خريطة الموقع الإثنين 19 أغسطس 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
النسيان وفيتامين ((بي B ))











النسيان وفيتامين ((بي B ))
النسيان وفيتامين ((بي B ))
رصدت دراسة بريطانية نشرت في مجلة "المكتبة العلمية" 168 حالة لمتقدمين في السن يعانون من مستويات من التدهور العقلي تعرف باسم "خلل في الإدراك".

هذه الحالة يصاحبها فقدان بسيط للذاكرة ومصاعب في التعبير اللغوي لا يمكن تفسيرها بعامل التقدم في السن. وقد أعطي نصف هؤلاء - لكل شخص - قرص يوميا يحتوي على فيتامينات "بي" 9 (حامض الفوليك) و"بي" 6 و"بي" 12، فيما أعطي الآخرون أقراصا لا تحوي هذه الفيتامينات.

تم قياس معدل ضمور مخ كل منهم حيث تضاعفت هذه النسبة لدى المصابين بهذا الخلل دون تناول فيتامين "بي". بينما تباطأ الضمور بنسبة 30% عند الذين تناولوا الفيتامين.

فيما قال فريق البحث من "مشروع أوكسفورد لدراسة الذاكرة والتقدم في السن" ان نسبة الضمور الطبيعي بعد سن الستين هو 0.5% سنويا أما مرضى الخرف المبكر فيضمر مخهم بمعدل 2.5% سنويا.

وتتحكم بعض أنواع فيتامين بي مثل حمض الفوليك في مستويات مادة الهوموسيستسن في الدم. حيث يعمل على خفضها وبالتالي التقليل من مخاطر الاصابة بجلطات. ويفضل تناول تلك الفيتامينات من مصادرها الطبيعية وليس عن طريق الكبسولات التي لا تخلو من الاضرار الجانبية. يوجد فيتامين "بي" في أطعمة كثيرة مثل اللحوم والأسماك والبيض والخضروات.
تم إضافته يوم الجمعة 24/09/2010 م - الموافق 16-10-1431 هـ الساعة 2:36 صباحاً
شوهد 1453 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 1.87/10 (575 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية