خريطة الموقع الإثنين 19 أغسطس 2019م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى













المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى
المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكلى
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف العام على جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي المؤتمر السنوي الثالث لأمراض وزراعة الكلى مساء الاثنين القادم 11-صفر-1429هـ (18-فبراير-2008م) بفندق هيلتون جدة.
وأوضح الدكتور سعيد الغامدي رئيس اللجنة المنظّمة للمؤتمر ورئيس قسم الباطنة ومدير مركز الكلى بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة بأن هذه المؤتمر سيكون ذو نقلة نوعية لمؤتمرات الكلى بالمنطقة، مشيراً إلى مشاركة مجموعة كبيرة من العلماء الأكاديميين العالميين ونخبة من الاستشاريين السعوديين.
وبيّن بأنه سيتم مناقشة ما لا يقل عن 120 ورقة عمل وبحث في مختلف تخصصات أمراض الكلى الطبية والتمريضية. كما يتضمن المؤتمر اجتماعات إدارية للجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية العربية لأمراض الكلى، وإعلان إنشاء رابطة منسقي زراعة الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط.
ويناقش المؤتمر عدة محاور حيث يحاضر الأستاذ الدكتور "مهمت هابرال" مؤسس جمعية الشرق الأوسط لزراعة الأعضاء ورئيس جامعة بشكنت في أنقرة عن موضوع "الزراعة من الأقارب"، كما يتحدث البروفيسور "فرانسست دلمنكو" من جامعة هارفارد والرئيس السابق للجمعية الأمريكية المتحدة لتوزيع الأعضاء عن "الطرق المثلى لزيادة زراعة الأعضاء المزروعة" و"الأخلاقيات في مجال زراعة الكلى"، فيما يحاضر الأستاذ الدكتور "جرمي تشابمن" رئيس الجمعية العالمية لزراعة الأعضاء عن "الطرق المثلى لتحسين النتائج المرجوة لزراعة الأعضاء واستخدامات بعض الأدوية الحديثة في زراعة الكلى".
ويركز المحور الثاني في المؤتمر على التنقية الصفاقية (الغسيل البريتوني) حيث يشارك في الحديث عنه نخبة عالمية يتصدرّهم الأستاذ الدكتور "نوربرت لاميار" من الجمعية الأوروبية لأمراض وزراعة الكلى، والأستاذ الدكتور "فان بيزن" من جامعة خنت في بلجيكا والذين يتطرقا إلى الجديد في الطرق المثلى للعلاج بالتنقية البريتونية.
فيما يتضمن المؤتمر محور خاص بأمراض الكلى وضغط الدم عند الأطفال حيث يحاضر الأستاذ الدكتور "مايك ديلن" من جامعة لندن عن "ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال" و"التهابات الكبيبات الكلوية والتهاب الأوعية الدموية لدى الأطفال"، كما يتحدث الدكتور "حمد المجلّي" من تخصصي الرياض عن "الأمراض الجينية والصبغات الوراثية المختلّة في أمراض الكلى"، ويحاضر الدكتور "حمّاد الشايع" من مدينة الملك فهد الطبية عن "المتلازمة الكلوية لدى الأطفال".
ويناقش المؤتمر كذلك الجديد في علاج الأنيميا بمختلف العقارات الحديثة، حيث يحاضر حول هذا الموضوع الدكتور "إيان مكدوجل" من جامعة لندن والأستاذ الدكتور "ديفيد جولد سميث" من جامعة لندن أيضاً، إضافةً إلى العديد من الموضوعات الأخرى التي تناقش أمراض الكلى المزمنة والطرق المثلى لعلاجها، وكذلك هناك حلقات علمية لمناقشة الأبحاث الحديثة محلياً وعربياً.
ويشهد المؤتمر برنامجاً موازياً للتمريض بهدف تطوير الأداء التمريضي في أمراض الكلى وزراعتها حيث يترأس هذا البرنامج السيدة "نسرين أبوسبعة" رئيسة التمريض في قسم الكلى بمستشفى التخصصي بجدة، فيما تقدّم الأستاذة الدكتورة "آن لوري" من جامعة لندن عدة محاضرات وورش عمل في الطرق المثلى للتعامل مع المشاكل التمريضية وطرق مكافحة العدوى داخل وحدات التنقية الدموية.
يشار إلى أن المؤتمر يتضمن اجتماعات إدارية للجمعية السعودية لأمراض الكلى والجمعية العربية لأمراض الكلى وسيتم خلاله إعلان إنشاء رابطة منسقي زراعة الأعضاء بمنطقة الشرق الأوسط.
تم إضافته يوم الخميس 14/02/2008 م - الموافق 8-2-1429 هـ الساعة 12:49 مساءً
شوهد 5415 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 5.75/10 (2274 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

SAUDI ARABIA [أبو تركي] [ 25/10/2010 الساعة 3:30 صباحاً]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
أنني أبحث عن علاج لأمراض الكلى
لأنني اشكو من الزلال في البول منذ مدة عشر سنوات ويصاحبها ألم وأستخدم علاج الكرتزول والأستاريل فهل هناك علاج أحسن من هذا العلاج لهذا المرض
وأنني أريد العلاج في
جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي لأمراض وزراعة الكلى
لاكن كيف الوصول للجمعية وهل سيقبلونني ولا لا

[weam] [ 01/04/2011 الساعة 6:47 مساءً]
اود انا اكون عضوا فى الجمعية السعوديه لامراض الكلى

اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية