خريطة الموقع السبت 25 مارس 2017م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

المقــــــالات
الحمل ومضاعفاته
أسباب وفاة الحامل خلال الحمل أو الولادة أو بعد الوضع




















تتعرض الحامل للوفاة لأسباب عديدة، من بينها:
- الإجهاض غير الآمن: قد تتعرض الحامل للإجهاض خلال فترة الحمل دون تلقي رعاية صحية سريعة وكافية.
- تسمم الحمل: قد تتعرض الحامل إلى ما يسمى بـ " تسمم الحمل" وهو ارتفاع شديد في ضغط الدم مع وجود بروتين في البول. وقد تتعرض للوفاة إن لم تتلق رعاية صحية وإخراج الجنين مع المشيمة فورا.
- صعوبة الولادة: وذلك لوجود الجنين مقلوبا أو لوجود خلل في المشيمة أو الحبل السري ملفوفا حول عنق الجنين. وعدم وجود جراحة قيصرية.
- نزف ما بعد الولادة المصاحب لفقر الدم. عدم وجود رعاية صحية أو أدوية نوعية لمعالجة الأمراض المصاحبة أو النزف وأسبابه.
- الولادة في الأماكن الملوثة مما قد يؤدي إلى تلوث جرثومي يعرض حياة الأم للخطر.
- وجود أمراض سابقة قد تتعارض مع الحمل أو تحتاج إلى رعاية أثناء الحمل أو الولادة أو ما بعدها.
- الحمل خارج الرحم يعتبر من الأسباب التي تهدد حياة الأم، الأمر الذي يمكن اكتشافه بالتشخيص والتصوير وإنقاذ الحامل.
- الحمل العنقودي الذي تتساوى نتائجه مع الإصابة بالسرطان المنتشر، الأمر الذي يمكن اكتشافه بالتشخيص والتصوير وإنقاذ الحامل.
لماذا تزيد نسبة الوفيات في الدول العربية عن غيرها من الدول نسبيا؟
تتعرض الحامل في الدول العربية لمشاكل الحمل والولادة مثلما تتعرض له أي حامل في العالم خلال فترة الحمل، وفي أي مرحلة من مراحل الحمل والولادة وبدون مقدمات. ولكن زيادة الوفيات في الدول العربية راجعة إلى أن المرأة العربية لا تتلقى ثقافة وخدمات صحية وإنجابية. ولا توجد مراكز رعاية للأمومة والطفولة تكفي لتقديم الخدمات اللازمة خلال فترة الحمل.
إن نتائج سير الحمل والوضع تعتمد كثيرا جدا على تعليم وتثقيف المرأة عن الحمل ومراحله والأخطار المصاحبة، ووجود الرعاية الأولية لمتابعة الحمل، ووجود القابلات القانونيات الدارسات لكل ما يلزم عن التوليد وتقدير الأخطار المحيطة بحالات الولادة. وكذلك وجود الخدمات الصحية اللازمة للحالات الطارئة لإنقاذ الحامل أو جنينها مما تتعرض له من مضاعفات خطيرة مثل وجود عمليات قيصرية في حالة تعسر الولادة طبيعيا. كما يجب توفير الأدوية النوعية الخاصة بمضاعفات الولادة مثل النزف أو التجرثم العام.

نشر بتاريخ 05-12-2007  


أضف تقييمك

التقييم: 4.51/10 (2594 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

[وفاء] [ 12/05/2010 الساعة 1:12 صباحاً]
شكرا لكم على هدا الموقع الرائع الدي يشتمل على مجموعة من المعلومات المفيدة في حياتنا اليومية والتي لا نعطيها اهمية ولا مبالات.

[ملاك] [ 14/04/2011 الساعة 2:32 صباحاً]
يارب احفظ جميع الحوامل وياربي قومني بالسلامه ولا يصير معايه اي شي من هذا اللي يقولوه واصير ام يارب

 

اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية