب
وجد باحثون أن الفاكهة المجففة صحيّة كما الطازجة ويمكن أن تساعد في مكافحة أمراض السرطان والقلب. ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية عن الباحثة اندريانا كاليورا، من جامعة «هاروكوبيو» في أثينا قولها إن «بحثنا يظهر أن الفاكهة المجففة تكبح بعض أنواع السرطان».

وأضافت أن بعض الفاكهة بينها المجففة تحتوي على معدلات عالية من مادة «البونيفينول»، وأن الباحثين بدأوا بفهم تأثيرها الصحي الوقائي.

وأشارت إلى أنه في ظل عدم معرفة آليات عمل الفاكهة المجففة في كبح أنواع من السرطان، إلا أنه يبدو أن خلاصات هذه الفاكهة تعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانية وقتلها ومنع الالتهابات.

وقال الباحث دانييل غالاهير من جامعة مينسوتا إن «الفاكهة المجففة تعد مصدراً كبيراً للألياف الكاملة والقابلة للذوبان». لكن الباحثين في جامعة «بانغور» في شمال ويلز يقولون إن على الأطفال ان يشربوا الماء بدلاً عن عصير الفاكهة كونه يحتوي على «كميات عالية جداً من السكر».
تم إضافته يوم السبت 11/06/2011 م - الموافق 10-7-1432 هـ الساعة 11:32 صباحاً
شوهد 816 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.02/10 (319 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية