خريطة الموقع الأحد 26 فبراير 2017م

حظر مؤقت على استيراد الطيور الحية وبيض التفقيس من الهند  «^»  من حق المريض معرفة أسماء الكادر الطبي  «^»  15 ألف طفل معرض للوفاة سنوياً بسبب الولادة المبكرة  «^»  الصحة تفصل المسؤولين عن إصابة «رهام» بالإيدز وتغرمهم  «^»  مستشفى جازان العام ينقل دم مصاب بالإيدز لفتاة عمرها 12 سنه  «^»  مادة الميلامين تزيد خطر الإصابة بتلف الكلى  «^»  بارقة أمل جديدة لمرضى سرطان الدم  «^»  الصحة تغرم طبيبة 300 ألف ريال لتسببها في وفاة جنين أثناء الولادة  «^»  زكام الحوامل.. تناول الأدوية قد يؤثر في صحة الجنين  «^»  تطوير تقنية قد تساعد على اكتشاف سرطان المبيض جديد الأخبار
تكيسات المبيض  «^»  مرضى القلب مع الصيام  «^»  تأثير الصيام على الكلى والجهاز البولي  «^»  حمى القلب الروماتيزمية  «^»  التبول الليلي اللاإرادي  «^»  الهربس الشفوي  «^»  المشي أثناء النوم  «^»  عملية استئصال (إزالة) الرحم  «^»  جراحة المناظير ودورها في الأورام النسائية  «^»  استخدام المنظار لإجراء عمليات الجراحة النسائية جديد المقالات

المقــــــالات
الحمل ومضاعفاته
نزول افرازات مائية غزيرة أثناء الحمل




















أنا امرأة حامل في الشهر الخامس ولاحظت بشكل مفاجئ نزول افرازات مائية غزيرة مع وجود تقلصات في أسفل البطن وعند ذهابي للطبيبة وبعد الفحص ذكرت أن هذا السائل هو من الرحم وهي المحيطة بالجنين وطلبت مني التنويم بالمستشفى وأصرت على ذلك ورفضت اعطائي أي علاج فأرجو منكم شرح الوضع بالتفصيل وهل يوجد تأثير على الجنين؟
- إن من أصعب المشاكل التي تحدث في هذه الفترة الحرجة من الحمل أي الشهر الخامس "الأسبوع 20" هو انفجار الكيس الامنيوسي المحيط بالجنين الذي له فوائد كبيرة جداً في نمو الجنين وحمايته وحماية الرحم والأم من حدوث التهابات داخل الرحم. إن نزول إفرازات مائية مهبلية قد تكون نتيجة وجود التهابات مهبلية ويجب استبعاد وجود سلس في البول ويمكن التأكد من ذلك بمشاهدة السائل المتدفق من عنق الرحم إلى المهبل وكذلك يفحص هذا السائل والتأكد منه. نقص السائل الأمنيوسي قبل اكتمال نمو الجنين يعتبر شيئاً مقلق جداً لطبيب أمراض الولادة وكلما كان الحمل مبكراً كلما زادت صعوبة هذه الحالات ويصعب بالتالي تحريض الولادة إلا في حالة وجود مضاعفات على المرأة الحامل خوفاً على الأم.
وتحتاج هذه الحالات إلى مراقبة شديدة تستدعي البقاء في المستشفى وإعطاء المضادات الحيوية وإذا كان الحمل في الأسابيع الأولى فيفضل عدم إيقاف نزول الجنين وترك الامور تحدث بطبيعتها علماً بأن بقاء الجنين داخل الرحم له تأثيرات على الجنين مما تؤدي إلى تشوهات في الجنين نظراً لعدم وجود سائل محيط به. أما إذا حدث التهاب داخل الرحم فيجب إنزال الجنين لإنقاذ حياة الأم.

نشر بتاريخ 05-12-2007  


أضف تقييمك

التقييم: 9.01/10 (13627 صوت)


الـتـعـلـيـقـات

YEMEN [لطيفة] [ 19/10/2011 الساعة 11:21 مساءً]
ربنا يبعد عننا وعنها الشر ويحرسلها جنينها
ااااااااامييييييييين

 

اشترك معنا
Powered byبرنامج الموقع الشامل انفنتيv2.0.5
Copyright © dciwww.com
Copyright © 2008 www.tabeebe.com - All rights reserved

الصور | المقالات | الأخبار | الفيديو | المواقع الصديقة | سياسة الخصوصية | شروط استخدام الموقع | المنتديات | الرئيسية