خريطة الموقع الأحد 23 يوليو 2017م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

مكتبة الأخبار
أخبار طبيــة
افتتاح المؤتمر السعودي العاشر لطب حديثي الولادة













افتتاح المؤتمر السعودي العاشر لطب حديثي الولادة
افتتاح المؤتمر السعودي العاشر لطب حديثي الولادة
افتتح نائب المشرف العام التنفيذي لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور عثمان بن أحمد المؤتمر السنوي العاشر لطب حديثي الولادة الذي ينظمه المستشفى بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال حديثي الولادة وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وأوضح الدكتور عبدالحكيم قطان استشاري طب حديثي الولادة ورئيس اللجنة المنظمة أن المؤتمر يركز خلال أيامه الثلاثة على مشاكل التنفس، والأمراض الانتانية، وانتقال مرض نقص المناعة المكتسب من الأم إلى الجنين وطرق منع هذا الانتقال، ومشاكل التغذية عند الأطفال الخدج ومضاعفات التغذية الوريدية لمثل هذه الفئات من المرضى.

وأضاف أن المؤتمر يستضيف عبر تقنية الطب الاتصالي محاضرة عن اضطرابات السكر عند حديثي الولادة. كما يتناول المؤتمر بالتركيز مشاكل الجهاز العصبي الناجمة عن اختناق الولادة وطرق العلاج الحديثة مع التركيز على العلاج بالتبريد لتخفيف الأضرار التي يحدثها الاختناق على الجهاز العصبي. كما يتناول المؤتمر التشوهات الخلقية والأمراض الوراثية التي يمكن الكشف عنها في فترة مبكرة من الحمل قبل فترة 120 يوماً وإمكانية العلاج عن طريق الإسقاط الطبي.

وبين الدكتور القطان أن المؤتمر يعقد في يومه الثالث والأخير 3 ورش عمل حول صعوبة التنفس عند حديثي الولادة والعلاج التنفسي المتقدم، والعلاج بالتبريد لحالات الاختناق للمواليد وطرق التطبيق العملي لها، وتمريض الأطفال حديثي الولادة والخدج وطرق الحد من الإنتانات لديهم.
تم إضافته يوم الثلاثاء 20/04/2010 م - الموافق 6-5-1431 هـ الساعة 8:32 مساءً
شوهد 1811 مرة - تم إرسالة 0 مرة

اضف تقييمك

التقييم: 3.76/10 (478 صوت)


اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية