خريطة الموقع الثلاثاء 17 سبتمبر 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
إرضاع الأطفال فوق العامين بالزجاجة قد يصيبهم بالسمنة













إرضاع الأطفال فوق العامين بالزجاجة قد يصيبهم بالسمنة
إرضاع الأطفال فوق العامين بالزجاجة قد يصيبهم بالسمنة
أظهرت دراسة أميركية جديدة أن الأطفال الذين يواصلون استخدام زجاجات الحليب بشكل منتظم في عمر السنتين هم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة.

وذكر موقع "يو أس ايه تودي" الأميركي أن باحثين في جامعة "تمبل" وجدوا ان 23% من الأطفال الذين يواصلون تناول الحليب وغيره من السوائل من خلال الزجاجات في عمر السنتين، يصبحون بدناء في سن الخامسة، وبالتالي فهم عرضة للإصابة بالسمنة بنسبة 33% مقارنة بغيرهم.

وقد نظر الباحثون في بيانات شملت 6750 طفلاً، ووجدوا أن 22% منهم يواصلون تناول السوائل عن طريق الزجاجات في عمر السنتين.

وقالت الطبيبة المسؤولة عن الدراسة راشيل غوز، إن الأطفال يكسبون 12% من السعرات الحرارية اليومية لدى تناولهم الحليب عن طريق الزجاجة وقت النوم.

وقال الباحث المشارك في الدراسة روبرت ويتاكر "إن هذا أمر حذر منه لسنوات لأنه يلحق ضرراً في الأسنان، وهذه الدراسة الأولى التي تظهر أنه قد يتسبب بالسمنة".

وأوصى الأطباء بوقف استخدام الزجاجات للأطفال لدى إتمامهم العام الأول.
تم إضافته يوم الجمعة 06/05/2011 م - الموافق 4-6-1432 هـ الساعة 6:22 صباحاً
شوهد 1309 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (1181 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية